تعرف على أفضل أنواع من الحبوب الكاملة لصحة الأمعاء

متابعة -زهراء خليفة

تعد الحبوب جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي صحي لأنها مسؤولة عن إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات الأساسية التي تغذي العضلات وتزود الجسم بالطاقة. على الرغم من أهميتها ، ليست كل الحبوب متساوية في قيمتها الغذائية أو أهميتها.

لذلك ، ستجد دائمًا نصائح للاعتماد على الحبوب الكاملة وتجنب الحبوب المكررة ، والتي تتم معالجتها بحيث لا تحتوي إلا على نسبة عالية من الكربوهيدرات والعديد من القيم الغذائية الهامة مثل الألياف والمغنيسيوم والحديد والفيتامينات وكلاهما فقد ب ، وفقًا لـ موقع Real Simple على الإنترنت ، يوجد العديد من أنواع الحبوب الكاملة الصحية ، وأبرزها

شعير

يحتوي الشعير على كمية عالية من الألياف الغذائية ، أعلى من أي نوع آخر من الحبوب ، كما أنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية والألياف القابلة للذوبان “بيتا جلوكان”. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول السيئ وتقوية المناعة. الشعير غني أيضًا بالمنغنيز والسيلينيوم وفيتامين ب.

الكينوا

الكينوا مصدر كبير للبروتين النباتي الكامل لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، ويحتوي على كربوهيدرات أقل من الحبوب الأخرى ، وغني بالمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والفولات.

شعر بالتعب

يحتوي دقيق الشوفان على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة ، وهي عوامل قوية مضادة للالتهابات. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من بيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على خفض الكوليسترول السيئ وقد تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

يعتبر الشوفان أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والثيامين والمنغنيز والسيلينيوم ، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

البرغل

يعرف معظم الناس أن البرغل هو المكون الرئيسي في التبولة ، لكن القيمة الغذائية للبرغل تدفعه إلى ما هو أبعد من السلطات لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتين والمنغنيز ، كما أنه مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور والنياسين.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top