لن تخرج من بيتك الّا بعد تقبيل زوجتك! تعّرف على فوائد التقبيل

لن تخرج من بيتك الّا بعد تقبيل زوجتك! تعّرف على فوائد التقبيل

 

التقبيل رائع لزيادة الارتباط الرومانسي بين الأزواج، لا بل أروع للصحة! دعنا نضع مخاوف عدوى الانفونزا جانباً، فالتقبيل له معانٍ كثيرة. فهو الطريقة المثالية لانهاء موعد غرامي، أو كلمة الوداع المناسبة لزوجتك عند سفرها، وغيرها الكثير. أمّا عن فوائده فحدّث ولا حرج، فما يحدث خلف كواليس تقارب الشفاه والألسن هو أكثر بكثير مما تتوقعه

 وفيما يلي 4 فوائد للتقبيل بين الأزواج:

 

1- مفيد للصحة

يعزز التقبيل مناعة الجسم، حيث يحفّزه على افراز أجسام مضادة تقضي على البكتيريا الضارّة في جسم الرجل. كما يحمي التقبيل الأسنان من التسوس بسبب الافراز الزائد للعاب الذي يغسل الأسنان.

أقوياء الشخصية وأصحاب الكاريزما مُستحيل أن يفعلوا هذه الأشياء ال 4.. هل تفعلها ؟

2- يحرق الدهون

 العديد من الدراسات أجمعت أنّ التـقبيل يحرق من 2 الى 6 سعرات حرارية في الدقيقة. بالتأكيد هي ليست كرياضة المشي ولكن ساعة من التـقبيل كافية في حرق نصف علبة من شوكولاته M&Ms ناهيك عن المتعة في ذلك!

3- يحافظ على عضلات الوجه قوية

 هل تعلم أن 30 عضلة تنقبض وتنبسط في أثناء جلسة تـقبيل واحدة! فهذا عبارة عن تمرين أكثر من رائع لعضلات وجهك وفمك ولسانك. نعلم أن عضلات المعدة المشدودة وعضلات صدرك تهمّك أكثر، لكن في التـقبيل تحصل على تمارين لعضلات لا يمكن تمرينها في النادي الرياضي.

4- يريح النفسية ويساعد في ارتخاء الأعصاب

تقول التقارير العلمية أنّ التـقبيل يزيد من مستويات الأوكسيتوسين، وهو المركّب الكيميائي المهدئ في الجسم. وأيضا يزيد من نسبة الاندورفين، وهو المركّب الكيميائي المسؤول عن الشعور بالسعادة. وفي تبادل اللعاب يلاحظ زيادة في الدوبامين، والذي يساعد في زيادة مشاعر الرومانسية.

4 أسرار شخصيّة إياك أن تبوح بها لشخص ما

Follow us

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*