أماسرا.. البلدة الساحلية التي يمكنك زيارتها طوال العام وفي جميع الفصول

تعتبر بلدة أماسرا في ولاية بارتن شمال غرب تركيا واحدة من الوجهات السياحية الساحرة والجميلة التي تقع على ساحل البحر الأسود.

تتميز بنية المدينة بأنها تحتوي على جمال طبيعي رائع من المناطق الغابية والشواطئ والخلجان والشلالات والكهوف.

يعود تاريخها لما يقرب من 3000 سنة، وتشتهر بأسلوب حياتها الفريد وصيد الأسماك اللذيذ.

تعتبر أماسرا مناسبة للزيارة طوال العام تقريبًا وتحظى بأهمية كبيرة للعديد من السياح.

ووفقًا لإحصائية نُشرت في عام 2021، يبلغ عدد سكانها حوالي 15 ألف نسمة، وهذا العدد يتزايد بشكل كبير خلال مواسم السياحة والأعياد.

يسود في المنطقة مناخ مطري طوال العام مع فصل صيف لطيف وشتاء معتدل، تتراوح درجات الحرارة عمومًا بين 4 و27 درجة مئوية، ومن النادر أن تتجاوز هذه الحدود.

تعتبر فصول الربيع والصيف الأكثر ملاءمة لزيارة أماسرا، وخصوصًا في شهور تموز وأغسطس وسبتمبر يكفي للسائح قضاء يومين في المدينة لاستكشاف معالمها وجمالها.

نظرًا لعدم وجود مطار في أماسرا وبارتن، يتعين على السائح الوصول إلى مطار زونجولداك، الذي يبعد نصف ساعة عن بارتن، ثم ركوب باص آخر يستغرق نحو 20 دقيقة للوصول إلى أماسرا.

تحتضن أماسرا العديد من المعالم السياحية المهمة والجذابة. أحد هذه المعالم هو جسر كيمير، وهو جسر معروف يقع في البلدة، ويتميز بإطلالات خلابة على البحر، يربط الجسر بين حيين في البلدة ويعود تاريخه إلى العصر الروماني.

كما تضم أماسرا متحفًا مميزًا يعتبر الأول والوحيد في المدينة افتُتح المتحف لأول مرة في غرفة صغيرة بمبنى البلدية عام 1955، ثم انتقل إلى مبنى خاص به في عام 1982، يضم المتحف مجموعة من القطع الفنية والأثرية التي تمثل تاريخ المدينة لمدة 3000 سنة.

وأخيرًا، يُعَدّ شاطئ الميناء الكبير واحدًا من أبرز الشواطئ المزدحمة في أماسرا، حيث يوفر شاطئ رائع وإطلالات ساحرة على البحر ينصح بزيارته خلال فصل الصيف في بداية يوليو أو نهاية فصل الصيف، حيث يتوافد عليه السياح بكثافة.

Leave a Reply

Scroll to Top