بورشه تايكان ‎‎2023‎ – porsche taycan كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

Table of Contents

بورشه تايكان ‎‎2023‎ – porsche taycan كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

 

مميزات بورش تايكان 2023

منذ ان ظهرت بورشه تايكان ‎ – porsche taycan في الأسواق للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات و هي تمتلك مدى يعتبر افضل من المنافسين مثل تيسلا موديل اس في اعلى فئة منها فقط .

الطراز الأساسي من هذه السيارة يمتلك محرك على المحور الخلفي و هناك اصدار يمتلك محركين لتحصل على قوة اعلى مع العديد من التقنيات المتطورة في القيادة .

هناك نسخة من السيارة تسمى بورش تايكان 2023 كروس و الأخرى تأتي باسم سبورت توريزمو و التي تمتلك مدى أكبر في القيادة .

و داخلية السيارة فهي تمتلك شاشة محنية في اتجاه السائق كبيرة الحجم .

واجهة بورش تايكان 2023

تحديثات بورش تايكان 2023 الكهربائية بالكامل 

تحديث البطارية 

  • استهدفت شركة بورش جميع اصدارات تايكان بتحديث البطارية .
  • عملت على زيادة سرعة الشحن و زيادة القوة ومدى السيارة كذلك .
  • سيصل قوة الشحن لديها في أقصى قوى لها 270 كيلو واط في الساعة .

شاشة الملاحة 

  • تم إعادة تصميم شاشة المعلومات والترفيه واجهة استخدام جديدة كليا .
  • امكانية توصيل الشاشة بالهواتف الذكية لاسلكيا من خلال اندرويد اوتو .
  • قدرة الشاشة على البحث عن محطات الشحن الكهربائية للسيارة في خريطة الملاحة .

سقف السيارة 

  • في السابق كان خيار السقف الزجاج متاحا كخيار في السيارة .
  • و لكن الان مع التحديث الجديد فقد أصبحت السيارة قادرة على الحصول على السقف الزجاج بشكل دائم .
  • و يمكن للسائق ان يقوم بتحويل السقف من شفاف الى معتم بشكل الكتروني .

التصميم الجانبي تايكان 2023

التصميم الخارجي 

جاءت السيارة بغطاء محرك امامي منحني بشكل كبير ممتد حتى اسفل المصد الامامي لكي يعمل على تحسين الديناميكية الهواء .

المصابيح الأمامية عبارة عن تصميمات مستطيلة الحجم تحتوي على اربع لمبات ليد مع فتحة تهوية في اسفل المصد الامامي .

الاطارات ذات تصميم رياضي و المقابض مدمجة في جسم السيارة و المرايا الجانبية بنفس لون السيارة .

الاسطبات الخلفية تأتي عبارة عن شريط من لمبات ليد متصلة معا من الطرفين مع مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي و جناح خلفي على الصندوق .

داخلية بورش تايكان 2023

المواصفات الداخلية 

التصميم الداخلي الانيق للسيارة بشكل كامل فهي تمتلك العديد من الأدوات التكنولوجية .

مواد التصنيع الداخلية للسيارة تأتي مصنوعة من مواد فاخرة .

نرى انها تمتلك أربع نقاط التحكم التلقائي في المكيف مع المقاعد الامامية الفاخرة و القابلة للتدفئة وكذلك المقاعد الخلفية مع خاصية التدليك بها .

أما عن عدد المقاعد في السيارة من المفترض لها ان تتوفر بمقعدين امامين و مقعدين في الجانب الخلفي منها مع امكانية الحصول على مقعد ثالث في الخلف .

التطور التكنولوجي في داخلية السيارة يغطي على الاستخدامات اليدوية فهي تلك شاشة منحنية ناحية السائق تأتي بمقاس 16.8 بوصة و هناك شاشات تعملان باللمس في الكونسول الوسطي لنظام المعلومات والترفيه .

وهناك شاشة خلف الدركسون و التي تأتي بمقاس 10.9 بوصة للمعلومات عن سرعة السيارة .

يوجد ايضا الشاشة ذات الحجم الصغير مقاس 8.4 بوصة و التي من خلالها يمكنك التعرف على حالة بطارية السيارة و التحكم في المكيف باحترافية .

جميع الشاشة قابلة للوصول الى الهاتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو .

في المقعد الخلفي يوجد شاشة اختيارية و التي تأتي بمقاس 5.9 بوصة و من خلالها يكن للركاب القيام بالتحكم في التدفئة و التهوية و المكيف الخلفي .

 

مميزات بورش تايكان 2023 

  • تسارعها قوي .
  • قدرة كبيرة على الشحن السريع .
  • تصميمها رياضي خارجي بشكل كبير .
  • تقنيات داخلي متطورة .

عيوب السيارة 

  • مدى السيارة ليس الأفضل .
  • لا تمتلك الدخول السريع للسيارة .
  • مكان الشحن السريع في السيارة في جانب واحد فقط .

لماذا تويوتا لاند كروزر باهظة الثمن؟

مواصفات محرك بورش تايكان 2023

السارة تايكان الجديدة تأتي بإصدارين من المحركات الكهربائية الأول لطراز S ستحصل في هذه السيارة على محركات كهربائيين أحدهما يعمل على المحور الامامي و الاخر على المحور الخلفي .

الاو ينتج قوة 225 حصان و عزم الدوران 325 رطل قدم في حين المحرك الثاني فانه يعمل بقوة 449 حصان و عزم الدوران 450 رطل قدم .

و حين يعمل المحرك معا ستحصل على قوة اجمالية تبلغ 750 حصان و عزم دوران إجمالي 774 رطل قدم .

و تمتلك هذه السيارة تسارع قوي من 0 الى 100 كم خلال 2.4 ثانية و يمكن للسيارة الوصول الى سرعة 170 كم خلال 6.0 ثانية و يمكن لها الوصول إلى سرعة 240 كم خلال 15.2 ثانية .

اما السرعة القصوى فإنها تبلغ 260 كم في الساعة .

المحرك الثاني يأتي لطراز PBP و الذي يأتي بقوة اجمالية تبلغ 469 حصان وعزم دوران إجمالي 263 رطل قدم .

تمتلك هذه السيارة بطارية 83.7 كيلو واط و هذا المحرك يأتي بتسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.7 ثانية و تصل السيارة الى سرعة 170 كم خلال 10.3 ثانية في حين ان السرعة القصوى تبلغ 236 كم في الساعة .

وسائل الامان و السلامة 

تمتلك السيارة عدد من وسائل الامان و السلامة و التي تأتي في جميع الاصدارات لها و تتمثل في :

  • خاصية التنبيه من الاصطدام الأمامي .
  • مكابح الطوارئ التي تعم قبل الاصطدام الأمامي .
  • خاصية التنبيه من مغادرة حارة الطريق .
  • المكابح التي تعمل بالطوارئ .
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .
  • الوقوف والانطلاق التلقائي في السيارة .
  • إمكانية التحكم عن بعد في إيقاف السيارة .
  • خاصية الرؤية الليلية .

اسعار بورش تايكان الكهربائية 2023

يمكنك الحصول على هذه السيارة بداية من سعر 88,000 دولار ما يعادل 330,000 ريال واعلى سعر السيارة يبلغ 188,000 دولار ما يعادل 704,000 ريال .

 

وكيل بورش في السعودية 

ساماكو هو الوكيل الحصري لسيارات بورش في السعودية .

 

وكيل بورش في الامارات

وكالة النابودة هي المسؤولة عن سيارات بورش في الامارات .

 

خلاصة الأمر ان السيارة بورش تايكان 2023 تمتلك جميع مواصفات القيادة الرياضية المتوفرة في مركبات بورش و في نفس الوقت فهي تمتلك المواصفات الكهربائية باعتبارها نموذج سيدان كهربيا بالكامل .

بورشه تجري حملة تحديثات لبرامج التشغيل في طرازات تايكان ‎‎2023‎

سلمت بورشه أكثر من ‎75,000 سيارة تايكان جديدة للعملاء في جميع أنحاء العالم منذ أن طرحت أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل في نهاية العام 2019‏. وتعتزم الشركة قريباً طرح تحديث شامل لجميع الطرازات، حيث سيجري تحديث برنامج التشغيل لجميع الطرازات إلى إصدار العام ‎2023 بغض النظر عن عمر السيارة ومحركها وتصميم هيكلها، وسيتم التحديث حسب المواصفات الخاصة بكل دولة‏.

بورشه تايكان

ويعتمد نطاق التحديث والوقت الذي يستغرقه في مركز الخدمة على حالة برنامج التشغيل الحالي للسيارة، فكلما كانت السيارة أقدم، سيتم تثبيت المزيد من التحسينات والابتكارات‏.

بورشه تايكان

ووفرت الشركة مؤخراً إمكانية تغيير الشاحن المدمج في السيارة بآخر بقوة ‎22 كيلووات على نفقة العملاء أثناء زيارة مركز الخدمة لتحديث برنامج تشغيل السيارة، مما سيعزز سرعة شحن البطارية في الطرازات الأعلى. كما يشمل التحديث في أوروبا وأمريكا الشمالية تفعيل وظيفة “التوصيل والشحن”، مما يتيح إمكانية الشحن والدفع بسهولة بدون استخدام البطاقة الائتمانية أو أي تطبيقات. فبمجرد توصيل كابل الشحن، تُنشئ تايكان اتصالاً مشفراً مع محطة الشحن المتوافقة مع هذه الوظيفة، لتبدأ عمليات الشحن ودفع التكاليف أوتوماتيكياً‏.

 

لمحة عن أهم التحديثات‏:

بورشه تايكان

منظومة الحركة: عند اختيار وضع القيادة العادي (Normal) أو الموفر للطاقة (Range) سيتم فصل المحرك الكهربائي الأمامي وإيقاف تشغيله في طرازات الدفع الرباعي في حال التحميل الجزئي. إضافةً إلى ذلك، لن تُنقل أي حركة إلى المحورين عند ترك السيارة تسير في حالة اللاتعشيق أو عندما تكون في حالة توقف تام، وستعمل هذه الوظيفة على تقليل قوة السحب المهدورة وتزيد من المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة لشحن بطاريتها.

ويظهر مؤشر الدفع الرباعي حالياً في صورة مؤشر لتدفق الطاقة في الشاشة المركزية، مما يسهل على السائق معرفة حالة نظام الدفع. كما تحسنت استراتيجية استرداد الطاقة، فعلى سبيل المثال، تظل إعدادات استرداد الطاقة الأوتوماتيكي مفعّلة حتى عندما يغير السائق وضع القيادة، مما يعزز من راحة السائق. وسيتم إدخال هذه التحسينات بأكملها على طرازات ‎2020 و2021 من تايكان‏.

بورشه تايكان

التحكم في درجات الحرارة: يعمل التحديث الجديد على تحسين التحكم في درجة حرارة البطارية، خاصةً في درجات الحرارة المنخفضة، مما يمكّن من شحن البطارية بسرعة أكبر بشكل عام وباستخدام قدرات شحن متنوعة. وعلى سبيل المثال، تُستخدم الحرارة المتبددة من أجزاء النظام الكهربائي الأخرى لتنظيم درجة حرارة البطارية بشكل أفضل، مما يساعد على تقليل زمن الشحن وزيادة المسافة التي تقطعها طرازات ‎2020 و2021 قبل الحاجة لشحن بطاريتها‏.

بورشه تايكان

نظام بورشه للتحكم بالاتصالات ونظام بورشه “كونّيكت”: تتضمن أهم التحديثات الجديدة لهذا النظام إضافة وظائف جديدة وتصميم المربعات الملونة على الشاشة الرئيسية وتعزيز سهولة الاستخدام. ويعمل التحديث على تحسين التحكم بالأوامر الصوتية ودمج تطبيق سبوتيفاي® في الطرازات التي تم إنتاجها في عامي ‎2020 و2021 وحتى منتصف فبراير 2022‏، كما تتوفر وظيفة الاتصال اللاسلكي عبر ‎Android Auto®‎‏. ويمكن أيضاً تصنيف محطات الشحن واختيارها في نظام الملاحة وفقاً لقدرة الشحن.

وقد تم زيادة مساحة شاشة العرض على الزجاج الأمامي لطرازات العام 2021‏، مما يمكّن السائق من رؤية خرائط التنقل بوضوح أكبر، إضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى. كما أصبحت وظيفة التحكم بالأوامر الصوتية متاحة في الطرازات التي أُنتجت قبل العام 2023‏.

بورشه تايكان

أنظمة مساعدة السائق: يمكن لبعض الأنظمة الآن تقديم مزيد من الدعم للسائق في عدد أكبر من حالات القيادة، كما تم تعزيز مدى أجهزة الاستشعار الخاصة بنظام المساعدة على ركن السيارة. إضافة إلى ذلك، عملت الشركة على تحسين وظيفة البحث عن أماكن ركن السيارات المتاحة، بحيث يتم الآن عرض المساحات الأصغر للسائق ضمن الاختيارات. وستستفيد طرازات ‎2020 و2021 و2022 من هذه التحسينات‏.

إتاحة الوظائف بعد شراء السيارة (الوظيفة عند الطلب): يمكن حالياً إضافة وظيفة فتح الأبواب وصندوق الأمتعة بدون مفتاح لجميع سيارات تايكان المُنتجة في الأعوام ‎2020 و2021 و2022، عند الطلب. كما تم زيادة خيارات التحديث عن بُعد بشكل أكبر لطرازات العام الجديد‏.

2023 كيا سبورتاج الهجينة، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

بورش تايكان 2023 EV بتحديثات على واجهة المستخدم الرقمية

مع تايكان انطلقت ثورة بورش الكهربائية وتستمر هذه الرحلة مع تحديثات محدودة لموديل عام 2023ترتبط معظم التغييرات بالبرمجيات حيث سيجد المشترون نظام بورش كونيكشن  محدثًا بواجهة مستخدم منقحة بالإضافة إلى “شاشة مربعة ملونة“. تتضمن التحديثات الأخرى تكامل Spotify ودعم Android Auto اللاسلكي.

تحديث تقنيات بورش تايكان 2023

قمرة قيادة بورش تايكان المحدثه

ونحو تحديثات تقنية افضل جاء “تصميم HUD منقح” والذي يضيف ميزة جديدة  لتفضيل محطات شحن المركبات الكهربائية حسب خرج الطاقةسيكون هذا الأخير مفيدًا لأنه سيمكن المالكين من العثور بسهولة أكبر على أجهزة الشحن السريع عالية السرعة للتيار المستمر.

 تحسينات لمجموعة نقل الحركة في بورش تايكان

تستفيد بورش تايكان  EV أيضًا من عدد قليل من تحديثات مجموعة نقل الحركة حيث “يتم إلغاء تنشيط المحرك الأمامي  ، كذلك تم تحسين الإدارة الحرارية حيث يمكن للبطارية الآن التهيئة بشكل أسرع ودرجة حرارة أعلى ، مما يضمن “أداء منحنى الشحن الأمثل حتى في [حالة الشحن] الأعلى، و علاوة على ذلك ، يتم الآن الاحتفاظ بإعدادات الاسترداد عند التبديل بين أوضاع القيادة ويظهر مؤشر نظام الدفع الرباعي الموجود على لوحة العدادات الآن تدفقات الطاقة.

نظام بورش كونيكشن المطور في تايكان 2023

على جانب الأجهزة ، هناك تحديثات طفيفة على خيارات العجلات وتوافر موسع للتحكم في الإضاءة المتغيرة للسقف الزجاجي البانورامييتيح هذا الأخير للمستخدمين ضبط شفافية السقف ببضع نقرات فقط.

ترقيات طالت الهيكل الخارجي لتايكان 2023

أخيرًا ، يمكن للعملاء تجهيز تايكان  لكاميرات القيادة الأمامية والخلفيةتتوفر هذه الأخيرة من بورش تيكو بيمينت ،  وتتميز بأجهزة استشعار الاهتزاز والرادار ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالإضافة إلى عدسة مزودة بفلتر استقطاب. في حين أن تغييرات الأجهزة تقتصر حاليا على تايكان  2023 ، إلا أنه ستكون تحديثات البرامج متاحة لطرازات 2020 و 2021 و 2022 في “المستقبل القريب جدًا“.

فولكس واجن أماروك 2022 – vw، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

بورش تايكان تحصل على ألواح هيكل كربونية أخف وزنا من ياجر

قدم موالف السيارات الألماني ياجر، المملوك لشركة جي إن بي تك، حزمة ضبط جديدة لسيارة بورش تايكان تتضمن الكثير من قطع ألياف الكربون، ومجموعة جديدة من العجلات مقاس 21 بوصة، ولمسات خارجية ذهبية.

بورش تايكان بترقية من ياجر

أول ما يخطف الأنظار، العجلات المعدنية المطروقة مقاس 21 بوصة ذات الطراز الهوائي والتي تم تطويرها داخليًا. وفي الوقت نفسه، تتطابق ملاقط المكابح الذهبية مع الفاصل الأمامي الواضح، وامتدادات العتبات الجانبية ومشتت الهواء الخلفي، مما يخلق تباينًا مع الهيكل الأسود.

بورش تايكان بترقية من ياجر

تكشف نظرة فاحصة أن معظم ألواح الهيكل تتميز بنسيج ألياف الكربون المرئي، ووفقًا للموالف فهذه الألواح من الكربون الحقيقي وليس مجرد غلاف. تم تطبيق هذا العلاج على المصد الأمامي، وغطاء المحرك، والرفارف الأمامية، وأغطية المرايا، ومقابض الأبواب، والمصد الخلفي، والناشر الخلفي، والجناح الخلفي النشط.

الوزن الأخف يساعد السيارة الكهربائية على اجتياز الأرقام القياسية

بورش تايكان بترقية من ياجر

من زوايا معينة، يبدو الفرق بين قطع ألياف الكربون وألواح الهيكل العادية المطلية باللون الأسود مثل صندوق الأمتعة، والأبواب، والمصدات الخلفية، وما إلى ذلك، غريبًا بعض الشيء. يُعتقد أنه سيكون مكلفًا للغاية بالنسبة للموالف أن يقدم هيكل كربوني بالكامل كما يفعل توب كار مع 911 .

بورش تايكان بترقية من ياجر

ساعدت التعديلات تايكان على التخلص من 45 كجم من وزنها. بينما تظل سيارة بورش الكهربائية بالكامل بدون أدني تغيير في مجموعة نقل الحركة، إلا أن حقيقة أنها أخف قليلاً قد تفيد الأداء. على أي حال، فإن أقوى إصدار من طراز توربو S في تايكان ينتج ما يصل إلى 750 حصان وعزم دوران 1050 نيوتن متر من محركات كهربائية مزدوجة توفر تسارع 0-100 كم / ساعة في 2.6 ثانية مباشرة من المصنع.

بورش تايكان بترقية من ياجر

لم يعلن ياجر عن تكلفة التحويل، لكنه سيكون بالتأكيد مبلغًا مكونًا من خمسة أرقام نظرًا لأن المادة خفيفة الوزن باهظة الثمن عند استخدامها إلى هذا الحد، إضافة إلي العجلات والإطارات المخصصة.

أكثر من 12 ألف سيارة بورشه تايكان بيعت بشاشات تتعطل بالكامل

أصدرت بورشه استدعاء لأكثر من 12 ألف سيارة تايكان في أمريكا وحدها بسبب مشكلة برمجية تؤثر على شاشة النظام الترفيهي، وذلك وفقاً لتقرير عدم الامتثال الصادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأمريكا (NHTSA).

 

تفاصيل العطل الذي يصيب شاشات بورشه تايكان

تفاصيل العطل الذي يصيب شاشات بورشه تايكان

يكشف التقرير أن شاشة النظام الترفيهي ولوحة التحكم الثانوية التي تعمل باللمس قد لا تبدأ فوراً عند تشغيل السيارة، وقد لا تعرض كاميرا الرؤية الخلفية صورة، وقد يتم عرض المنظر المحيطي بزاوية 360 درجة مع صورة وميض.

أدركت بورشه وجود مشكلة محتملة في نهاية شهر مارس، وذلك بعد أن راجعت حالات الضمان الخاصة بالصور الوامضة لكاميرا الرؤية الخلفية، أو الشاشات السوداء المحتملة عند تشغيل السيارة، ثم بحث صانع السيارات في بيانات الضمان وأجرى تحليلاً تقنياً للبرنامج.

تفاصيل العطل الذي يصيب شاشات بورشه تايكان

سيتم استدعاء ما مجموعه 12,490 سيارة تايكان، وتم تصنيع المركبات المتضررة في الفترة بين 21 أكتوبر 2019 و25 نيسان 2022، ولحل المشكلة، ستقوم بورشه بتحديث البرنامج على الكمبيوتر المركزي، كما ستطرح أيضاً تحديثاً شاملاً للبرامج لجميع مالكي تايكان، والذي سيتضمن أحدث إصدار للبرنامج ومعالجة للعديد من مشكلات رضا العملاء مع النظام.

وفي الختام، هذا ليس الاستدعاء الوحيد الذي تم إصداره لسيارة بورشه الكهربائية، ففي مايو تم استدعاء 9,570 سيارة بسبب أن أسلاك في المقاعد الأمامية يُمكن أن تتضرر من خلال تعديل المقعد المتكرر، في حين ستقوم بورشه بجميع الإصلاحات الخاصة بالاستدعائين مجاناً.

هوندا سيفيك 2022: كل ما نعرفه حتى الآن ، وأكثر

تحديثات مجانية وفائقة التميز تغزو سيارة بورش تايكان 2023

أصدرت شركة بورش مجموعة تحسينات لتحدث فرقاً في المبيعات وتواصل السيطرة على هذه الأرقام بعد أن شكلت سيارة بورش تايكان ثورة في عالم السيارات الكهربائية، وسوف تتمكن سيارة تايكان 2023 من الاستمرار بهذه الثورة المدهشة مع حزمة التحديثات المميزة التي حصلت عليها الآن.

التحديثات التقنية
بورش-تايكان-2023

تتركز معظم التحديثات على البرمجيات المكونة لأنظمة السيارة الداخلية، حيث سيجد المستخدمون نسخة محدثة من نظام Porsche Communication Management، وهي وحدة التحكم المركزية لجميع الوظائف، مثل: الصوت، والاتصالات، والملاحة وغيرها.

كما عملت الشركة على تحديث واجهة المستخدم، إضافةً إلى منح الشاشة ألواناً أكثر وضوحاً، وقامت أيضاً بدمج نظام Spotify مع أندرويد أوتو، ولا يمكن نسيان الميزة الجديدة التي تعمل على ترتيب واستعراض أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية حسب قوة منفذ الشحن.

التحديثات الميكانيكية

تحديثات-بورش-تايكان-2023

تعمل فئات سيارة بورش تايكان 2023 ببطاريتين بقدرة 71.0 كيلو واط/ الساعة وأخرى بقدرة 83.7 كيلو واط/ الساعة، وقامت بروش بتعديل استراتيجية التبريد والتدفئة لهما حتى تتمكنا من التكيُف بشكل أسرع والتحكم بدرجات الحرارة الأعلى، مما سيسمح للبطارية بالوصول إلى أسرع حالة شحن التي تبلغ 270 كيلو واط.

وهذا سيمكن البطارية من القدرة على الشحن الكامل بسرعة عالية حتى إذا كانت نسبة الشحن 30%، إذ اعتاد المستخدمون أن يحصلوا على قدرة شحن سريعة عندما تكون نسبة الشحن في السيارة بين 5-15%.

التحديثات الداخلية 

سيارة-بورشه-تايكان

أبرز التحسينات الداخلية في هذا الموديل هو السقف بميزة Variable Light Control الذي يقوم بالتحكم بنسبة الشعاع الداخل إلى المقصورة عن طريق التحول من شفاف إلى معتم والعكس، إضافة إلى إعداد أسهل لكاميرا لوحة القيادة Dashcam.

سيارة-بورش-تايكان-موديل-2023

سوف تتوفر هذه الميزات التي ذكرناها أعلاه كتحديث مجاني لجميع مالكي سيارة بورش تايكان الحاليين، ويجدر الذكر أن سعر سيارة بورش تايكان 2023 يبدأ من 88,150 دولار أمريكي (330,562 ريال سعودي) لفئة السيدان، أما عن فئة الواجن، فيبدأ سعرها من 99,150 دولار أمريكي (371,812 ريال سعودي).

Apple iPhone 13 ، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن الهاتف الرائع

شاهد بورشه تايكان ‎‎2023‎ – porsche taycan عبر اليوتيوب:

 

بورشه تايكان الكهربائية Porsche Taycan 2022

 

اقوى تجربة تفصيلية لبورش تايكان الكهربائية | منافسة تسلا

 

بورشه عائلية بتسارع كهربائي – Porsche Taycan Turbo

 

تغطية تفصيلية لبورشه تايكان كروس توريزمو…Porsche Taycan Cross Turismo

 

New Porsche Taycan 2022 Test Drive POV

Follow us

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*