لهذا السبب تسمى مدينة العين الإماراتية بمدينة الحدائق

لهذا السبب تسمى مدينة العين الإماراتية بمدينة الحدائق

تشتهر مدينة العين الإماراتية وهي رابع أكبر مدينة من حيث المساحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكبر مدينة داخلية في إمارة أبو ظبي، بأنها موطن للعديد من المواقع السياحية الجذابة والتي تتضمن معالم تاريخية وثقافية مثيرة للإعجاب مثل قلعة الجاهلي Al Jahili Fort ومتحف العين، مدينة العين وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، موطن أيضا للعديد من المواقع الطبيعية الخلابة بما في ذلك واحة نخيل التمر الشهيرة ومنطقة جبل حفيت (ويتبع سلسلة جبال الحجر، ويقع على الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات) الشهيرة، إلى جانب مجموعة رائعة من الحدائق والمنتزهات العامة الرائعة وهو ما كان سبب في إطلاق اسم “مدينة الحدائق”، على مدينة العين.

أكثر حدائق العين شهرة

تعد الحدائق والمنتزهات العامة في العين، وجهات مفضلة للتنزه للأسر والعائلات، وأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بقضاء وقت رائع في موقع طبيعي جذاب، دون أن يبتعدوا كثيرا عن حياة المدينة، وتشتهر العين بأنها موطن لمجموعة رائعة من الحدائق العامة المورقة والخضراء والتي يتخللها نوافير جذابة، وتتضمن أيضا العديد من المرافق الرائعة إلى جانب مسارات للمشي، واستراحات، ومناطق مخصصة للعب للأطفال الصغار.

 

 وفي ما يلي مجموعة من أروع الحدائق العامة التي ينصح بزيارتها خلال رحلتك السياحية في مدينة العين:

حديقة الجاهلي AL JAHILI PARK

حديقة الجاهلي AL JAHILI PARK

إذا أردت الاستمتاع بقضاء الوقت في حديقة عامة رائعة الجمال خلال زيارتك لمدينة العين، وفي الوقت ذاته زيارة واحد من أشهر المواقع السياحية والتاريخية في المدينة، فإن حديقة الجاهلي ستكون خيار مثالي بالنسبة لك حيث تقع حديقة الجاهلي العامة بالقرب من قلعة الجاهلي التاريخية الشهيرة، في قلب مدينة العين، وتقع أيضا بجوار أحد المعالم المعمارية الشهيرة في المدينة وهي قصر الشيخة فاطمة Sheikha Fatima، وتعد حديقة الجاهلي موقع مثالي للاستمتاع بنزهة عائلية رائعة بصحبة أفراد العائلة والأصدقاء، وتوفر الحديقة لزوارها مساحات خضراء رائعة الجمال، وثلاث مناطق للعب للأطفال الصغار، مع أرضيات رملية وألعاب للأطفال، كما تحتوي الحديقة أيضا على مسار رائع للركض بطول 10 كيلومترات، مما يجعلها أيضا خيار مثالي لهواة ممارسة الرياضة.

حديقة الجاهلي تحتوي أيضا على شاشة عرض ضخمة مثبتة في مدخلها للترفيه البصري، وتحتوي أيضا على فرع مقهى ستاربكس داخلها. الحديقة مفتوحة 24 ساعة يوميا أمام الزوار.

حديقة العين للسيدات / حديقة البصرة AL AIN LADIES PARK/BASRA PARK

حديقة العين للسيدات / حديقة البصرة AL AIN LADIES PARK/BASRA PARK

حديقة العين للسيدات / حديقة البصرة AL AIN LADIES PARK/BASRA PARK

تقع حديقة العين للسيدات والمعروفة أيضا باسم حديقة البصرة في منطقة المويجعي، وهي وكما يبدو واضحا من اسمها، حديقة مخصصة للسيدات والأطفال الصغار، ويسمح بدخول الصبيان الصغار الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات إلى الحديقة، ولذلك فهي موقع مثالي ترفيهي للنساء والأطفال الصغار، وتوفر الحديقة لزوارها مساحات خضراء رائعة الجمال إلى جانب مواقع استراحة تحتوي على العديد من مقاعد الحدائق، كما تحتوي الحديقة أيضا على مناطق مخصصة للعب للأطفال الصغار، بداخلها العديد من المنزلقات والأراجيح، ونهر جاف مغطى بجسر خشبي وركن صغير لبيع المشروبات والأطعمة الخفيفة. الحديقة مفتوحة 24 ساعة يوميا أمام الزوار.

حديقة جبل حفيت JEBEL HAFEET PARK

حديقة جبل حفيت JEBEL HAFEET PARK

حديقة جبل حفيت JEBEL HAFEET PARK

تقع حديقة جبل حفيت على جبل حفيت الشهير في مدينة العين، بجوار حديقة المبزرة الخضراء بالعين وتطل مباشرة على حدود دولة الإمارات مع دولة عمان، وتتميز الحديقة بموقعها الطبيعي الخلاب وتوفر مساحات خضراء مورقة، كما تحتوي الحديقة أيضا على ينابيع حارة ومسجد وجدول من صنع الإنسان ومساحة مجانية للشواء. مواعيد العمل في الحديقة كل أيام الأسبوع من الساعة 04:30 مساء حتى 08:30 مساء.

حديقة المبزرة الخضراء بالعين GREEN MUBAZZARAH PARK AL AIN

حديقة المبزرة الخضراء بالعين GREEN MUBAZZARAH PARK AL AIN

حديقة المبزرة الخضراء بالعين GREEN MUBAZZARAH PARK AL AIN

تقع حديقة المبزرة الخضراء في منطقة جبل حفيت في العين، وتعد واحدة من أفضل الحدائق العامة التي يمكنك زيارتها في العين وتعد وجهة مثالة للاسترخاء والاستمتاع بقضاء الوقت وسط مساحات خضراء ممتدة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتوفر الحديقة لزوارها مساحات خضراء جذابة، ومواقع مخصصة للعب للأطفال الصغار، ومواقع ينابيع حارة، كما توفر الحديقة أيضا قطار صغير لمساعدة الزوار على التنقل بسهولة ويسر بين المواقع المختلفة في داخل الحديقة، حديقة المبرزة الخضراء يتوفر فيها أيضا ميزة قلما ما تجدها في أي حديقة عامة أخرى حيث يتوفر فيها شاليهات مخصصة للإقامة ومتوفرة للإيجار، لأولئك الذين يرغبون في قضاء فترات أطول داخل حديقة المبرزة الخضراء. الحديقة مفتوحة 24 ساعة يوميا أمام الزوار.

حديقة مدينة هيلي الأثرية HILI ARCHAEOLOGICAL CITY

حديقة مدينة هيلي الأثرية HILI ARCHAEOLOGICAL CITY

حديقة مدينة هيلي الأثرية HILI ARCHAEOLOGICAL CITY

تقع حديقة هيلي الأثرية بالقرب من متحف العين الوطني على طريق دبي السريع، وتعد الحديقة خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بقضاء الوقت داخل حديقة، وزيارة موقع أثري في الوقت ذاته، ويعود تاريخ بناء حديقة مدينة هيلي الأثرية إلى العصر البرونزي وتحتوي الحديقة على أدلة واضحة على العمارة والثقافة خلال تلك الحقبة الزمنية، وتتضمن معالم أثرية يعود تاريخ بنائها إلى 3000 قبل الميلاد.

حديقة مدينة هيلي الأثرية تتميز أيضا بمحيطها الطبيعي الجذاب، وتوفر لزوارها مساحات خضراء مورقة، ومرافق مميزة، وغالبا ما تكون الحديقة مزدحمة بالزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع، على العكس من العديد من الحدائق الإماراتية الأخرى، لا يسمح بالشواء داخل حديقة مدينة هيلي الأثرية، حفاظا على المعالم الأثرية داخل الحديقة. مواعيد العمل في الحديقة كل أيام الأسبوع من الساعة 04:00 عصرا حتى الساعة 12:00 مساء.

أنشطة سياحية رائعة أخرى يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في مدينة العين

هناك العديد من الأنشطة السياحية الرائعة الأخرى التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في مدينة العين، إلى جانب الاسترخاء والتنزه في الحدائق والمنتزهات العامة الرائعة في مدينة العين حيث يمكنك زيارة العديد المواقع السياحية والتاريخية الجذابة في مدينة العين مثل قلعة الجاهلي ومتحف العين الوطني ومنتزه هيلي الأثري، ويمكنك أيضا زيارة حديقة وادي أدفنتشر في العين وهي وجهة مثالية لمحبي المغامرة وهواة النشاط والحركة، يمكنك أيضا الاستمتاع بالتسوق في أفضل مواقع التسوق في مدينة العين وتتضمن مراكز تسوق الجيمي مول Al Jimi Mall والبراري أوتليت مول Al Barari Outlet Mall.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top