رحلتك إلى فرنسا هذا الصيف، توجيهات حاسمة قبل الاستمتاع بالرحلة

رحلتك إلى فرنسا هذا الصيف، توجيهات حاسمة قبل الاستمتاع بالرحلة

السفر الى فرنسا تجربة رائعة تعد من بين أجمل التجارب السياحية التي يمكن أن يعيشها المسافر، حيث تتمتع فرنسا بكونها من الوجهات الراقية التي تجمع بين الفن والعمارة والثقافة والطبيعة الساحرة، بالاضافة الى الموضة والطعام الفاخر وأروع المتاحف والفعاليات الفنية.

وهذه المقومات التي قلما أن تجمتع في مكان واحد جعلت السفر الى فرنسا حلم لعشاق الرحلات السياحية حول العالم لتستقبل ملايين السائحين كل عام، ولكن هذا الاقبال السياحي الكبير بالتأكيد له أوجه متعددة من السلبيات والايجابيات ويتطلب التعامل معه بجرعة من الخبرة في السفر والسياحة.

لذلك جمعنا لكم اليوم مجموعة نصائح قبل السفر الى فرنسا هذا الصيف وأهم المعلومات الواجب معرفتها للاستمتاع بهذه العطلة السياحية المميزة، والاستفادة بالايجابيات التي يوفرها السفر الى فرنسا وتجنب الصعوبات والمواقف المزعجة..

السفر الى فرنسا حافل بتجارب مختلفة رائعة بواسطة pxfuel

تعلم بعض كلمات اللغة الفرنسية

من المتعارف عليه هو أن الفرنسيين يتعاملون بطريقة فظة مع من لا يتحدث الفرنسية! وهذه المعلومة غير صحيحة لكنها تعبر عن المواقف التي قد تواجهك في مناطق فرنسا المحلية، حيث يعجز بعض السكان المحليين عن فهم اللغة الانجليزية وبالتالي لا يستطيعون مساعدتك كما أن قوائم الطعام في مختلف المقاهي والمطاعم تكون باللغة الفرنسية حتى في باريس، لذلك فأن تعلم الكلمات الفرنسية الأساسية لن يضر، بل سيجعل التعامل أكثر سهولة ويعبر عن اهتمامك بالثقافة المحلية وهو أمر يقدره الفرنسيون كثيراً.

فرنسا ليست باريس فقط

يسافر الكثيرون الى باريس ويوثقون هذه التجربة بأنها زيارة الى فرنسا، ولكن فرنسا الحقيقية ليست في مدينة باريس فقط..فالبرغم من سحر هذه العاصمة الخلابة وجوانبها الممتعة الا أن مناطق فرنسا الأخرى تتضمن مناطق غاية في الروعة مثل المقاطعات الريفية والمدن الساحلية، فلا تفوتوا الفرصة لمشاهدة هذه الكنوز الخلابة واستكشافها.

مياه الشرب

مياه الصنبور في فرنسا نظيفة ونقية وصالحة للشرب، فلا داعي لشراء زجاجات المياه المعبأة وإنفاق الميزانية والمساهمة في زيادة تلوث البيئة بالبلاستيك، وفي المطاعم يمكنك ببساطة طلب مياه الصنبور بدل المياه المعبأة حيث ستحصل عليها مجاناً بدلاً من دفع مزيد من الأموال للمياه.

اختيار الملابس المريحة

استكشاف فرنسا يعتمد على التجول سيراً على الأقدام سواء في باريس أو المدن الريفية حيث يعد المشي جزء رائع من متعة السياحة في فرنسا، ولذلك فالأفضل اختيار الملابس المريحة والأحذية المنخفضة التي تلائم المشي لساعات طويلة خصوصاً في المناطق المرصوفة بالحصى لتجنب الشعور بالانزعاج والتعب أثناء تلك الرحلة الساحرة.

تجربة السفر الى فرنسا أكثر متعة مع هذه النصائح بواسطة pxfuel

تجربة السفر الى فرنسا أكثر متعة مع هذه النصائح بواسطة pxfuel

أفضل أوقات السفر الى فرنسا

يحتار الكثير من المسافرين في اختيار أفضل وقت للسفر الى فرنسا، وتتمتع فرنسا بعدة مواسم سياحية مميزة بإقبال من الزوار طوال العام، ولكن هناك مواسم أفضل من غيرها ولكل منها سلبيات وايجابيات.

ويعد موسم الشتاء من المواسم الجذابة للسياحة والسفر الى فرنسا حيث تتألق مختلف المدن بأسواق الكريسماس المبهجة وزينات وأضواء رأس السنة التي تلفت الأنظار على المباني والمتاجر كما يعد ذلك الموسم من أرقى المواسم لتسوق الأزياء والموضة، ولكن هذا الموسم يعد من أبرد أوقات السنة لذلك فهو غير ملائم لمن لا يفضلون الطقس شديد البرودة.

أما موسم الصيف فهو وقت رائع للسفر الى فرنسا والاستمتاع بالأجواء الحيوية للطقس حيث متعة زيارة الحدائق والسباحة والأجواء الترفيهية والمهرجانات وجلسات المقاهي في الهواء الطلق، ولكن ما يعيب هذا الموسم هو الازدحام السياحي الكبير الذي يصل الى حد الازعاج وارتفاع الأسعار المصاحب له فهذا الموسم هو موسم الذروة السياحية في فرنسا.

ويعد موسمي الربيع والخريف أفضل وقت للسفر الى فرنسا حيث يتميز هذا الوقت من العام بإعتدال الطقس الملائم لجولات المشي الساحرة واستكشاف المعالم التاريخية والأثرية، ولكن دون الحشود الكثيفة المزعجة بالاضافة الى الأسعار المعتدلة.

اصطحاب محول الطاقة

لابد من اصطحاب محول الطاقة العالمي عند السفر الى فرنسا لتتمكن من استخدام مقبس الكهرباء مع أجهزتك المختلفة، وذلك يعود الى استخدام مقابس من نوع E في فرنسا وهي غير مستخدمة في الدول العربية لذلك سيكون محول الطاقة عنصراً هاماً في رحلتك.

استمتع بتجارب التذوق

يتميز كل اقليم من أقاليم فرنسا بأسلوب طهي مختلف، فلا تظن أن مقاهي وحلوى باريس هي المطبخ الفرنسي، بل على العكس يفضل أن تقوم بتجارب تذوق فريدة في مختلف الأقاليم الفرنسية لتكتشف النكهات الحقيقية التي تشمل الحلوى والمخبوزات واليخنات والمأكولات البحرية.

تجربة السياحة في فرنسا أكثر متعة مع نصائح السفر بواسطة pxfuel

تجربة السياحة في فرنسا أكثر متعة مع نصائح السفر بواسطة pxfuel

لا تفوت تجربة السوق المحلي

بعكس تجربة التسوق العادية في المتاجر والسوبر ماركت تتمتع فرنسا في كل ركن ومدينة بأسواق محلية مفتوحة وهي بمفردها تعد تجربة رائعة لاستكشاف الثقافة وطابع الحياة، وتتميز هذه الأسواق بالبضائع المتنوعة فهناك أسواق للكتب العتيقة والمستعملة وهناك أسواق للتحف والأغراض القديمة وهناك أسواق للأغذية حيث يمكن شراء أروع المأكولات المحلية الطازجة من الأجبان واللحوم والمربات والخضراوات والفواكه.

احترس من السرقة

تتعدد حوادث السرقة في فرنسا خصوصاً في المناطق المزدحمة والسياحية والمدن الرئيسية الكبرى، ولذلك يجب اتباع أهم قواعد تجنب السرقة من خلال ارتداء الحقائب على الظهر أو حقائب الكروس بدلاً من حقائب الكتف، كما يفضل تجنب اظهار النقود والأغراض الثمينة والمجوهرات في الشارع وحول المقاهي السياحية، وينصحك الخبراء بعدم ترك الهاتف أو الحقيبة والمحفظة على طاولة المقهى ولو لدقائق.

احجز مبكراً

دائماً ما يكون السفر الى فرنسا فكرة جيدة بالنسبة للكثيرين، فحين تقوم بالتخطيط لرحلتك هناك الآلاف الذي يخططون لهذه الرحلة أيضاً، ولذلك يفضل أن تقوم بالحجز مبكراً لتذاكر السفر وأماكن الاقامة لضمان الحصول على غرف شاغرة وأسعار جيدة.

أسماء الطوابق

في فرنسا يتم تسمية الطوابق بترتيب 0,1,2,3 ولذلك فأول طابق يسمى الطابق الأرضى وليس الطابق الأول، وذلك يسبب اختلاط الأمر على بعض المسافرين في التعرف على العناوين.

ما هي أفضل نصائح السفر الى فرنسا بواسطة pxfuel

ما هي أفضل نصائح السفر الى فرنسا بواسطة pxfuel

أسعار الطعام في المطاعم الراقية

المطاعم الراقية مرتفعة الأسعار بلا شك في فرنسا، وللاستمتاع بوجبات راقية ضمن أسعار معقولة يفضل اختيار قائمة الطعام المعتمدة Set Menu ذات السعر الاجمالي والتي تشمل طبق مقبلات وطبق رئيسي وطبق حلوى بسعر محدد، وهذه القائمة يقل سعرها كثيراً عن اختيار أطباق مختلفة منفردة.

لا داعي لاستئجار السيارات

استئجار السيارات ليست فكرة جيدة في المدن الكبرى في فرنسا مثل باريس ومونبلييه وليون، حيث تكون أسعار السيارات مرتفعة وأسعار موقف السيارات مرتفعة كذلك.. كما سيكون من الصعوبة أصلاً ايجاد مكان شاغر لايقاف السيارة! والأفضل الاعتماد على وسائل المواصلات العامة في هذه المدن والتي تتميز بكفاءة كبيرة وتقوم بالوصول الى مختلف الشوارع الفرعية.

رسوم دخول الحمام

في فرنسا يتم فرض رسوم على دخول الحمامات العامة تتراوح بين 30  سنت و1.5 يورو، ويتطلب ذلك أن تتوفر معك دائماً النقود الفكة والقطع النقدية للدفع.

نصائح قبل السفر الى فرنسا هذا الصيف بواسطة pxfuel

نصائح قبل السفر الى فرنسا هذا الصيف بواسطة pxfuel

رسوم الطرق

هناك رسوم يتم دفعها عند المرور على الطرق بين مختلف المدن الفرنسية، ففي حالة قيادة السيارة عليك اصطحاب أموال كافية لدفع رسوم المرور على الطريق التي تتراوح بين بضعة يوروهات الى 55 يورو.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top