للمرأة الخمسينية.. قواعد هامة في اختيار أحمر الشفاه

متابعة- بتول ضوا

لا توجد قواعد صارمة لاختيار أحمر الشفاه ، ولكن يجب على النساء دائماً الانتباه إلى سنهن ومتطلبات الجلد والشفاه عندما يكبرن، وهنا نشير إلى النساء في الخمسينيات من العمر.

فمع مرور الوقت، يفقد جلد الشفاه الكولاجين؛ ما يؤثر على مرونة الجلد. وبالتالي تفقد الشفاه الحجم والامتلاء، فتصبح رقيقة ومليئة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

لذلك؛ يجب على المرأة في الخمسينيات من عمرها مراعاة العوامل التالية:

– المكونات في تركيبات مرطب الشفاه: من المهم اختيار أحمر الشفاه الذي يحتوي على مكونات مرطبة. وخاصة فيتامين E وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو، مع تجنب تلك التي تحتوي على تركيبة البارابين والكبريتات، الرصاص والعطور في مكوناتها. لأنها سبب شائع لجفاف الشفاه.

– لون أحمر الشفاه: ألوان أحمر الشفاه الداكنة تجعل المرأة الخمسينية تبدو أكبر سناً، ويخفف ملامحها ويجعل شفتيها تبدو أصغر ، وتبرز التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم.

لذلك، ننصحك باستخدام ألوان الباستيل وأحمر الشفاه المحايدة لأنها تعزز اللون الطبيعي لشفتيك دون لفت الانتباه إلى علامات شيخوخة الجلد.

– قوام كريمي: يملأ الملمس الكريمي لأحمر الشفاه بسرعة وسهولة الخطوط الدقيقة وتجاعيد الشفاه، ما يعزز حجم الشفاه وامتلائها. لذا فهو خيار رائع للنساء في الخمسينيات من العمر.

وإذا كنتي من محبي أحمر الشفاه غير اللامع؛ اختاري التركيبات الغنية بمكونات الترطيب لتجنب جفاف الشفاه.

– جودة أحمر الشفاه: يجب على النساء في الخمسينيات من العمر الانتباه إلى اختيار أحمر الشفاه عالي الجودة من العلامات التجارية العالمية المعروفة، والتي تدوم طويلاً ويمكن أن تفتح شفاهها.

Source link

%d bloggers like this: