أضرار وفوائد دهن الليمون للعضو الذكري !

أضرار وفوائد دهن الليمون للعضو الذكري !

تشكّلُ الحيويةُ والانتعاشُ والمذاقُ اللذيذُ جزءاً فقط من فوائدِ الليمون التي تكادُ لا تعدُّ ولا تُحصى. فكيفَ بهذه الثمرةِ الشهيّة أن تكونَ من الداعمينَ لكَ في علاقتكَ مع شريكِ حياتك. ليس فقط في شربِ عصيرِ الليمون سويّاً، بلْ في حياتكما الجنسيّةِ كذلك الأمر. تعالَ نتعرفُ سوياً على فوائد دهن الليمون للعضو الذكري وكذلك فوائد الليمون للخصية وهل شرب الليمون يضعف الانتصاب أم لا؟ ولنْ ننسَ الإضاءةَ على أضرار الليمون على الذكر، هيا لنبدأْ.

 

ما هي مكوناتُ الليمون؟

فوائد دهن الليمون للعضو الذكري

فوائد دهن الليمون للعضو الذكري والخصية

ليسَ فقط مذاقهُ اللذيذُ والمنعشُ هو ما سنحصلُ عليهِ من شربِ كوبٍ طازجٍ من عصيرِ الليمون أو تناولِ قطعةٍ شهيةٍ منهُ مع الطعام، بل سيكونُ المكسبُ في فوائدهِ الصحيةِ كذلك الأمر. يحتوي الليمونُ على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين سي؛ مضادِ الأكسدةِ الفعّال الحامي لخلايا الجسم، البوتاسيوم، وفيتامين B6. كذلك ستمنحكَ مكوّناتهُ النباتيّةُ مثلَ حمض السيتريك وغيرِها فوائدَ صحيّة لم تكنْ تتوقعُ وجودها بمثلِ هكذا ثمرة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي ثمرةُ الليمونِ على الماءِ بنسبةِ 90% ممّا سيوفرُ لك رطوبةً وإماهةً تحتاجُها خلايا جسمك. فضلاً عن احتوائِها على الأليافِ المفيدةِ بخفضِ سكرِ الدم وتحسينِ الهضم. ولنْ ننسَ طبعاً رائحةَ الليمون المُنعشةِ المُحسّنة للمزاج، بذلك ستكونُ ثمرةُ الليمون علاجاً جسدياً ونفسياً في آنٍ معاً. والآن إلى الجزءِ المهمِ وهو فوائد دهن الليمون للعضو الذكري.

 

ما هي فوائد دهن الليمون للعضو الذكري؟

هل تخيلتَ يوماً أنَّ قطعةَ ليمونِ واحدةٍ قد تكونُ بمثابةِ حبة فياغرا طبيعيّة بالنسبةِ لك؟ هذا ما قالتهُ إحدى الدراسات، حيثُ لاحظَ العلماءُ أنَّ الليمون يزيدُ من إنتاجِ أوكسيد النترات NO الموسّعِ الوعائيّ رقم واحد بالجسم عبرَ تثبيطِ أنزيمِ فوسفو دي استيراز PDE5، وهي نفسُ آليةِ عملِ الفياغرا. بالإضافَة إلى ذلِك، فإنَّ تناولَ الليمونِ مع الفياغرا يعزّزُ من تأثيرِ الفياغرا لحدٍ كبيرٍ. بذلكَ سترى نتائجَ حبة الليمونِ من خلال انتصابٍ مثاليّ لم تكنْ تحلمُ به.

أمَّا بالنسبةِ لدورهِ المناعيّ، فيحمي فيتامين سي المتواجدُ بكثرةٍ في الليمون من الإصاباتِ البكتيريةِ والفيروسيةِ التي تتربّصُ بالقضيبِ ممّا يؤمّنُ لكَ وقايةً من العدوى والأمراض. وتشمُلُ فوائد دهن الليمون للعضو الذكري كذلِك على حمايةِ بطانةِ الأوعيةِ الدمويةِ من الأذيّةِ من خلال مضادَّاتِ أكسدة فعّالة على رأسِها فيتامين سي والفلافونويد ممّا يؤمِّنُ ترويةً مثاليةً وانتصاباً كاملاً. من ناحية أخرَى، يحتوي اللّيمونُ كما ذكرنا على البوتاسيوم بكميّاتٍ كبيرةٍ ممّا يحمي من أمراضِ القلبِ والأوعيةِ الدموية كما أكَّدتْ الدراسات. هذا كلُّهُ يندرِجُ تحتَ فوائد دهن الليمون للعضو الذكري.

 

ما هي فوائد الليمون للخصية؟

عندما تجدُ دراساتٍ تٌقرّ بأنَّ أكثرَ من نصفِ حالاتِ العقمِ سببُها نقص في مضاداتِ الأكسدة في النطاف، لن تتركَ كأسَ الليمونِ الغنيّ بفيتامين سي من يدكَ ثانيةً إذا كنتَ تريدُ أنْ تحافِظَ على نطافكَ وخصيتيكَ بصحّةٍ جيدةٍ. حيثُ يتواجَدُ الفيتامين سي بتركيزٍ عالٍ في السائِلِ المنويّ عند الرجال ذوي الخصوبةِ العالية، وعلى النقيضِ يمتلِكُ الرجال العقيمون تراكيزاً منخفضةً من فيتامين سي. بالإضافة إلى ذلك، يزيدُ فيتامين سي من هرمونِ التستوستيرون، يقللُ نسبةَ النطاف المَعيبة، ويحافظُ على عيوشيةِ الحيوانات المنوية(1).

فضلاً عن تقليلهِ لهرمون التوترِ هرمونِ الكورتيزول ممّا يمنحكَ الثقةَ بالنفس والحيويةَ لقضاءِ ليلةٍ من العمر. من هنا نجدُ بأنَّ فوائد دهن الليمون للعضو الذكري لا تقفُ عندهُ فحسبْ، بل إنَّ فوائد الليمون للخصية مهمةٌ وعديدةٌ كذلك الأمر.

 

ما هي أضرار الليمون على الذكر ؟

على الرغمِ من فوائد دهن الليمون للعضو الذكري، فإنَّ استخدامَهُ الخاطئ بدونِ وعي سيضعنا أمامَ عدّةِ مشاكل وهي أضرار الليمون على الذكر، فعندَ تجربةِ خلطِ عصير الليمون مع النطافِ قُتلَتْ النطافُ مباشرةً وتشوّهَ شكلُها بصورةٍ كاملةٍ، لذا قد لا يكونُ من المفيدِ استخدامهُ كمُزلِّق مثلاً على القضيبِ عندَ الرغبةِ بحدوث حمل (2). بالإضافة إلى ذلك، تنطوي الأعراضُ الجانبيّة العامةُ الأخرى على:

  • الصُّداع.
  • الاضطراباتُ المعويّة.
  • الحساسيّة لليمون.
  • تآكلُ ميناءِ الأسنان.

هل عصير الليمون يضعف الانتصاب أم يقويه ؟

لابدَ وأنَّ الجوابَ على سؤال “هل عصير الليمون يضعف الانتصاب؟” أصبحَ جليَّاً أمامَكَ. في الحقيقة، لا يضعِفُ الليمون الانتصاب. بل على العكسِ، حيثُ أثبتَتْ الدراسات أنَّ فوائد دهن الليمون للعضو الذكري تتجلَّى من خلالِ المركباتِ النباتيّةِ الموجودةِ ضمنهُ ومنها مادة الفلافونويد. تقلِّلُ هذه الموادُ من التهاباتِ الأوعية الدمويةِ عن طريقِ منعِ الكوليسترول من التأكسّدِ والتراكمِ في بطانةِ الأوعية، بالتالي تمنَعُ تطورَ التصّلبِ العصيديّ في أوعيةِ القضيب المُسبب الرئيسيّ لضعفِ الانتصاب. بالإضافَة إلى ذلِك، تعتبرُ هذه المادة مضادَ أكسدةٍ كما ذكرنا سابِقاً، بالتالي ستؤمّنُ حمايةً للقضيب ولوظيفة الانتصاب.

من ناحيةٍ أخرَى، يزيدُ البوتاسيوم ضخَّ الدمِ في القضيب ويُبطّئ خسارَةَ الكتلة العضليةِ عند الرجال ممّا يؤمّنُ لهم وظيفةً جسديةً وجنسيةً أفضل. وأمّا عن تأثيرهِ النفسيّ، فعندما كانَ القلَقُ والتوتر يتربعُ على قائمةِ أسباب ضعفِ الانتصاب، تبرزُ أهميةُ الليمون كمُحسّنٍ للمزاج ومُخفِفٍ للقلق والاكتئاب عبر حمايتهِ الدماغَ من المؤكسداتِ الضارةِ وتقليلهِ من مستوياتِ الكورتيزول بالجسم. عسى أن يكونَ هذا كافياً كجوابٍ لسؤالِ “هل شرب الليمون يضعف الانتصاب أم لا؟” وكافياً أيضاً لأخذِ نظرةٍ عن فوائد دهن الليمون للعضو الذكري (3).

 

نصائِحٌ للحفاظِ على انتصابٍ سليم

وجدنا سابقاً الإجابةَ على سؤالكَ “هل يضعف الليمون الانتصاب أم لا؟”، ولكن من الواجبِ علينا أن نطلِعكَ أيضاً على نصائحٍ هامةٍ لانتصابٍ مثاليّ يمكنكَ الاستفادةُ منها جنباً إلى جنب معَ فوائد دهن الليمون للعضو الذكري، وهي :

  • نَلْ قسطاً كافياً من النوم كلَّ ليلة.
  • تعلَّمْ التعامُلَ الصَحيحَ مع القلق، قد تساعدُكَ ممارسَةُ التأمُّل والاسترخاء في ذلك.
  • اتبعْ حميةً غذائيّةً غنيةًَ بالخضروات، الفواكهِ، المكسراتِ، الحبوبِ الكامِلة، العدس، وزيت الزيتون وغيرها.
  • قللْ من الأطعمةِ المسببةِ للالتهاباتِ مثل السُّكر، المشروباتِ الغازيّة، اللحومِ الحمراء، والدهون المشبعة وغيرها.
  • قلِّلْ من وزنكَ كي تقلّلَ من فرصِ إصابتكَ بالسكري، كذلِك لتكسبَ المزيد من الطول للقضيب في حالِ كانَ مغطىً بشحوم البدانَة.
  • أقلعْ عن التدخين وشربِ الكحول التي تعدُّ أهمَّ مسبِّباتِ ضعفِ الانتصاب بسبب سمّيتها على خلايا القضيبِ وأنسجتهِ.
  • التزِمْ بممارسةِ الرياضةِ الهوائيةِ لمدّة 40 دقيقة أربعَ مراتٍ في الأسبوع لتزيدَ من تدفّقَ الدم للقضيب وترفعَ هرمون التستوستيرون لديك.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top