رحلة ساحرة في بورصة: خمس حدائق تستحق الزيارة في عام 2023

تعد ولاية بورصة في تركيا وجهة سياحية مهمة، حيث يشبهها البعض بنسخة صغيرة من إسطنبول نظرًا لقربها منها وتشابهها في العديد من الأمور بما في ذلك المعالم الطبيعية.

تتميز بحدائقها الجميلة التي توفر مكانًا هادئًا ومثاليًا للاسترخاء وممارسة الأنشطة المفضلة للزوار.

وتعد حدائق ولاية بورصة وجهات مميزة يستمتع بها السياح والزوار من مختلف الأعمار والثقافات، تتنوع هذه الحدائق بين الحدائق الكبيرة التي تحتضن مساحات خضراء واسعة والحدائق المخصصة للترفيه وممارسة الأنشطة الرياضية.

وتجمع بورصة بين الطابع الريفي الهادئ والمعالم السياحية والتاريخية المميزة، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للسياح والزوار من مختلف أنحاء تركيا والعالم.

في هذا المقال، سنستعرض أجمل 5 حدائق في ولاية بورصة شمال غربي تركيا:

حديقة هدافنديجار كنت بارك (Hüdavendigar Kent Parkı): تعد واحدة من أكبر الحدائق في ولاية بورصة، وتتميز بموقعها القريب من المعالم الحيوية تضم مسارات للمشي وملاعب كرة قدم وملاعب سلة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

حديقة كابلكايا جاذبة مركزي (Kaplıkaya Cazibe Merkezi): تحوي حوض أسماك وبرك خاصة للصيد، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومطاعم تقدم أطباق سمك شهية.

حديقة بورصة بوتانك (Bursa Botanic Park): تضم مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، وهي مثالية للاستمتاع بالطبيعة، تحتوي على أشجار ورود ومسارات للدراجات، بالإضافة إلى مناطق للألعاب الترفيهية للأطفال.

حديقة ميرينوس بارك (Merinos Park): تتميز بمساحات خضراء واسعة وأعداد كبيرة من الأشجار، وتوفر مسارات للركض، وتقع بالقرب من مركز أتاتورك الثقافي ومكتبة.

حديقة أولوداغ الوطنية (Uludag National Park): تقع على ارتفاع 2543 متر، وتعد وجهة مثالية لممارسة الرياضات الشتوية والاستمتاع بالطبيعة في فصل الصيف، تحتوي على تلفريك مميز يمتد لأكثر من 9 كيلومترات.

بإمكان الزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والأنشطة الترفيهية المتنوعة في هذه الحدائق.

Leave a Reply

Scroll to Top