ما هي أضرار وفوائد كثرة الجماع بين الزوجين

ما هي أضرار وفوائد كثرة الجماع بين الزوجين

 

العلاقة الحميمة ركن أساسي من أركان الحياة الزوجية وبدونها لا تكتمل لذة الزواج لها مزايا عديدة وبالمقابل لها أضرار أيضاً يمكن أن تلحق الأذى بالزوجين، فلنتعرف في المقالة التالية على أهم الآثار الضارة لتكرار ممارسة الجنس وفوائده المحتملة.

 

أضرار كثرة الجماع

تتحول العلاقة الحميمة إلى ممارسة مملة: يخشى أن يتضاءل الشغف والعاطفة بين الزوجين، ويمكن تجريدها من إحساسها الرومانسي والعاطفة القوية خاصة إذا كانت الممارسة في نفس الوضع ونفس الأسلوب المستخدم في كل مرة.

التأثير على صحة المرأة والرجل: بسبب التكرار المستمر قد تعاني النساء من الألم وقد تحدث بعض الالتهابات، وقد يصاب الرجال أيضًا بمشاكل في البروستاتا.

زيادة الإرهاق: بالإضافة إلى العمل الشاق اليومي سيشعر الزوجان اللذان يمارسان علاقات جنسية متكررة بمزيد من الإرهاق الجسدي.

 

فوائد كثرة الجماع بين الزوجين

تقوية الروابط بين الزوجين: هناك شيء يجمعهما بشكل دائم على عكس بعض الأزواج الذين يعتبرون العلاقة الحميمة واجبًا بسيطًا يتم القيام به في أوقات معينة، مما يزيد المسافة بينهما.

الاسترخاء والنوم العميق: يزيد الجنس من إفراز مادة السيروتونين مما يساعدك على الشعور بالسعادة والاسترخاء ويقلل من إفراز الكورتيزول وهو هرمون يسبب القلق والتوتر.

حرق المزيد من السعرات الحرارية: من المعروف أن الإجهاد أثناء الجماع يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية وإذا زاد الجماع تزداد هذه العملية معه.

الشعور بالسعادة والراحة النفسية: يسعى كل جزء إلى إسعاد الآخر أثناء هذه الممارسة وبالتالي تزداد المتعة بينهما.

 

Follow us

Leave a Reply

Scroll to Top