مسلسل الطبيب المعجزة Diziler Mucize Doktor – Se: 1&2 – كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن المسلسل المميز

79 / 100

مسلسل الطبيب المعجزة Diziler Mucize Doktor – Se: 1&2 – كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن المسلسل المميز

 

مشاهدة المسلسل بجودة عالية من موقعه الرسمي

مشاهدة المسلسل مترجم بجودة عالية

مشاهدة المسلسل مدبلج بجودة عالية

 

إعلان المسلسل

 

قصة مسلسل الطبيب المعجزة

علي شاب يُعاني من التوّحد ، وقد عاش حياته يعاني من الانتقاد ولم يَكُن مرغوبًا فيه منذ طفولته، توفّي أخوه وهم أطفال ولم يستَطِع علي إنقاذه، ومنذ ذلك الوقت صمّم على أن يُصبح طبيبًا ليتمكّن من إنقاذ الناس، نشأ في دار رعاية الأيتام بعد أن تخلّى عنه والداه، وقد تبنّاه الأستاذ عادل ويساعده على دراسة الطبّ بتخصص بالجراحة، ما يجعل علي متميّزًا عن غيره من الأطبّاء، وذلك لأنه يتمتلك ذاكره قويّه وقوّة تخيّل عالية .

ينضم للعمل كطبيبٍ جرّاحٍ مساعد في مستشفى يُديره الأستاذ عادل وأشخاص آخرين، في البداية لا يُحصل علي على محبّة فريق الأطباء وينظر له الجميع على أنّه غريب، إلّا أنّه يحقق نجاحًا يشهده جميع الأطباء في تشخيص الحالات وتوقّع المرض من الأعراض وذلك بسبب قوّة التخيّل والذاكره القوية التي تمكّنه من تخيّل مكان الألم وتحليله، يكتشف فرمان (رئيس الفريق المسؤول عنه) قُدراته ويساعده في إعطائه جوّ التقبّل وكيفية التعامل مع الأشخاص الآخرين ويصبحان مقرّبان.

نازلي طبيبةٌ نشيطة في فريق علي، مع مرور الوقت تعيش قصّة حب مع علي رغم إصابته بالتوحّد وتصرّفاته غير الطبيعية، وتساعده في تخطّي وحلّ جميع مشاكل الحياة، يعيش الفريق في المستشفى مع حالاتٍ صعبةٍ ومعقّدةٍ من الأمراض بشكلٍ مستمر ويتعاونون على علاجها.

هذه الدراما هي إعادة إنتاج للدراما الكورية Good Doctor.

مسلسل الطبيب المعجزة علي  (Taner Olmez)  شاب يعاني من متلازمة عقلية. واجه العديد من الصعوبات طوال حياته بسبب حالته الخاصة. عندما كان طفلاً صغيراً ، لم يكن لديه أي صديق وعانى من تنمر أطفال الحي. لهذا السبب ، كان على شقيقه الأكبر أن يعتني به طوال الوقت. في إحدى هذه الأوقات ، توفي شقيقه الأكبر بينما كان يحاول إقناع أطفال الحي باللعب معهم. بعد ذلك ، تم إلقاء اللوم على علي في وفاة شقيقه الأكبر وتركته أسرته.

تُرك علي بمفرده بعد وفاة أخيه الأكبر. لقد نشأ في دار للأيتام وبذل قصارى جهده للبقاء على قيد الحياة في هذا العالم القاسي. على الرغم من أن علي يعاني من متلازمة عقلية ، إلا أنه تمكن من الذهاب إلى كلية الطب والخريجين كأفضل طالب. لديه ذاكرة عبقرية ومهارات طبية خاصة.

الآن ، يحتاج علي إلى تلقي تدريبه في المستشفى والبدء في العمل كطبيب. على الرغم من أنه يتقدم للعديد من المستشفيات ، إلا أنه غير مقبول لتلقي تدريب المقيمين بسبب حالته الخاصة.

يعرف البروفيسور عادل (Reha Ozcan), الذي يعمل كمدير رئيسي في إحدى المستشفيات في اسطنبول ، قدرة علي الخاصة ويريد أن يمنحه فرصة لحياة طبيعية. يحاول الأستاذ عادل إقناع مديري المستشفى بقبول علي للتدريب. لهذا السبب ، دعا علي لإجراء مقابلة في اسطنبول.

بناءً على هذه المكالمة ، يسافر علي إلى اسطنبول لأول مرة في حياته. عندما وصل إلى المطار ، وجد نفسه في وسط حالة طوارئ. أصيب طفل بجروح خطيرة جراء سقوط قطعة زجاج من السقف. يقوم علي بالإسعافات الأولية بنجاح ، ويقوم بإجراء العملية فقط بالمعرفة التي اكتسبها من الكتب الطبية ، وينقذ حياة الطفل.

خلال هذا الوقت ، يسجل الناس في المطار عمليته ويشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها معجزة. بسبب هذه الحالة الطارئة ، لا يستطيع علي الذهاب إلى مقابلته في الوقت المحدد.

في غضون ذلك ، لا يريد مديرو المستشفى قبول علي للتدريب. ومع ذلك ، فإنهم يشاهدون مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يدور حول قيام علي بالإسعافات الأولية في المطار. كما يأتي الصحفيون إلى المستشفى ويبحثون عن علي. بسبب الدعاية الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون ، ليس أمام مديري المستشفى خيار سوى قبول علي للتدريب.

تم قبول علي لتلقي تدريب المقيمين لمدة 6 أشهر. إذا أخطأ في أي وقت خلال هذه الفترة ، فسيتم طرده من المستشفى وسيستقيل الأستاذ عادل من منصبه. وإذا نجح علي خلال هذه الفترة ، فسيتم تجديد عقده وسيواصل العمل في المستشفى.

البروفسور عادل مصمم على دعم علي طوال هذه الفترة التجريبية. يريد الطبيب فرمان (Onur Tuna)  أن يوجه علي ويحتضنه كطبيب عادي. ومع ذلك ، لا يريد الطبيب فرمان شخصًا مصابًا بمتلازمة عقلية في فريقه لأنه يعتقد أن علي لا يمكن أن يصبح طبيبًا جيدًا بسبب حالته الخاصة.

من ناحية أخرى ، تؤمن نازلي  (Sinem Unsal) وهي جراح أطفال جميل في المستشفى بعلي وتبذل قصارى جهدها لدعمه طوال الوقت.

خلال فترة التجربة التي تبلغ 6 أشهر ، يتعين على علي إثبات قدرته على أن يكون طبيباً جيداً. يحتاج إلى اغتنام هذه الفرصة ويبذل قصارى جهده ليكون طبيباً جيداً. بعد أن بدأ في تلقي تدريبه كمقيم طبي ، بدأ حياته الجديدة في اسطنبول. ينتقل إلى شقة جديدة ويصبح أحد جيران نازلي. يصبحون زملاء عمل وجيران ، ومع مرور الوقت ، يقتربون أكثر فأكثر.

تدور قصة المسلسل التلفزيوني الطبيب المعجزة (Mucize Doktor) حول طبيب شاب يعاني من متلازمة عقلية ويعمل كجراح أطفال. هل سيرتكب علي خطأ خلال فترة 6 أشهر التجريبية؟ هل سيبدأ فرسان في الوثوق بعلي وقبوله في فريقه؟ هل سينجح علي في التوافق مع الأطباء الآخرين في المستشفى والمرضى؟ هل ستستمر نازلي في دعم علي طوال الوقت؟

 

أبطال مسلسل الطبيب المعجزة

 

مخرج مسلسل الطبيب المعجزة

مسلسل الطبيب المعجزة من إخراج يوسف بير حسن وايتاك جيجيك

 

قام بدور البطولة كلًّا من:

 

أونور تونا (فرمان)

ممثل تركي مسلم ولد في 2 يوليو 1985م في منطقة كاناكالي في تركيا، درس الموسيقى في جامعة ايجة، وتابع دراسة الاقتصاد في جامعة دوكوز أيلول، وقد عمل كعارض أزياء مدة أربع سنوات في إزمير، كما لعب منذ أثناء وجوده في المدرسة الثانوية لعبة كرة السلة وكرة الطائرة، وأخذ دروسًا في التمثيل ومثّل في مسلسل تستمر الحياة، شارع السلام، وأيضًا مثّل في مسلسل التفاح الحرام، ولعب دور الطبيب فرمان في الطبيب المعجزة.

 

تانر أولماز (علي)

ممثل تركي ولد في اسطنبول في 9 أغسطس 1986م، ديناته الإسلام، عُرف في المسلسل التلفزيوني مد جزر عام 2013م، ومسلسل حكاية طويلة في 2012م، أدّى دور صادق في مسلسل المدينة المفقودة، ويقوم ببطولة المسلسل الناجح الطبيب المعجزه.

 

رحا أوزكان (عادل)

ممثل تركي ولد في 5 يوليو 1965م في محافظة بينجول تركيا، أنهى دراسته من جامعة معمار سنان الحكومية قسم المسرح، وبدأ مشواره الفنّي من ولاية طرابزون 1987م، عمل كمدير للمسرح في أكثر من جامعة بالإضافة لتثميل بالمسلسلات التلفزيونية، ومن أشهر أعماله: مسلسل حكايتنا وشارك في فيلم إسطنبول الحمراء.

 

سينام أونسال (نازلي)

ممثلة تركية ديانتها الإسلام، ولدت في 21 يونيو 1993م في إزمير، عملت على أداء أدوار مميزة في مجموعة أعمال مثل: مسلسل حب أبيض أسود، ومسلسل ابنتي، نجمة الراعي، إضافةً إلى بطولة مسلسل الطبيب المعجزة بدور نازلي.