إليك أضرار السهر على الأطفال .. لا تصدقي

متابعة-سوزان حسن

قد يسبب السهر في الكثير من الآثار السلبية على صحة الأطفال ، وهي من المشاكل التي يواجهها العديد من الأطفال حاليًا سواء كانت جسدية أو نفسية ، فإنها ستؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية للأطفال ، وسنقدم لك في هذا المقال أضرار السهر للأطفال .

1- زيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب وعدم انتظام ضربات القلب والسمنة.

2- تعريض الطفل لمشاكل سلوكية وأكاديمية وصحية: بالإضافة إلى التقلبات المزاجية الناتجة عن قلة النوم ، قد يواجه الطفل صعوبة في اتخاذ القرارات وتدهور في الأداء العقلي.

3- مشاكل النوم: قد يكون الأطفال المحرومون من النوم أكثر عرضة لبعض المشاكل أثناء النوم ، مثل الكوابيس والمخاوف والتبول اللاإرادي والسير أثناء النوم.

4- الرغبة في إيذاء النفس:
نظرًا للعلاقة القوية بين الحرمان من النوم وخطر الانتحار ، فقد وجدت بعض الدراسات أن الأطفال الذين ينامون أقل من 6 ساعات خلال اليوم هم أكثر عرضة بثلاث مرات لتجربة التفكير الانتحاري.

تأكد من اتباع روتين معين قبل النوم ، مثل أخذ حمام دافئ أو قراءة كتاب ، وتأكد من الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل يوم ، حيث يساعد ذلك جسمك على تحديد وقت نوم محدد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top