الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور بقع بيضاء على أظافرك.. وهل هي خطيرة؟

متابعة _ لمى نصر:

يمكن أن يكون لهذه البقع البيضاء، التي يُطلق عليها اسم ابيضاض الدم، مجموعة متنوعة من الأسباب، من مشاكل التجميل الصغيرة إلى الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة.

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور بقع بيضاء على أظافرك:

1. إصابة الظفر: إذا أصبت بأظافرك في أي وقت من الأوقات، فربما تكون قد طورت بقعًا بيضاء من الصدمة إلى الظفر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحدث هذا أيضًا إذا كانت هناك صدمة لـ “المصفوفة، قاعدة مكان تشكل الظفر”. في هذه الحالة، قد تستغرق البقع بعض الوقت لتختفي، حيث تنمو الأظافر ببطء. يمكن أن يؤدي هذا النوع من الصدمات الطفيفة أيضًا إلى ظهور حواف أظافر بدلاً من ظهور بقع بيضاء.

2. عمليات تجميل الأظافر والأظافر الصناعية وعلاجات الأظافر الأخرى: هل سبق لك أن حصلت على مانيكير رائع، فقط لإدراك أن تلك الأظافر الاصطناعية التي قمت بلصقها على أظافرك تسببت في بعض الضرر؟ يعتبر هذا أيضًا بمثابة صدمة للأظافر، ويمكن أن يستغرق بعض الوقت لينمو.

3. الصدفية أو الأكزيما: أظافرك هي امتداد لبشرتك، وفي الواقع، نوع من الجلد. لذا فإن بعض الحالات التي يمكن أن تؤثر على بشرتك يمكن أن تؤثر أيضًا على أظافرك. الصدفية والأكزيما هي أمراض جلدية تتميز بالحكة والطفح الجلدي والاحمرار. يمكن أن تظهر هذه في الأظافر وكذلك في بشرتك، مما يؤدي إلى تبييض الأظافر. يمكن أن تبدو الصدفية في الأظافر مثل سماكة وتبييض الأظافر. يمكن أن تبدو أيضًا كنقاط بيضاء محفورة.

4. فطريات: إذا كنت قد قضيت بعض الوقت في الحمام في صالة الألعاب الرياضية أو حمام السباحة أو أي مكان رطب آخر، فقد تكون تعاني من فطريات الأظافر، خاصة على أظافر القدم.

حالات أكثر خطورة

في حالات نادرة، يمكن أن تكون البقع البيضاء علامة على حالة أكثر خطورة، مثل أمراض المناعة الذاتية أو أمراض القلب أو الفشل الكلوي. إذا كنت تعاني فقط من البقع البيضاء ولا توجد أعراض أخرى ، فهذا أمر عادي.

ومع ذلك، إذا كنت تعاني من بقع بيضاء إلى جانب أعراض خطيرة أخرى، فيجب أن يتم تقييمك على الفور. تشمل هذه الأعراض ضيق التنفس وألم في الصدر وخفقان القلب وتورم الكاحلين.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top