استخدامات زيوت عطرية لتدليك الجسم ومنح بشرتك النعومة

استخدامات زيوت عطرية لتدليك الجسم ومنح بشرتك النعومة

يعتبر التدليك باستخدام الزيوت العطرية من العلاجات الفعالة على الصعيد الجسدي والنفسي، حيث يساعد التدليك باستخدام الزيوت على تخفيف آلام الجسم، بالإضافة إلى تخفيف القلق والتوتر والتخلص من المشاعر السلبية، كما تعمل الزيوت العطرية على ترطيب الجلد بعمق وتعزيز الشعور بالاسترخاء، كما تتميز بكونها مركزة وذات رائحة نفاذة وسهلة التطاير، ويمتصها الجلد بسهولة دون أن تترك أثراً دهنياً على البشرة،

إليك عدة زيوت عطرية لتدليك الجسم وفقاً لموقعي everyday health وnatural body..

زيت جوز الهند لتدليك الجسم

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي يمتصها الجلد بسرعة عند التدليك، ويعمل على ترطيبه بعمق نظراً لاحتوائه على أحماض دهنية سريعة الامتصاص، كما يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر هو أحد أكثر الزيوت العطرية شيوعاً إذ يتمتع برائحة منعشة تعزز من الاسترخاء، زيت اللافندر فعال أيضاً في تخفيف الآلام، ويخفف توتر العضلات كما يمنح البشرة النعومة.

زيت البرغموت

يستخدم زيت البرغموت منذ مئات السنين في إيطاليا لتقليل الشعور بالتوتر وتهدئة البشرة، فهو فعال في تحسين الحالة المزاجية وتنقية البشرة وتخفيف التوتر عند تدليك القدمين به، أما التدليك على البطن بعد تطبيقه فيعمل على تحسين عملية الهضم.

زيت البخور

التدليك بزيت البخور يعزز الاسترخاء ويقضي على آلام المفاصل والعضلات، فيمكنك استخدامه لتدليك الجسم لاسيما القدمين والرقبة، وذلك بخلط قطرات منه مع زيت غير عطري.

زيت البابونج

البابونج بطبيعته فعال في تخفيف القلق والتوتر، كما يساعد على علاج الأرق ويحد من التهابات الجلد، ويمكنك استخدام زيت البابونج في التدليك لتسكين الآلام عبر وضع عدة قطرات من زيت البابونج الدافئ وتدليك منطقة الألم.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top