افضل مواقع لغروب الشمس في العالم

افضل مواقع لغروب الشمس في العالم

دائماً ما يبحث السياح عن افضل مواقع لغروب الشمس في العالم من أجل التمتع بالطبيعة والمناظر الخلابة، وفي السنوات الاخيرة ظهرت طائفة او مجموعة من الناس تسمي نفسهم  “باحثون عن غروب الشمس” يبحثون عن أجمل مشهد للشفق للاحتفال بعطلة أو تجربة لا تُنسى، وفيما يلي سوف نقدم قائمة لأكثر 10 مناظر لغروب الشمس الجذابة من جميع أنحاء العالم.

 

افضل مواقع لغروب الشمس في العالم

تاج محل، الهند

تاج محل، الهند

تاج محل، الهند

يعتبر من عجائب الدنيا الحقيقية حيث يتألق الرخام الأبيض لتاج محل كما لو كان سحرً عندما تدفئه أشعة الشمس عند غروبها.

خلال النهار تصبح المنطقة السياحية في التاج مزدحمة للغاية ومن الصعب الاستمتاع بالهدوء الذي يمكن أن توفره المعالم السياحية. ولكن ايضا لن تنسى صورة سقوط اشعة الشمس في وقت الغروب مع اللون الابيض الذي يكسو المكان

نوصي ايضاً انتظار غروب الشمس لعبور نهر يامونا إلى مهتاب باغ، حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس في بيئة أكثر هدوءًا.

 

خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

من الأماكن المفضلة لدى السكان المحليين والسياح من أجل مشاهدة غروب الشمس فوق خور ديرة في دبي. يختار العديد من الزوار ركوب التاكسي المائي، وذلك من أجل الاستمتاع بجميع معالم دبي القديمة.

لا تزال البلدة القديمة مليئة بالحياة والمرح وعندما تغرب الشمس، تتألق أشعة ذهبية عبر المياه وتنعكس من المباني المجاورة وشبكات الصيد.

فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية

فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية

فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع فلوريدا كيز الاستوائية قبالة الساحل الجنوبي لفلوريدا، وهي جنة لمحبي غروب الشمس من أجل الاستمتاع بالمنظر الرائع.

يقدم فندق Florida Keys خدمة سياحية جديدة حيث يمكنك مشاهدة والاستمتاع بمناظر غروب الشمس المليئة بمجموعة من الألوان.

 

خليج جيمباران – بالي، إندونيسيا

خليج جيمباران - بالي، إندونيسيا

خليج جيمباران – بالي، إندونيسيا

يفرح عشاق المحيط عند الذهاب الى هذا المكان كثيرا، حيث أن خليج جيمباران مثالي لكل ما يتعلق بالبحر والشاطئ وغروب الشمس.

تصطف على الشاطئ مجموعة مذهلة من مطاعم المأكولات البحرية التي توفر أجواء مثالية للجلوس والاسترخاء لتناول العشاء والاستمتاع بغروب الشمس.

غروب الشمس في بالي جميل مما يمنحك متسعًا من الوقت للاستمتاع بجميع الألوان بينما تضرب الشمس الأمواج.

 

برشلونة

برشلونة

برشلونة

هو مكان الاجتماع المثالي للثقافة والحياة الليلية والرياضة وغير ذلك الكثير. وبرشلونة لديها ما يناسب الجميع، حيث تحتوي المدينة على العديد من الأماكن الممتازة لمشاهدة غروب الشمس، كما يختار معظم المسافرين التجول في المدينة في المساء مع غروب الشمس ، والاستمتاع بالثقافة والمعالم. 

إحدى المواقع المفضلة في برشلونة هي قمة El Carmel Hill ، التي تطل على المناطق المحيطة الملونة المستوحاة من Gaudi. من الجميل في غروب الشمس في برشلونة انه يتمتع باللون الذهبي الدافىء.

برج القاهرة، مصر

برج القاهرة، مصر

برج القاهرة، مصر

لا يوجد شيء أكثر إثارة من الاستمتاع بمغامرة عربية أصيلة ومشاهدة غروب الشمس في مصر داخل مدينة القاهرة. هناك العديد من الأماكن للاختيار من بينهم لمشاهدة غروب الشمس سواء في المدينة نفسها او في الصحراء.

من أشهر الخيارات لمشاهدة غروب الشمس في القاهرة أهرامات الجيزة، مع السماء المرصعة بالنجوم. ومع ذلك يفضل العديد من المسافرين مشاهدة غروب الشمس بين المعسكرات الصحراوية، حيث تلمع الرمال البنية باللون البرتقالي الساطع في الشمس.

ومن الخيارات الأخرى المفضلة لرؤية غروب الشمس هو  من أحد الطوابق العليا لبرج القاهرة.

 

مسجد الشيخ زايد – أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

مسجد الشيخ زايد - أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

مسجد الشيخ زايد – أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

ابو ظبي واحدة من اهم المدن السياحية في الخليج بشكل عام، ولدى عاصمة الإمارات العربية المتحدة الكثير لتقدمه من حيث الوجهات الثقافية والفاخرة مثل مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي، وهو عبارة هو بناء رائع تم تشييده تكريماً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يسمح الرخام الأبيض اللامع برؤية المسجد من على مسافة بعيدة. تم بناء المسجد بنظام إضاءة فريد من نوعه ليعكس مراحل القمر. ومع غروب الشمس تحدث الانعكاسات الذهبية للشمس على الرخام مما يخلق جوًا ساحرًا.

قم بجولة استكشافية حول المكان عند غروب الشمس لاكتشاف كل شيء من حمامات السباحة العاكسة إلى الحدائق المحيطة بالمبنى الرئيسي.

 

 

جبال الألب السويسرية

جبال الألب السويسرية

جبال الألب السويسرية

يبدو أن مغامرة جبال الألب ستذهل أي مسافر بمناظر خلابة ومناظر طبيعية متلألئة ومأكولات رائعة. للحصول على تجربة ساحرة للباحثين عن غروب الشمس، هناك الكثير من الرحلات الإرشادية والرحلات اليومية والوجبات للاختيار من بينها ولا تنسى التأكد من وجود مساحة تخزين كبيرة في الكاميرا لالتقاط مشهد غروب الشمس المذهل على الجبل.

 

أنجكور وات في سيم ريب، كمبوديا

أنجكور وات في سيم ريب، كمبوديا

أنجكور وات في سيم ريب، كمبوديا

يوجد في المكان حديقة رائعة جميلة جدا يمكنك من خلالها الاستمتاع بالطبيعة والجو هادىء ويمكنك ان تقوم بأنشطة سياحية مختلفة وتتضمن الكثير من التسلق والمشي.

ومع ذلك ، لتقدير روعة غروب الشمس في المكان نوصي بالوقوف بالقرب من الطرف الأيسر للحديقة لرؤية الصورة الكاملة للمكان مقابل السماء للاستمتاع بغروب الشمس.

 

سانتوريني، اليونان

سانتوريني، اليونان

سانتوريني، اليونان

جزيرة سانتوريني اليونانية مليئة بأماكن مثالية للاستمتاع بغروب الشمس وهي معروفة في جميع أنحاء العالم.

تحتوي الجزيرة على المناظر الخلابة والهندسة المعمارية المطلية باللون الأبيض العاكس لغروب الشمـس، وحين مشاهدة غروب الشمـس سوف تستمتع بالالوان الطبيعية، حيث تتنوع الألوان من اللون الوردي الزاهي إلى اللون الخزامى العاجي ويبرزه اللون الأبيض المتوهج لمباني الجزيرة وانعكاس بحر إيجه.

 

ستونهنج، إنجلترا

ستونهنج، إنجلترا

ستونهنج، إنجلترا

هي واحدة من الاماكن المميزة جداً لمشاهدة شروق وغروب الشمـس، كما أنها تحمل قيمة روحية عميقة للعديد من المسافرين حيث تعد ستونهنج Stonehenge معلمًا يستحق الزيارة.

 

جبل الطور، مصر

جبل الطور، مصر

جبل الطور، مصر

يعتبر بشكل عام جبل الطور في سيناء من اهم المعالم السياحية الدينية في مصر، حيث يعتقد اليهود والمسيحيون والمسلمون على حد سواء أن موسى استلم الوصايا العشر على جبل الطور في سيناء ، كما ورد في التوراة والإنجيل والقرآن.

لا يزال جبل سيناء مقصدًا دينيًا مهمًا ويجتذب اليوم الكثير الذين يتسلقون الطريق سيرًا على الأقدام للحصول على فرصة لرؤية غروب الشمـس الأكثر إلهامًا في العالم.

 

هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

هاوي وجهة سياحية لكثير من السياح حول العالم، حيث تتمتع هاوي بمنظر ممتع جداً لغروب الشمـس، حيث تقدم جولات الفان المختلفة الرحلة عبر منتزه هاليكالا الوطني في ماوي.

أيضاً من المشاهد المهمة في هاوي هو مشاهدة غروب الشمس أثناء ركوب الدراجة أو الاستمتاع به على مستوى سطح البحر، أو أثناء القيام بجولة سياحية مميزة.

 

فيجي

فيجي هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في العالم التي تتميز  بمناظر خلابة أثناء غروب الشمـس كل يوم.

وهي وجهة سياحية تقع في جنوب المحيط الهادئ. وهي الوجة السياحية المفضلة بين عشاق البحار الفيروزية والشواطئ ذات الرمال البيضاء ، وبشكل عام فيجي تحتوي على مناظر طبيعية لا مثيل لها وذات مناظر طبيعية ملهمة.

 

جبل كليمنجارو، تنزانيا

يعد تسلق جبل كليمنجارو واحد من اهم النشاطات في قائمة مهام كل مسافر ومغامر وذلك من أجل الاستمتاع برؤية غروب الشمـس الأكثر سحراً في العالم، وذلك من خلال قمة كيلي التي تبلغ 5895 مترًا أو 19341 قدمًا فوق مستوى سطح البحر حيث يمكن للسياح الاستمتاع بمشهد غروب الشـمس الجميل.

 

تريس كروسيس، بيرو

يمكن الوصول لها عن طريق رحلة بالحافلة لمدة ست ساعات من كوزكو، حيث تستحق Tres Cruces بلا شك الرحلة الطويلة.

كانت قبائل الإنكا تعيش بها وتحديداً في البقعة الجبلية الواقعة في حوض الأمازون لذلك يعتبر  المكان تاريخي وعتيق.

في الوقت الحاضر يتطلع السياح إلى رؤية غروب الشمـس المذهل في المكان. حيث يشتهر المنظر بألوان سماوية.

 

تولوم، المكسيك

تجذب واحة تولوم الساحلية المسافرين ومحبين اليوجا على مدار العام للاستمتاع بغروب الشمـس مع المناظر الطبيعية في مكان واحد.  كما يتجمع السياح عند الشاطئ يوميًا لمشاهدة غروب الشمـس.

 

جراند كانيون، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية

جراند كانيون، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية

جراند كانيون، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية

يمكن الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمـس الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة كل يوم عبر جراند كانيون. حيث يندمج اللون البنفسجي الرائع في ظلال برونزية وبرتقالية والتي يمكن القول إنها أعظم عجائب أمريكا الطبيعية.

 

منتزه غراند تيتون الوطني، وايومنغ

منتزه غراند تيتون الوطني، وايومنغ

منتزه غراند تيتون الوطني، وايومنغ

توجه إلى Jackson Lake وهي بحيرة جليدية نقية يبلغ طولها 15 ميلاً عند قاعدة جبال تيتون المهيبة.

عند غروب الشمس تضيء الغيوم بتوهج وردي وتنعكس على الماء حيث يصبح افضل مشهد بشكل عام لغروب الشمـس.

وبذلك نكون وصلنا لنهاية المقال بعد ذكر افضل مواقع لغروب الشمـس في العالم. ولكن بشكل عام، يمكنك التمتع بغروب الشمس في مكان هادىء بعيد الناس والاماكن المزدحمة وسوف تحصل على تجربة فريدة.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top