هل تتسائل كيف يمكن أن تتحرر من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي؟.. إليك أبرز الحلول

متابعة- بتول ضوا

مع التطور التقني الكبير الذي يشهده العالم في العصر الراهن باتت الهواتف المحمولة جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية. حيث أصبح استخدامها ضرورياً سواء للعمل أو التسلية.

ومع الوقت ظهر ما يعرف بإدمان وسائل التواصل الاجتماعي. وتعود الأسباب الرئيسية لإدمان وسائل التواصل الاجتماعي هي تدني احترام الذات والقلق والاكتئاب وعدم الرضا الشخصي بين المراهقين والناس اليوم.

وإذا كنت تتسائل “كيف أتخلص من هذا الإدمان؟” .. إليك أبرز الحلول

ضع في اعتبارك الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي واعرف الغرض من خدمتك. يمكن أن يكون بمثابة مصدر إلهاء كبير وحتى مصدر للمعلومات.

بمجرد أن تدرك المدخلات التي يقدمها لك ، يمكنك الانتقال إلى تحديد ما إذا كان من الممكن وضع آليات أخرى. يمكن أن يساعد في تحقيق نفس الأهداف التي تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في تحقيقها.

حتى لو كانت وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك بطرق جيدة، فإن قضاء وقت غير محدود يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

إذا كنت ترغب في التخلص من هذه العادة السيئة، فاعمل بنشاط على تطوير اهتمامات وهوايات قد تساعدك. على سبيل المثال ، يمكنك دمج الأنشطة التي تساعد في توفير الغرض والمعنى لروتينك ويومك.

ربما وجدت مساحة آمنة خاصة بك في التفاعلات عبر الإنترنت، الحقيقة أنه لا يوجد شيء مثل التفاعل الحقيقي.

أفضل ما تفعله هو التفاعل بشكل أكثر نشاطاً مع من حولك. لا تسمح لنفسك أبدًا باستبدال التفاعلات الافتراضية بالتفاعلات الحقيقية.

ربما يكون الإقلاع عن وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا أسوأ نصيحة لشخص يكافح الإدمان بالفعل. بدلًا من ذلك، خذ وقتك ضع حدوداً بالساعة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، واطلب الدعم من الآخرين عند الحاجة.

عند البحث عن طرق للتغلب على إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن ما يصلح لشخص آخر قد لا يناسبك ، لكن لا تدع ذلك يزعجك.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top