حيل تنظيف سهلة لسيراميك الحمام المبقع بالكلس

متابعة-جودت نصري

 

يتسخ السيراميك العائد إلى الحمّام، بشكل سريع، ولا سيما بالكلس، ما يقضي بالتنظيف، باستخدام مواد محددة.
في السطور الآتية، مجموعة من الطرق المنزلية المميزة للتخلص من الكلس، وللعناية بالحمام.

مواد فعالة في القضاء على الترسبات الكلسية

1. عصير الليمون الحامض: هو يصبّ على الأسطح السيراميك، مع الانتظار لمدة 10 دقائق، قبل المسح بوساطة إسفنجة الجلي، للنجاح في نزع الطبقة السميكة من الترسبات الكلسية. لكن، لا يجدر الانتظار طويلًا، لأن حمض الستريك الطبيعي المتوافر في الثمرة قد يتلف الأسطح المذكورة.

2. الخل الأبيض: هو سائل ممتاز لمحاربة الترسبات الكلسية، التي “تهاجم” الأسطح السيراميك. بعد صب الخلّ على كل منها، يجب الانتظار لمدة 10 دقائق قبل المسح بوساطة إسفنجة الجلي.

3. بيكربونات الصودا (أو صودا الخبز): هو ينجح في إزالة الترسبات الكلسية، وذلك عند مزج “المسحوق الأبيض” المذكور بالماء، وفق الآتي: جزء واحد من الماء وثلاثة أجزاء من المسحوق، لغرض صنع عجينة. تمدّ الأخيرة، على المناطق المصابة بالترسبات، مع الانتظار حتى تجف. ثم، يجب فرك السطح بوساطة إسفنجة أو فرشاة صغيرة.

خطوات التنظيف لبلاط الحمام السيراميك المتسخ للغاية

عند تبقع بلاط الحمام السيراميك بالجير والشحوم والأوساخ الأخرى، يوصى باستخدام الأمونيا في التنظيف، بعد التخفيف بالماء. تستخدم إسفنجة مبللة بالخليط. ثمّ، يشطف البلاط، بالماء، لإزالة أي بقايا من الأمونيا، فيجفّف بوساطة ممسحة. الجدير بالذكر أنه من الضروري ارتداء زوجي القفازات، عند التعامل مع الأمونيا، لتجنب تناثر السائل على الجلد والعينين. أضيفي إلى ذلك، من المهم تهوية الغرفة، قبل استهلال العمل، وذلك لتجنب استنشاق أبخرة الأمونيا.

يستخدم الكحول الطبي، وحيدًا، في تلميع بلاط الحمام السيراميك، عند تبليل فوطة به أو يصنع خليط من كميتين متساويتين من الكحول الطبي والأمونيا، بالإضافة إلى نصف اللتر من الماء. الجدير بالذكر أنه من المهم تنظيف البلاط، بوساطة الكحول الطبي، بعد الاستحمام مباشرةً. يعمل البخار المنبعث من الماء الساخن في الحمام على تليين الأوساخ، والتي يمكن إزالتها بسهولة بوساطة فوطة مصنوعة من القماش مشبعة بالكحول.

Source link

قم بكتابة اول تعليق