أفضل الطرق لتنظيف وتعقيم أدوات المطبخ الخشبية

متابعة -زهراء خليفة

تضيف الأواني الخشبية وأدوات المائدة لمسة من الأناقة إلى المطبخ وهي مثالية للطهي دون القلق من تعرض الأواني والمقالي المعدنية للتلف أو التلف. في بعض الأحيان ، ثبت أن هذه الأواني الخشبية تدوم ولها مظهر تقليدي جميل.

ومع ذلك ، فإن الخشب يحتوي على بعض المسام التي يمكن أن تحمل بقايا الطعام والرطوبة. لهذا السبب من المهم تنظيفها جيدًا لتجنب تراكم البكتيريا على أي من أسطحها وتجنب المشاكل. إليك كيفية تطهيرها بشكل صحيح.

الماء الساخن والصابون

هذه أسهل طريقة لتنظيف الأواني الخشبية بشكل يومي. من الضروري استخدام الماء بدرجة حرارة عالية نسبيًا لهذه العملية ، لأنه يخفف بقايا الطعام المتصلبة ويسهل إزالتها. ليمون الليمون منتج مفيد جدًا في تطهير هذه الأواني الخشبية ، حيث يساعد على إزالة الشحوم والروائح القوية. يجب رش عصير الليمون على أوعية خشبية للتعقيم. بعد ذلك ، يجب شطف الوعاء بالماء وتجفيفه بمنشفة نظيفة لا تلحق الضرر بالخشب. حمض الستريك الموجود في الليمون هو المادة الكيميائية الرئيسية بقدرته على التنظيف.

بيكربونات الصوديوم

بمرور الوقت ، يمكن أن تتلطخ الأواني الخشبية من الصلصات المستخدمة فيها ، ومع ذلك ، مع إجراءات التنظيف المحددة ، يمكن إزالة هذه البقع ويمكن إعادة الأواني الخشبية إلى مظهر جديد. هنا يأتي دور صودا الخبز ، فهي من المواد الأساسية لإزالة البقع ، فقط نثر صودا الخبز على الوعاء الخشبي بالكامل ، ثم اسكب عصير الليمون ، امسح البقعة بمنشفة حتى تختفي. بعد ذلك ، يجب شطف القدر بالماء ، وتعليقه في مكان مرتفع ، وتجفيفه بالهواء بشكل طبيعي.

الزيوت

الزيوت منتج يمكن استخدامه لمواجهة تآكل الأواني الخشبية. هذه الزيوت تساعد على الحفاظ على لونها ولمعانها. كل ما يجب فعله هو سكب زيت جوز الهند مثلاً على قطعة قماش نظيفة، ومسح الإناء أو الأداة الخشبية بها، لمدة تصل إلى ربع ساعة. بعدها يمكن شطفها بالماء الساخن وتجفيفها بالهواء.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top