اجمل 10 قلاع من حول العالم

اجمل 10 قلاع من حول العالم

اجمل 10 قلاع من حول العالم : القلاع هي هياكل محصنة ضخمة بنيت لكبار الشخصيات مثل الملوك والاباطرة والأمراء والنبلاء وغيرهم، وبنيت أيضا لأسباب عسكرية، ومع انها تنتشر في جميع انحاء العالم، إلا أنه أكثر شيوعا في أوروبا حيث تقع أكبر وأشهر القلاع في العالم.

أدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن أجمل وأشهر القلاع في العالم.

10. قلعة كرونبورغ، الدنمارك

10. قلعة كرونبورغ - الدنمارك - Kronborg Castle – Denmark

قلعة بنيت في سنة 1420 للميلاد تقع في الدنمارك تعتبر من أجمل وأشهر قلاع عصر النهضة في شمال أوروبا، وقد سبق وأن ذكرت في مسرحية هاملت للشاعر وليام شكسبير.

9. قلعة بيليش، رومانيا

9. قلعة بيليش - رومانيا - Peleș Castle – Romania

قلعة تقع في شمال مدينة سينايا بوسط رومانيا بنيت في سنة 1873 بأمر من الملك كارول الأول. يمكن زيارة القلعة واليوم ودخول بعض غرفها مقابل رسوم من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً، وتغلق أبوابها في أيام الاثنين وفي شهر نوفمبر.

8. قلعة كيلكيني، ايرلندا

قلعة كيلكيني

قلعة بنيت في سنة 1260 تقع في مدينة كيلكيني الايرلندية يمكن زيارتها في جميع أيام السنة باستثناء فترة الأعياد في أواخر ديسمبر. يبلغ سرع التذكرة 8 يورو للشخص البالغ، و4 يورو لأطفال بين 12 و17 عاما، في حين أن الأطفال أقل من 12 عاما يمكنهم الدخول مجانا.

7. قلعة هوهنرفن، النمسا

اجمل 10 قلاع من حول العالم

اجمل 10 قلاع من حول العالم

قلعة تقع في بلدة ويرفين النمساوية بوادي سالزاك، وأكثر ما يميزها هو موقع في جبال الألب بين غابات من الأشجار في مشهد خلابة وساحل للعين. بنيت القلعة في سنة 1075، وهي من أكثر القلاع المحفوظ في أوروبا، إذ انها لا تزال كما هي كما بنيت أول مرة.

6. قلعة أوساكا، اليابان

6. قلعة أوساكا - اليابان - Osaka Castle – Japan

قلعة تقع في مدينة أوساكا اليابانية تتميز بتصميم فريد للغاية مقارنة بالقلاع الأوروبية، وهي تتمتع بأهمية كبيرة وخاصة نظرا لدورها الكبير في تاريخ البلاد، لا سميا خلال أحداث القرن السادس عشر.

5. شاتو دو شامبورد، فرنسا

5. شاتو دو شامبورد - فرنسا - Château de Chambord – France

اجمل 10 قلاع من حول العالم

قلعة كبيرة تقع في فرنسا تشتهر حول العالم بسبب موقعها وهندستها المعمارية المتميزة للغاية، والتي ترجع الى عصر النهضة الفرنسية. تستقبل القلعة سنويا ما يقرب من 700 الف زائر.

4. قلعة نويشفانشتاين، ألمانيا

4. قلعة نويشفانشتاين - ألمانيا - Neuschwanstein Castle – Germany

قلعة بنيت في سنة 1869 تقع في أقصى جنوب ألمانيا تعتبر من أشهر وأكثر القـلاع زيارة في العالم (تستقبل 1.6 مليون زائر كل سنة)، وهناك العديد من الأسباب التي أسهمت في ذلك، خاصة ظهورها المتكرر في مقدمة أفلام ديزني.

3. قلعة مالبورك، بولندا

3. قلعة مالبورك - بولندا - Malbork Castle – Poland

قلعة تقع في بولندا بنيت في القرن الثالث عشر تتميز بمساحتها الكبيرة التي تفوق جميع القلاع الأخرى حول العالم، والتي تبلغ حوالي 52 فدانًا (21 هكتارًا).

2. قلعة هوارد، يوركشاير

2. قلعة هوارد - يوركشاير - Castle Howard – Yorkshire

قلعة بنيت في القرن الثامن عشر تقع في شمال يوركشاير بإنجلترا تعتبر من أكثر الخاصة فخامة في العالم، وهي مقر عائلة هوارد الملكية لأكثر من 300 عام.

1. قلعة هوهنشوانجو، ألمانيا

1. قلعة هوهنشوانجو - ألمانيا - Castle Hohenschwangau – Germany

قلعة يرجع تاريخ بنائها الى القرن التاسع عشر، تعد من أكثر القلاع جمالا في العالم، وهي تقع في جنوب ألمانيا على مسافة ليست بعيدة عن قلعة نويشفانشتاين.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top