أسرار نجاح الفشار .. لتحضّري الفشار كأنه جاهز

متابعة-سوزان حسن

الفشار من الاكلات المحببة لدى الكبار والصغار وللحصول على الفشار اللذيذ الذي سيحبه أطفالك وجميع أفراد الأسرة سنقدم لك في هذا المقال أسرار نجاح الفشار في المنزل .

1- شراء وتخزين الذرة
هناك العديد من أنواع الفشار في السوق اسأل البائع عن النوع الذي يتم بيعه عادة في دور السينما والمتاجر الخارجية يجب تخزين الذرة بشكل صحيح لضمان ظهور حبات الفشار المقرمشة والناعمة وتأكد من تخزينها في المتجر في كيس سيليكون قابل للإغلاق او في حاوية محكمة الإغلاق في مكان جاف غير معرض للحرارة أو البرودة أو الرطوبة.

2- قم بطهي الفشار بالطريقة الصحيحة
القاعدة الدائمة لعمل الفشار هي استخدام كمية صغيرة من الزيت ، في وعاء ساخن جدًا غير لاصق ، وهذا في الواقع سر نجاح الفشار ، استخدم ملعقة كبيرة ونصف إلى ملعقتين كبيرتين من الزيت لكل كوب من الفشار اعتمادًا على حجم الكوب ، لا تضيف الكثير حتى يصبح الفشار طريًا تمامًا ولا يحتوي على حبيبات محترقة ويجب استخدام زيت الذرة أو زيت عباد الشمس وعند صنع الفشار ، فإنه يحتاج إلى درجة حرارة عالية حتى ينفجر دون حرق واستخدم زيت الزيتون أو الزبدة لأنها ليست مقاومة للحرارة ، لذا فإن أفضل مكونات الفشار هي زيت الذرة أو عباد الشمس أو زيت بذور العنب.

3-ضبط درجة حرارة الموقد عند الطهي
لأنه يجب أن يكون مرتفعًا ، ويكون الزيت والوعاء ساخنين جدًا عند وضع الفشار ، لذا غطوا الوعاء بإحكام ، ولا تتركوا المطبخ ، وارفعوا الغطاء بعد الانتهاء من الفشار.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top