حضري لعائلتك كرات الأرز المقلية .. شهية جدا

متابعة-سوزان حسن

كرات الأرز المقلية ، طبق إيطالي لذيذ طعمه رائع سواء اخترت حشوها باللحم أو السبانخ ، ويقدم مع الريحان الطازج لتزيين الطبق تعرفي على طريقة تحضيرها في هذا المقال .

المكونات:
– 30 جرام زبدة
– 1 بصلة صغيرة مفرومة
– 1/2 كوب أرز
– 1/2 كوب مرق دجاج ساخن
– رشة من مسحوق الزعفران
– 1 ملعقة كبيرة جبن رومانو أو شيدر مبشور
-2 بيضة مخفوقة قليلاً
– 90 جرام جبن موزاريلا
البصل المفروم والثوم والفلفل الأخضر مقلي بملعقة كبيرة من زيت الزيتون
– 3/2 كوب بقسماط

طريقة تحضير كرات الأرز المقلي:

1- سخني نصف كمية الزبدة في قدر كبيرة ، اطهي البصل حتى يصبح طرياً ، ثم أضيفي الأرز وقلبي حتى يتغطى الأرز بالكامل بالزبدة.

2- نضيف نصف مرق الدجاج والزعفران ونغلي القدر ونقلّب المكونات جيدًا وعندما يتبخر المرقة تقريبًا ، أضيفي النصف الآخر إلى القدر ، خففي الحرارة ، واطهيه مكشوفًا لمدة 15 دقيقة أو حتى يتم امتصاص المرق.

3- ثم أضيفي ما تبقى من الزبدة وجبنة البارميزان واتركيها لتبرد.

4- أضيفي البيض إلى خليط الأرز وقلبي جيداً بشوكة ، مع الحرص على عدم تكسير حبات الأرز.

5- خذي ملعقة كبيرة من خليط الأرز في يديك ، أضيفي كمية صغيرة من جبنة الموزاريلا والقليل من الخضار ، ثم غطي الجبن بملعقة أخرى من خليط الأرز واعجني بيديك.

6- يجب أن تغطي مكعبات الجبن الأرز بالكامل ، ثم لف كرات الأرز بفتات الخبز في هذا الوقت ، يمكن أن تكون الزلابية مقلية ، ولكن سيكون من الأسهل قليها إذا تم تبريدها لبضع ساعات.

7- ادهني كرات اللحم وضعيها في فرن ساخن حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ، أو اقلي كل أربع أو خمس كرات لحم في قدر كبير من الزيت الساخن لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ، ثم ضعيها على ورق يمتص الزيت.

Source link

%d bloggers like this: