علامات في الجسم تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم

متابعة -زهراء خليفة

غالبًا ما يؤدي ارتفاع السكر إلى العطش وكثرة التبول والإرهاق وعدم وضوح الرؤية وفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتسبب مستويات السكر في الدم غير المنضبطة في تلف الأوعية الدموية الدقيقة في الجسم ، مما قد يجعل وصول الدم إلى الأعضاء

أمرًا صعبًا ، الأمر الذي قد يهدد الحياة ، لذا يجب الانتباه جيدًا إلى الأعراض المحتملة التي تظهر في أجزاء مختلفة، إليكم في هذا المقال طرق لمعرفة ارتفاع السكر في الدم.

العيون

يمكن أن يؤثر ارتفاع مستويات السكر في الدم على الأوعية الدموية في شبكية العين، مما يؤدي إلى مشاكل متعلقة بالعين مثل الرؤية الضبابية، وإعتام عدسة العين، والزرق، وأكثرها إثارة للقلق، اعتلال الشبكية السكري.

الأقدام

يمكن أن يؤثر مرض السكري على قدميك بطريقتين ، في المقام الأول من خلال تلف الأعصاب ، مما يمنع قدميك من إنتاج أي شعور. ثانيًا ، يمكن أن تعاني من ضعف الدورة الدموية في قدميك ، مما قد يجعل من الصعب التئام الالتهابات ، ومع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى البتر إذا لم يتم علاج القروح أو الالتهابات.

الكلى

تساعد الكلى في إزالة السموم والفضلات من الجسم. يتكون من أوعية دموية صغيرة تساعد النظام على العمل بكفاءة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف هذه الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض الكلى السكري ، المعروف أيضًا باسم اعتلال

الكلية السكري. تشمل الأعراض: وجود بروتين في البول ، وزيادة الحاجة للتبول ، وضغط الدم غير المنضبط ، وتورم القدمين ، والكاحلين ، واليدين ، والعينين ، والغثيان ، والقيء ، والإرهاق.

 

 

Source link

قم بكتابة اول تعليق