مسلسل رشاش السعودي الحلقة 1 و 2

مسلسل رشاش السعودي المثير للجدل  بعد عرض حلقتين منه

يمكن مشاهدة

الحلقة الأولى والثانية بالضغط على كلمة مشاهدة

 

رشاش العتيبي
رشاش العتيبي

 

تصدّر مسلسل  “رشاش”  للفنان يعقوب الفرحان ، مؤشرات بحث “تريند” خلال الساعات الماضية ، بعد أن بدأ عرضه على منصة “شاهد” ، رغم أن المنصة الشهيرة كانت قد أعلنت قبل يومين أن العمل كان من المقرر أن يتم عرضه في 9 يوليو ، لكنه فاجأ الجمهور بعرض تقديمي ، وكانت الحلقتان الأوليان منه في الساعات الماضية ، بعد تأخير حوالي 6 أشهر.

سبب الجدل الذي أحاط بمسلسل  “رشاش”  السعودي هو:

ووجهت له اتهامات ، منها اتهامات قبلية ، بعد أن اتهمته قبيلة سعودية بإهانته ، وخاصة يعقوب الفرحان ، الذي كان نصيب الأسد من هذه الاتهامات في السعودية.

وكانت قبيلة بني عتيبة قد نشرت بيانا استنكرت فيه المسلسل واعتبرته مسيئا لها ، لا سيما يعقو الفرحان الذي اعتبر أنه كان ينوي الإساءة إليها ، خاصة أنها لم تكن الشخصية الأولى التي قدمت المسلسل ، لكنها قدمت سابقا شخصية جهيمان العتيبي في مسلسل العاصوف.

عائلة رشـاش تعارض بث المسلسل ، وبينما يتداول العديد من المدونين السعوديين نداء منسوب إلى والدته لحظر بث المسلسل ، تحدثت بزاع حجلان بصراحة لإحدى الصحف المحلية عن اعتراضها على المسلسل الذي يحكي القصة. لابنها البكر.

أعربت حجلان والدة رشـاش العتيبي عن مخاوفها من تعرض أطفال الأسرة للتنمر والتحرش بعد عرض المسلسل. خاصة من الشباب ومن حولهم من المراهقين ؛ وذلك بحسب تصريحات سابقة لصحيفة الوطن السعودية.

وأضافت: “عندما شاهدنا إعلان المسلسل شعرنا بالحزن وتجددت آلامنا ، وأفراد الأسرة لا يعرفون ما حدث سابقاً ، وقلنا لهم مسبقاً أن وفاة رشـاش كانت طبيعية”.

وتابعت: “لكل أسرة مساحة للخصوصية ، وتم مكافأة مدفع رشاش ، وتم إخفاء قصته ، ولا أحد يعلم بها إلا عائلته ، لذلك ، فإن نشره بهذه الطريقة دون إذن الأسرة يعتبر انتهاكًا لخصوصيتهم “.

معلومات عن مسلسل “رشاش”

1- يأتي مسلسل “رشاش” ضمن سلسلة من 8 حلقات باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية ، ويعرض حلقة واحدة في الأسبوع ، والتي تمتد أحيانًا إلى حوالي ساعة.

2- مسلسل “رشاش” بطولة عدد من النجوم السعوديين أبرزهم عقوب الفرحان الذي يجسد شخصية رشاش ونايف الظفيري الذي يؤدي دور فهد وفايز بن جريس في دور عمر وحكيم جمعة سلطاناً. وعبدالله البراق في دور محل ، وإبراهيم الحجاج في دور القاص) ، وأيمن المطهر الذي يؤدي شخصية مصلح ، وخالد يسلم في دور شيف عزام ، وسمية رضا بدور عايدة ، بالإضافة إلى دور خاص. ظهور الفنان حسن عسيري.

3- القصة الحقيقية للمسلسل مأخوذة من شخص يدعى رشاش الشيباني ، ويعتبر المدفع الرشاش بن سيف الشيباني العتيبي من أكبر المهربين وكان رئيس عصابة كبيرة في العقد الأخير من القرن الماضي. الثمانينات. منذ متى كان يختبئ في الغسالة حسب الرواية التي سترونها.

4- أثار المسلسل قبيلة العتيبة ، وهي قبيلة عربية عدنانية شهيرة في شبه الجزيرة العربية. يعود نسب عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان من نسل إسماعيل بن إبراهيم ، وعصابة القحص من أخطر العصابات في تاريخ المملكة العربية السعودية ، وكان بينهم عدد من السعوديين من عائلة واحدة ، تم اعتقالهم مختبئين في غسالة ملابس.

كان القصاص شنقاً ، لكن رئيسهم ، وهو مدفع رشاش ، انتحر قبل إلقاء القبض عليه.

5- كما يسلط المسلسل الضوء على القصة بأسطرها الدرامية على الضابط الشاب “فهد” الذي كرس جهوده لاعتقال “رشاش” وتفكيك عصابته ، بالإضافة إلى العمليات المعقدة للأجهزة الأمنية. جهودهم المشتركة لتعقب رشاش وأفراد عصابته وتوقع تحركاتهم ومواجهتهم وتقديمهم للمحاكمة.

6- العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير طوني جوردان ، والعمل الدرامي الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي ، وإخراج البريطاني كولين تيج ، الذي أخرج عددًا من الأعمال العالمية ، بينما قام أمين بوحافة بتأليف الموسيقى التصويرية. للسلسلة.

7- تجري أحداث العمل في فترة زمنية في ثمانينيات القرن الماضي ، وتم تصوير معظم المشاهد باستخدام طائرات الهليكوبتر والطائرات المسيرة لالتقاط عدد من المشاهد ، وتم إدخال معدات أكثر تطورًا في قطاع الإنتاج العالمي ، خاصة في مشاهد الحركة.

 

follow us:

Facebook:     Cinema Drama News   Turkish Drama

Instagram:    Cinema Drama News    Turkish Drama

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*