أفضل 8 تطبيقات لتتبع العادات لأجهزة اندرويد و iOS

أفضل 8 تطبيقات لتتبع العادات لأجهزة اندرويد و iOS

 

تعرف على أفضل تطبيق لتتبع العادة لأجهزة اندرويد و iOS في عام 2023.

هل سبق لك أن وجدت نفسك تتساءل عن سبب أهمية مراقبة روتينك عن كثب؟ التفسير مباشر: يمكن أن يكون للروتين الضار تأثير سلبي على الصحة.

قد يساعدك الاحتفاظ بدفتر يوميات عن روتينك في اكتشاف الأنماط وفهم أصول سلوكياتك السلبية. بهذه الطريقة ، يمكنك تعديل أفعالك قبل أن تصبح مشكلة خطيرة.

تعد تطبيقات تتبع العادة أو باللغة الإنجليزية: Habit tracker أداة مفيدة لتتبع أنشطتك اليومية وتقسيمها إلى أجزاء أكثر قابلية للإدارة. إذا كنت ترغب في التخلص من عادة التسويف ، على سبيل المثال ، يمكن أن يساعدك تطبيق مراقبة العادات من خلال إرسال تذكيرات إليك ورسائل ملهمة على فترات زمنية معينة.

إنها تبقيك في صدارة لعبتك من خلال تنبيهك عندما تتراخى أو تنحرف عن خطتك. دعنا ننتقل إلى أساسيات مراقبة العادات قبل الدخول في أفضل تطبيقات تتبع العادات.

 

قائمة أفضل تطبيقات تعقب العادة

من خلال السطور القادمة نناقش بعضًا من أفضل تطبيقات تعقب العادات لمساعدتك في الوصول إلى إمكاناتك الكاملة. ومن هنانبدأ بتلخيص أفضل أدوات تتبع العادات.

 

1. Habitica

Habitica

Habitica

هل أردت دائمًا ممارسة ألعاب الفيديو بشكل احترافي؟ من المؤكد أن هذه الأخبار التي تنوي Habitica تحويل حياتك إلى لعبة فيديو تملأك بالفرح. تخلص من روتينك القديم الممل واستبدله بأحد أكثر تطبيقات تتبع العادات فعالية المتاحة اليوم.

هذا التطبيق يتتبع روتينك ، على غرار ألعاب لعب الأدوار شبه الرجعية. يمكن للمستخدمين تصميم تمثيلهم الفريد أو “(الصورة الرمزية“) في النظام. عندما تحقق أهدافًا في العالم الحقيقي ، ستربح شخصيتك الذهب وستحصل على نقاط خبرة كما هو الحال في لعبة حقيقية ، مما يسمح لك بالارتقاء بالمستوى وشراء معدات جديدة رائعة.

على العكس من ذلك ، سوف تموت شخصيتك أو تفقد بعض مواهبها إذا لم تنهي ما تحتاج إليه. لتحقيق تقدم كبير في اللعبة ومع شخصيتك ، يجب عليك إنشاء قائمة مهام ، وتعيين التذكيرات ، والالتزام بها.

 

2. Habitshare

Habitshare

Habitshare

تطبيق Habitshare هو ذروة مواقع الشبكات الاجتماعية ، فضلاً عن قمة تعقب العادات. لذلك ، يمكنك تنمية عاداتك مع أصدقائك. لهذا السبب ، يتم تمييزه كأفضل متتبع للعادة.

الميزات الاجتماعية لهذا النظام الأساسي غير عادية ، وعلى عكس معظم تطبيقات الشبكات الاجتماعية ، يتيح لك هذا التطبيق الاتصال بالأشخاص الذين تعرفهم من خلال المراسلة المباشرة.

يمكنك أن تكون مصدر إلهام لأصدقائك. يمكن أن يساعدك أنت وفريقك على تحويل الطموحات الشخصية إلى نجاحات جماعية. يمكن للمستخدمين الذين يفضلون الحفاظ على سرية هويتهم إيقاف تشغيل الميزات الاجتماعية للتطبيق.

لسوء الحظ ، جدولة المهام الشهرية ليست خيارًا في Habitshare. قد يكون هذا بمثابة كسر للصفقة لأولئك الذين يرغبون في التخطيط المالي مسبقًا.

 

3. Productive

Productive

Productive

يعد تطبيق Productive أداة مباشرة لتتبع الروتين اليومي. كما أنه يوفر واجهة مستخدم بسيطة ولكنها مدروسة جيدًا ، مما يجعل من السهل بدء ، ووقف ، وإنهاء عادة جديدة للتدريب في أي وقت.

يقوم هذا البرنامج بأكثر من مجرد عرض خطوط بصرية مضيئة ؛ يتضمن أيضًا عددًا كبيرًا من الأدوات اليدوية. ابدأ بمعلومات مخصصة لاحتياجاتك ، مثل الاقتراحات اليومية والإلهام. مساعدة أولئك الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) وتقديم قائمة بالأشياء التي يمكن إكمالها لإبقائك على المسار الصحيح.

يفتقد تطبيق مساعد جوجل إلى ميزة رائعة ، “اختصارات Siri” ، يمكن الوصول إليها في تطبيق iOS. ومع ذلك ، فإن الخيارات المتبقية مثيرة للاهتمام. يمكن إلغاء قفل الميزات الإضافية من خلال اشتراك مميز مقابل 3.99 دولارًا شهريًا أو 29.99 دولارًا سنويًا (نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوع).

 

4. Streaks

Streaks

Streaks

تطبيق Streaks الحائز على جائزة تصميم Apple ، يساعدك هذا التطبيق على البقاء على المسار الصحيح من خلال مكافأتك بعد 12 يومًا متتاليًا من التغيير المستمر في السلوك. يمكن تعديل الواجهة حسب احتياجاتك وتفضيلاتك بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعمل بشكل جيد مع أحد برامج iOS الأكثر تنزيلًا ، الصحة. عندما يتم دمجها ، فإنها تجعل من السهل تكوين إجراءات روتينية جيدة. سيرسل لك التطبيق رسالة تذكير بالبريد الإلكتروني كلما تخلفت عن الركب ، مما يساعدك على البقاء على المسار الصحيح.

 

5. HabitNow Daily Routine Planner

HabitNow Daily Routine Planner

HabitNow Daily Routine Planner

هل ترغب في تنظيم أنشطتك اليومية بشكل أفضل؟ يمكن الآن مضاعفة قائمة المهام الخاصة بك كمتتبع للعادة. ما عليك سوى تسجيل التدريبات الخاصة بك في HabitNow Daily Routine Planner ، أحد أكثر تطبيقات تعقب العادات المجانية فعالية ، وشاهد تحسيناتك اليومية.

يمكنك تنظيم وقتك وأهدافك وأولوياتك في HabitNow Daily Routine Planner وفقًا لعدة معايير. هل لديك ذاكرة سيئة؟ يمكنك إنجاز كل شيء في قائمة المهام الخاصة بك يوميًا دون أي عوائق باستخدام التنبيهات والتذكيرات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه تنشيط وظيفة شاشة القفل HabitNow Daily Routine Planner ، مما يمنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتك. الخطوة التالية هي تصدير نسختك الاحتياطية إلى أجهزتك. على الرغم من أن HabitNow Daily Routine Planner له وظيفة واحدة ، إلا أن هذه الميزة هي شيء أساسي. انها سهلة الاستخدام.

 

6. Simple Habit Tracker

Simple Habit Tracker

Simple Habit Tracker

لا تدع الاسم يضلك ؛ يعد متتبع العادات هذا به أفضل الميزات ويحتوي على العديد من الإضافات المفيدة. يوفر البرنامج أكثر من 200 نموذج من العادات لتبدأ بها إذا شعرت بعدم الإلهام. يعد التصميم المرئي المذهل لهذا التطبيق أحد نقاط البيع الرئيسية.

 

7. Strides: Goal Tracker

Strides - Goal Tracker

Strides – Goal Tracker

يمكن تحديد أهدافك وإجراءاتك “الذكية” بنقرة واحدة على هذا التطبيق. تتيح لك العديد من أدوات التتبع المختلفة في Strides مراقبة تطورك بمرور الوقت. لتطوير إجراءات مرغوبة ، وتحقيق النتائج المرجوة ، والتخلص من العادات غير المرغوب فيها.

يمكنك البدء على الفور لأن البرنامج يتيح لك الوصول إلى أكثر من 150 قالب تعقب معدة مسبقًا. على أي حال ، يمكنك دائمًا إنشاء نسختك الخاصة من نظام التتبع.

التسعير: مجانًا لميزات محددة ، 4.99 دولارًا شهريًا. أو 29.99 دولارًا في السنة. تفتح عضوية Strides Plus المميزة المزيد من الامتيازات.

 

8. Habitbull

Habitbull

Habitbull

نظرًا لطريقة التسجيل الشاملة ، يعد Habit bull من بين أقوى تطبيقات تعقب العادات ، مما يسمح لك بالحصول على بيانات ثاقبة حول تطورك. يمكن ربط Habitbull بـ GoogleFit إذا كان تحسين صحتك الجسدية يمثل أولوية.

يمكن تخزين جميع بياناتك بأمان على السحابة ، لذلك لن تفقد تعقبها أبدًا ، حتى في حالة تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، فإن أفضل أداة لتتبع العادات قد تكون صعبة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شيء أبسط.

كانت هذه أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لتتبع العادة وإدارة الصحة الجسدية والعقلية على أجهزة اندرويد و iOS.

تذكر أنه يجب التحقق من سياسات الخصوصية والأمان الخاصة بالتطبيقات التي ترغب في استخدامها ويفضل الاستعانة بالمشاورين الصحيين والعلميين قبل اتخاذ قرارات مهمة بخصوص إدارة الصحة.

قد يهمك أيضًا التعرف على:

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة لك في معرفة أفضل تطبيقات تتبع العادات لأجهزة اندرويد و iOS. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات.

 

Leave a Reply

Scroll to Top