أكثر من 10 أشياء مثيرة تشتهر بها ألمانيا.. لا تفوتك

متابعة _ لمى نصر:

ألمانيا هي “أرض الأفكار المشرقة”، وهي بلد معروف بالعمل الجاد والاجتهاد والانضباط والالتزام بالمواعيد. في بعض الأشياء، لا يمكن لأحد أن ينافس الألمان.

نراجع في هذا المقال 16 شيئاً من المحتمل أن يفعل الألمان به أداءً أفضل من أي شخص آخر في العالم.

كرة القدم

قد يختلف البعض مع هذا التقييم، لكن الألمان خبراء في كرة القدم. لكن لغة الأرقام توحي بأن الدوري الألماني (البوندسليجا) يضم ما يعتبر أفضل فريق في العالم.

البيرة

هناك سبب لاستضافة ألمانيا لأكبر مهرجان للبيرة في العالم، مهرجان أكتوبر، والذي يقام كل عام في ميونيخ. يوجد في ألمانيا أكثر من 5000 نوع من الجعة، بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء أقدم مصنع جعة في العالم في ألمانيا عام 725 بعد الميلاد.

اللغة

على الرغم من الصعوبة النسبية، فإن اللغة الألمانية هي ثالث أكثر اللغات التي يتم تدريسها في العالم، بعد الإسبانية والفرنسية. هناك فوائد عديدة لتعلم اللغة الألمانية، خاصة أنها تعتبر اللغة الرئيسية في العلوم والأوساط الأكاديمية.

الخبز

يُعتقد أن ألمانيا تحتوي على حوالي 1200 نوع مختلف من الخبز، حيث تتميز كل منطقة في ألمانيا تقريباً بنوع معين من الخبز يتم تحضيره وخبزه بطريقة معينة. هذا يجعل كل زيارة إلى أي مخبز في ألمانيا تجربة مختلفة.

صناعة السيارات

احتلت ألمانيا موقع الصدارة منذ فجر السيارة الحديثة، حيث تم اختراع أول سيارة تعمل بالبنزين. منذ ذلك الحين، حافظت ألمانيا على هيمنتها على صناعة السيارات وهي الآن ثالث أكبر منتج للسيارات في العالم.

القيادة

يعد بناء السيارات وقيادتها جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة الألماني، والألمان شغوفون جداً بسياراتهم، فهم يحبون قيادتها واختبار سرعتها وإمكانياتها. ونتيجة لذلك، فإن معظم الطرق السريعة في ألمانيا ليس لها حدود للسرعة وتعتبر مسارات مفتوحة للقيادة، شريطة احترام قوانين السلامة والأمن واحترام حقوق السائقين الآخرين.

برلين

تعتبر العاصمة الألمانية مدينة فريدة من نوعها في العالم لأنها مزيج من مدينتين، حيث كانت مقسمة في السابق بين ألمانيا الشرقية والغربية. نتيجة لذلك، تمزج برلين بين ضوضاء وازدحام المدن العالمية وهدوء شرقها الذي تهيمن عليه المساحات الخضراء. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك برلين واحدة من أقل عواصم المعيشة تكلفة في العالم.

القلاع

عندما يتعلق الأمر ببناء القلاع والحصون، لم يتفوق أحد على الألمان. أشهر قلعة في ألمانيا هي “قلعة نويشفانشتاين” في بافاريا، والتي يزورها ملايين السائحين كل عام، على غرار القلاع في الأساطير وقصص الكتب والروايات. ألمانيا هي موطن لما يقرب من 25000 قلعة وقصر تاريخية.

الكيس المدرسي

تقليد الكيس المدرسي فريد من نوعه في ألمانيا، حيث يتلقى الأطفال الألمان حقيبة مدرسية عملاقة مخروطية الشكل مليئة بالحلويات والألعاب في يومهم الأول في المدرسة لتفتيح اليوم الأول من المدرسة وربطها بإحساس سعيد وإيجابي.

التنظيم

لا شك أن الألمان مشهورون بحبهم للتنظيم والالتزام بالمواعيد. بينما يضحك بعض الناس على الألمان لكونهم دقيقين للغاية، إلا أنهم لا يهتمون، ويعتقدون أن التواجد في الوقت المحدد والدقة يجعل الحياة أسهل، وهو كذلك.

نظام الصحة

يوجد في ألمانيا نظام رعاية صحية إلزامي جيد، والذي بموجبه يحق لكل شخص الحصول على العلاج المناسب مجاناً مقابل دفعة شهرية صغيرة لشركة التأمين (عامة أو خاصة). يعتبر هذا النظام من أفضل أنظمة التأمين الصحي في العالم.

تاكسي

شبكة سيارات الأجرة في ألمانيا واسعة النطاق ومتواجدة في كل مكان، يمكنك استدعاء سيارة أجرة بضغطة زر واستخدام رقم يسهل تذكره، وما يميز سيارات الأجرة الألمانية هو حداثتها، مثل علامة مرسيدس ديس التي تهيمن على هذه السيارات، والتي غالباً ما تكون فاخرة ومجهزة بأنظمة إلكترونية تعمل معاً لخدمة السائق والركاب.

التعليم العالي المجاني

تخدم معظم الجامعات الألمانية الطلاب الألمان والأجانب مجاناً أو مقابل رسوم رمزية. هذا أمر مهم، خاصة وأن العديد من الجامعات الألمانية تعد من بين الأفضل في العالم، مما يجعل الطلب عليها مرتفعاً. ألمانيا هي واحدة من الدول القليلة التي تقدم التعليم العالي المجاني.

القطارات

يعتمد الألمان في الغالب على قطاراتهم التي تعمل على شبكة واسعة وتربطهم ببقية أوروبا. تمتلك ألمانيا أيضاً بعضاً من أسرع القطارات في العالم، والتي تسمى ICE، والتي تعني Trans-City Express، ناهيك عن قطارات TGV عالية السرعة التي تربط ألمانيا ببلجيكا وفرنسا.

الطيران

الشغف الألماني بالنقل لا يعرف الحدود! تشتهر شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا) بخدماتها وشبكة واسعة من الوجهات والطائرات الحديثة. لا عجب أنها تفوز دائماً بلقب “أفضل شركة طيران في أوروبا”.

مهندسو فورمولا 1

على الرغم من سيطرة الألمان على الفورمولا 1 لبعض الوقت (الأسطوري مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل (أصغر بطل في تاريخ الفورمولا 1)، فإن ما يميزهم هو مهندسوهم، الذين شاركوا في هذه المسابقات، ساعد هؤلاء المهندسين فريق مرسيدس على الفوز باللقب من أفضل فريق بناء العام الماضي.

Leave a Reply

Scroll to Top