مارماريس التركية: وجهتك الأولى لقضاء العطلة الصيفية

تعتبر منطقة مارماريس التركية الساحلية واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في تركيا تقع في تقاطع بحر إيجه والبحر المتوسط، وهي بلدة صغيرة تعتبر جزءًا من مدينة موغلا.

تشتهر مارماريس بتاريخها الغني وطبيعتها الرائعة كما كانت شبه جزيرة مارماريس على مر التاريخ مستوطنة للعديد من الحضارات، وكانت موطنًا للعديد من الموانئ والمدن.

يبلغ عدد سكان مارماريس حوالي 92 ألف نسمة، وتستقبل حوالي 4 ملايين سائح سنويًا من جميع أنحاء العالم.

تحتضن المدينة السياح بأماكنها الترفيهية التي تقدمها لهم ليلاً ونهارًا، من الملاحظ أن المنطقة تشهد أجواء حارة جداً خلال فصل الصيف نظرًا لسيطرة مناخ البحر المتوسط، وأجواء دافئة نسبيًا خلال فصل الشتاء مع زخات مطرية كثيرة.

حالة الطقس فيها جد معتدلة حيث تتراوح درجات الحرارة السنوية بين 6 درجات و 32 درجة مئوية، ويُعتبر هذا المعدل هو الأكثر انتشارًا.

يمكن زيارة منطقة مارماريس في أي وقت من العام، لكن أفضل الأوقات لزيارتها تكون من شهر نيسان وحتى أكتوبر، وخصوصاً خلال شهري يوليو وأغسطس حيث تزداد اكتظاظًا بالسياح.

بالنسبة لزمن الإقامة المثالية في المدينة، يُنصح بالإقامة لمدة 2-3 أيام حتى يتسنى للزوار استكشاف كل جمال المدينة ومعالمها السياحية.

أما بالنسبة لوسائل الوصول إلى مارماريس، فأقرب مطار هو مطار دالامان الذي يبعد عن المدينة حوالي 88 كيلومترًا ويمكن أيضًا الوصول إلى المدينة بالباص، حيث يوجد محطة باصات تربطها بكافة المدن التركية.

وعندما تزور مارماريس، لا يمكن أن تفوت فرصة شراء هدايا تذكارية لنفسك ولأحبائك ومن بين أماكن التسوق في المدينة، يعتبر البازار القديم وجهة مثالية. تم بناؤه بتأثير التصميم المعماري للبازار الكبير في مدينة إسطنبول يُعتقد أنه تم بناؤه من قبل الأيونيين في عام 1044 قبل الميلاد، وتم تجديده في عهد سليمان القانوني في عام 1522م قبل حملات رودس.

يُعتبر البازار القديم موقعًا هامًا للتصوير التذكاري وللاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية الشهيرة في مرماريس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأماكن الطبيعية الجميلة في مارماريس. على سبيل المثال، يتواجد شلال تورقوت الذي يتدفق من ارتفاع أربعة أمتار في قرية تورغوت. بالإضافة إلى ذلك، يوجد شاطئ اتشميلير الذي يقدم مناظر جميلة ويشتهر بشعبيته بين السكان المحليين والسياح.

ومن أماكن الجذب الأخرى في المنطقة، يوجد ساحل تورونتش المذهل الذي يعكس تناغمًا رائعًا بين الألوان الأخضر والأزرق في المياه. ولا يمكن نسيان شاطئ كليوباترا المعروف بمياهه الصافية والرمال الفريدة وجمال طبيعته.

يُذكر أن هناك اعتقادات بأن كليوباترا عاشت في هذه الجزيرة.

من الواضح أن منطقة مارماريس التركية الساحلية تحظى بشعبية كبيرة كوجهة سياحية فهي تجمع بين تاريخ غني وجمال طبيعي خلاب، وهي مكان مثالي للاستمتاع بعطلة ممتعة ومريحة.

Leave a Reply

Scroll to Top