حقن النضارة.. إجراء تجميلي بين الإيجابيات والسلبيات

حقن النضارة.. إجراء تجميلي بين الإيجابيات والسلبيات

حقن النضارة، وتسمى أيضاً تجميل الوجه بالحقن هي نوع من الجراحة التجميلية المستخدمة لجعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً.

يعتمد هذا الإجراء على حقن مواد مثل الفيلر والبوتوكس وحمض الهيالورونيك في الأنسجة تحت الجلد؛ لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وإضافة الحجم إلى الشفاه والخدود، وتحسين المظهر العام للوجه.

في حين أن حقن النضارة قد توفر نتائج مؤقتة ومرضية للكثيرين، إلا أن هناك بعض النقاط المهمة التي يختلف معها البعض ويجب أخذها في الاعتبار.

 

في التقرير أدناه، سنراقب إيجابيات وسلبيات حقن النضارة…

• تعزز الثقة: تحسين مظهر البشرة، والقضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق حقن النضارة، هو عامل مهم في تعزيز الثقة بالنفس وتحسين الصورة الذاتية.

• إجراء بسيط وغير جراحي: حقن النضارة إجراء غير جراحي وبسيط، وعلى الرغم من أنه جزء من الجراحة التجميلية، إلا أنه يتم إجراء الجراحة التجميلية في عيادة الطبيب، مع زيارات قصيرة ووقت قصير للتعافي.

• نتائج سريعة: يمكن أن تظهر النتائج الإيجابية للحقن الجديدة على الفور، أو خلال أيام من الجراحة، مما يزيد من رضا المريض ورغبته في مزيد من الجلسات.

• يقلل من علامات الشيخوخة: الشيخوخة هي أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في ظهور التجاعيد وفقدان حجم الوجه، ويمكن أن تساعد في تقليل هذه العلامات واستعادة مظهر الشباب.

• تعدد الاستخدامات: بالإضافة إلى علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة، يمكن استخدام حقن تجديد الجلد لتحسين مظهر الشفاه ورفع الحاجبين وملء الخدود المنتفخة وتحسين ملمس الجلد، مما يسمح بتخصيص الإجراء وفقاً لاحتياجات كل فرد.

قد تحدث بعض الآثار الجانبية قصيرة المدى مع حقن النضارة مثل: احمرار الجلد، والتورم الخفيف، والحكة المؤقتة. في حالات نادرة، قد يحدث التهاب أو عدوى في موقع الحقن، وتشمل هذه الآثار الجانبية:

• نتائج غير مرضية: قد تكون هناك مخالفات في النتائج المرغوبة، حيث أن نتائج امرأة قد لا تتطابق تمامًا مع نتائج امرأة أخرى. قد تحتاج بعض النساء إلى أكثر من علاج، ويعتمد تحقيق النتائج المرجوة على خبرة الطبيب ونوع المادة التي يتم حقنها.

• التأثيرات المؤقتة: الحقن الطازجة إجراء مؤقت لأن التأثيرات تستمر لفترة محدودة من الوقت، عادة من 6 إلى 12 شهراً. بعد ذلك، يجب إعطاء حقن إضافية للحفاظ على النتائج المحققة

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top