استخدمي قشور الموز لتنظيف كل شيء في المنزل.. منها تلميع الزجاج

متابعة -سوزان حسن

تحتوي قشور الموز على نفس العناصر الغذائية الموجودة في الموز ويمكن استخدامها كمنتجات تنظيف منزلية ، وسنعرض لك في هذه المقالة استخدامات قشور الموز لتنظيف المنزل بالكامل.

1- قم بإزالة الغبار بقشر الموز
ستزيل قشور الموز كل الأتربة العالقة في زوايا المنزل عندما يحتك الغبار بقشر الموز ، فإنه يعلق في الجزيئات الدقيقة ولا يمكنه الوصول إلى الأسطح الأخرى من المهم جدًا استخدام الجزء الأبيض من قشر الموز لإزالة الطبقة السميكة من الغبار.

2- نقع الخشب المصقول بقشر الموز:
في الواقع ، لن يضر طلاء الخشب هذا بجعل أثاثك الخشبي يلمع ، فإليك بعض النصائح لاستخدام قشور الموز:

انقع القليل من قشور الموز في الماء المغلي اتركيها تبرد ، ثم اغمسي قطعة قماش في الحساء البارد امسح الأثاث بمنشفة ثم جففها بمنشفة من الألياف الدقيقة.

3- قشر الموز يرطب البشرة ويتفوق عليها
عندما تمسح الأريكة الجلدية بها ، فإنها ستنظف بعمق وتجدد شبابها ، وتترك الأريكة الجلدية ناعمة ولامعة ويوصى بمسح الجزء الأبيض من قشر الموز ثم مسحه بمنشفة نظيفة.

4- استخدم قشر الموز لإزالة الصدأ عن الأرضيات والجدران
الصدأ ناتج عن عملية أكسدة الحديد وتلتصق هذه النقطة القبيحة بجميع الأسطح المعدنية مثل السلالم والأرضيات والجدران استخدم قشر الموز لإخفاء هذه البقع المؤكسدة وللقيام بذلك ، نوصيك باتباع الخطوات أدناه:

-امزج قشور الموز في الخلاط وضع كمية وفيرة من المعجون على البقعة ودعها تجف واكشط البقايا
– اغسل الأسطح لإزالة البقايا اللاصقة.

5- إزالة البقع الصفراء على السيراميك
قشور الموز فعالة جدًا في تبييض السيراميك ، ويعمل التبييض الموجود في قشر الموز على حماية طبقة المينا الخزفية عندما تم استخدام قشور الموز على الأدوات الصحية والألواح الخزفية ، اختفت البقع الصفراء ، واستعادت الأخيرة بياضها إليك ما يجب فعله مع قشور الموز:
– اغسل السطح بالصابون اشطفها جيدًا ، ثم افرك الجزء الداخلي من قشر الموز على جميع الأسطح المراد تنظيفه اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه بالماء كرر هذه العملية كل أسبوع.

-لتلميع الزجاج بقشر الموز:
تساعد هذه القشور التي لا تضاهى في تنظيف النوافذ الزجاجية بشكل فعال مثل استخدامها للنوافذ الزجاجية بالفرن هي عملية بسيطة جدا يعد تلميع السطح بالكامل بالجزء الداخلي من قشر الموز كافياً لأن الألياف الموجودة في القشرة تعمل كالملمع زجاج بدون خدش في نهاية العملية ، امسح السطح بقطعة قماش مبللة بالإضافة إلى خصائص التنظيف ، فإن قشور الموز تترك طبقة غير مرئية تمنع الأوساخ من الترسب على الزجاج.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top