أنواع لزيت الزيتون.. اعرفي الأفضل واختارى المناسب

متابعة -زهراء خليفة

من المكونات الصحية المفضلة للذين يرغبون في اتباع نظام غذائي صحي وفقدان الوزن هو وجود صديق للعائلة في المطبخ وهو زيت الزيتون وهو خفيف على الجسم على عكس الزيوت الأخرى التي يمكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

كيف تعرف نوع زيت الزيتون: يتم جمع زيت الزيتون بعد الحصاد والغسيل والعصر الموسع ، حيث يتم استخلاص الزيت منه ، ويتم جلده في درجة حرارة مضبوطة.

ولكن يوجد بعض أنواع من زيت الزيتون التي يجب الاختيار من بينها لمعرف أفض الأنواع، ولمعرفة تلك الأنواع وكيكفة اختيار النوع الجيد، يمكن متابعة التقرير.

حتى تسقط قطرات الزيت من الفاكهة ، ثم يتم تدويره في وحدة مركزية تفصل المواد الصلبة عن الزيت ، والباقي الجزء السائل هو ما يعرف بزيت الزيتون. الزيتون ، والذي يحب معظم الناس استخدامه في الطعام.

ويوجد أنواع مختلفة من زيت الزيتون مثل:

زيت الزيتون البكر الممتاز: يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على بعض النواقص في الطعم ، حيث تقل حموضته عن 0.8٪ ، ويتم اختيار هذا الزيت بشدة لأنه نقي جدًا ، مما يعني أن الكمية قد تكون أقل. أنواع أخرى من مضادات الأكسدة.

زيت الزيتون البكر: تقل حموضة الزيت عن 2 في المائة وقد يكون له طعم طفيف قد يلاحظه الخبراء ولكنه ليس طبيعيًا بالنسبة للشخص العادي.

زيت الزيتون المكرر:

يتم معالجة هذا الزيت بالحرار والمواد الكيميائية لجعل طعمه مستساغ، مما يقلل من مستوى مضادات الأكسدة و والبوليفينول التي تعزز الصحة العامة، ويحتوى هذا الزيت على نسبة من الحموضة الحرة أقل من 0.3%، مما يميل أن يكون طعمه شبه بالزيتون من الزيت البكر.

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أنه نقى ويحتوى على نسبة حموضة حرة أقل من 1%، وهو مزيج من 15 إلى 25% من زيت الزيوتن البكر، مع زيت الزيتون المكرر للقضاء على أي طعم غير محبب في النكهة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top