أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة

أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة

يرغب الكثير من الناس في معرفة أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة كما يفكر الآباء في اختيار الوجهات السياحية المناسبة لأطفالهم لقضاء إجازة ممتعة وممتعة.

افضل الدول السياحية الرخيصة للعائلات

هناك العديد من بلدان العطلات المريحة وذات الأسعار المناسبة للعائلات، وتشمل بعض أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة، وهي ما يلي:

بلغاريا

بلغاريا

بلغاريا

تعتبر بلغاريا واحدة من أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة في العالم، وتتميز بأنها من أهم وجهات السياحة العائلية لأنها تجمع بين العديد من الوجهات السياحية التي تناسب الشباب أيضًا.

كما أنها مليئة بالمحميات الطبيعية والمدن القديمة والشواطئ الجميلة مثل منتجع بانسكو والجبال والحدائق والشلالات الجميلة جدا وأسعار الفنادق رخيصة جدا.

سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

تُعرف سريلانكا بأنها أرض الأحلام أو الجنة المفقودة ولهذا السبب يفضل الجميع وخاصة الأطفال زيارة هذا المكان لأنهم يشعرون أنهم في أرض الأحلام خاصة بسبب الترفيه الذي يرونه عندما يستقلون القطارات المتصلة.

تجدر الإشارة إلى أن سريلانكا عبارة عن جزيرة صغيرة في المحيط الهندي وهي من أفضل وأرخص الوجهات السياحية للسياح، تضم اهم الانشطة التي تناسب العائلات حيث أنها سوف ترغب في الاستمتاع بالآثار القديمة.

ومن أجمل الأماكن التي يجب زيارتها الشواطئ الذهبية والجبال العالية التي تضفي جمالاً وسحرًا على الجزيرة، مايلي:

  • مدينة أنورادابورا المقدسة
  • كولون سيتي
  • مدينة كيتولغالا
  • مدينة مريرة
  • مدينة بينتوتا

مينوركا – أسبانيا

مينوركا

مينوركا

تقع هذه الجزيرة الرائعة على بعد ساعتين من المملكة المتحدة، وهي مثالية للعائلات ولديها أيضًا العديد من المنتجعات العائلية. وكذلك نوادي الأطفال وحمامات السباحة والمطاعم وتتميز هذه الجزيرة بالهدوء والجمال الساحر. يمكنك الذهاب في رحلة بحرية من ميناء ماون وهي تجربة مثيرة ورائعة.

سان دييغو-كاليفورنيا

سان دييغو

سان دييغو

تعتبر وجهة مفضلة للأطفال حيث يمكن الوصول إليها بسهولة، وتحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار.  وعلى الرغم من أن تذاكر الطائرة هي الأغلى ثمناً يمكنك استكشاف المدينة بأكملها بميزانية محدودة عند وصولك إلى المدينة.

تقدم بطاقة Go San Diego خصمًا يصل إلى 50٪ على العديد من مناطق الجذب وأيضًا وصول غير محدود إلى Sea World San Diego.

فاليتا – مالطا

فاليتا

فاليتا

تعد مالطا واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء العطلات العائلية الخاصة الرخيصة لأنها واحدة من أرخص وجهات العطلات العائلية وأكثرها ملائمة للأطفال. حيث يمكنك الحصول على رحلات يومية مقابل أقل من 36 دولارًا.

زيارة المتاحف الرائعة واستكشاف الجزيرة الساحرة أو القيام برحلة بالقارب على الشاطئ أثناء الاستمتاع بآيس كريم رائع.

بريتاني – فرنسا

بريتاني

بريتاني

يمكن الوصول إليه بسهولة من المملكة المتحدة وهو أحد الأماكن المثالية لقضاء إجازة صيفية رائعة، ويمكن الوصول إليه عن طريق البر والجو، كما يمكن الانتقال من مجمع فندقي إلى مخيم عائلي.

جزر المالديف

جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف من أفضل وأرخص الدول السياحية للعائلات ، حيث تقدم العديد من الأنشطة للأطفال ومرافق الترفيه والترويح عن النفس ، ومن أهم الأماكن السياحية التي يجب زيارتها هي جزيرة ماليه العاصمة.

تتميز جزر المالديف بمبانيها المدنية الملونة وأسواقها الجميلة، كما تضم ​​العديد من المعالم السياحية والتاريخية والثقافية الهامة ، فضلاً عن وفرة من المطاعم الفريدة ، فضلاً عن أماكنها الخاصة للاسترخاء والراحة.

ويمكن زيارة العديد من الاماكن المهمة مثل جزيرة الكاكاو مثل منتجع جزيرة بارادايس ، وأدو أتول ، وجزيرة إيسدو ، ومنتجع شوي ، ومنتجع دبليو المالديف.

جورجيا

جورجيا

جورجيا

تتميز جورجيا بطبيعتها الجميلة والمغطاة بالغابات الطبيعية، وتعتبر من أفضل وأرخص الدول السياحية للعائلات كما أنها تحتوي على العديد من الآثار والمعالم التاريخية من الحضارات القديمة. وكذلك العاصمة تبليسي مع قلعة ناريكالا وقصر فورونتسو وسيرك تيبي الرائع.

جمهورية التشيك

جمهورية التشيك

جمهورية التشيك

تقع هذه الجمهورية في وسط أوروبا وهي فريدة من نوعها في هندستها المعمارية مع قلاعها التي تعود إلى القرون الوسطى. تضم هذه الجمهورية محمية طبيعية كبيرة ومنتزه يعبر حدود جمهورية التشيك مع ألمانيا.

تتميز هذه الحديقة بوجود أكبر الأقواس الرملية الطبيعية في القارة الأوروبية وتبرز أيضًا لكونها أفضل مدينة سياحية للعائلات. حيث انها رخيصة الثمن وبأسعار معقولة للجميع.

سويسرا

سويسرا

سويسرا

تعد سويسرا واحدة من أغلى الدول في العالم، وتعتبر سويسرا وجهة شهيرة لجميع الدول العربية في الخليج العربي مثل الكويت والبحرين وخاصة خلال فصل الشتاء.

يتمتع الزوار أيضًا بأسلوب حياة رائع لم يتمكنوا من العثور عليه في موطنهم الأصلي. ومن بين الفوائد الرئيسية للذهاب إلى هناك مثلا، تعتبر سويسرا من أكثر المدن أمانًا في العالم.

و النقل العام موثوق ونظيف، و في فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بالطقس الثلجي وتجربة التزلج على الجليد الرائعة. و في الصيف يمكنك الذهاب لتسلق الجبال واستكشاف المناطق الجبلية. ويقدم العديد من الأنشطة خاصة للأطفال، وكما أنه يحتوي على أجمل المناظر.

دول سياحية رخيصة للعوائل

رحلات السفاري الافريقية

    • هل يمكنك أن تتخيل أي شيء أكثر سحرًا من تجربة زئير أسد يتشمس في الشمس الأفريقية على بعد أقدام من مكان جلوسك؟ إذا كان أطفالك يحبون القراءة عن الحيوانات أو تأسرهم الحياة البرية ويتوقون إلى المغامرة. فيجب أن تكون رحلة السفاري الإفريقية على رأس قائمتك.
  • تشمل الأنشطة السياحية التجديف عبر نهر زامبيزي في زيمبابوي، وركوب الخيل عبر دلتا أوكافانغو وحتى التحليق عالياً فوق أراضي الحياة البرية في منطاد الهواء الساخن.
  • هناك الكثير مما يجب مراعاته عند التخطيط لرحلة سفاري أفريقية.
  • فقط ضع في اعتبارك أن مغامرة السفاري هي مغامرة ستحتاج إلى التخطيط لها قبل تسعة أشهر على الأقل.

إيطاليا

ميلان في إيطاليا اجمل دول العالم

ميلان في إيطاليا
  • أثبتت إيطاليا أنها واحدة من أفضل الدول السياحية التي يمكن التخطيط فيها لقضاء الإجازات العائلية في عام 2023 نظرًا لنجاحها في عام 2022.
  • المصارعون والفن والتاريخ والبيتزا ومذاق الايس كريم الحلو والرحلات الساحلية، هي بعض الأسباب التي تجعل إيطاليا واحدة من أشهر الوجهات في العالم.
  • بالنسبة للعائلات التي يحب أطفالها الفن والتاريخ الروماني والأساطير. تعد إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات جاذبية لقضاء بعض الوقت الجيد فيها.
  • تقدم إيطاليا الكثير من الطرق غير التقليدية والتجارب الفريدة.
  • اعتمادًا على الاحتياجات والرغبات المختلفة لكل فرد من أفراد الأسرة. يمكنك العثور على أماكن تلبي اهتمامات معينة.
  • لذا سواء كانت الأسرة تحب درسًا جيدًا في التاريخ والتعرف على الثقافة أو ترغب في الاسترخاء على الشاطئ طوال اليوم. فلن تواجه مشكلة في العثور على مكان يحبه الجميع في إيطاليا.
  • بالطبع ، كل هذا يتوقف على أي وقت من العام تذهب إليه.
  • في حين أن الصيف هو أكثر الأوقات شعبية للسفر إلى إيطاليا ، فإننا نوصي برحلة عطلة الربيع وعطلات الشتاء وعطلات الصيف.

رحلة جزر جالاباجوس الاستكشافية

جزر جالاباجوس

جزر جالاباجوس
  • تشهد جزر جالاباجوس، التي أصبحت أول حديقة وطنية في الإكوادور في عام 1959 ، أكثر من 250000 زائر سنويًا.
  • ليس عليك سوى ان تكون من محبي الإطلالات الرائعة على المحيط، والحياة البرية المذهلة ، والمناظر الطبيعية الخلابة للاستمتاع بجميع عروض الجزر.
  • بالنسبة للعائلة التي ترغب في السفر إلى الجزر ، فإن القيام برحلة استكشافية هو أفضل طريقة لرؤية والقيام بأكبر قدر ممكن في فترة قصيرة.
  • تتراوح الأنشطة في جزر غالاباغوس من الغطس والمشي لمسافات طويلة إلى استكشاف السواحل ومشاهدة الحياة البرية والمشي عبر مسارات البراكين.

بيرو وماتشو بيتشو

بيرو وماتشو بيتشو

بيرو وماتشو بيتشو
  • هنا سوف تقوم بتجربة مختلفة تمام، حيث يمكنك اصطحاب الأطفال في مغامرة بعيدة لاستكشاف ثقافة الإنكا والآثار المذهلة، وهو أمر غير واقعي للغاية، وفي نفس الوقت تعتبر من اجمل الاوقات التي سوف يقضيها اطفالكم في التعرف على حضارة غريبة.
  • وايضا من أفضل التجارب التي يمكن القيام بها كعائلة هي المشي في أراضي ماتشو بيتشو والتعرف على الأهمية التاريخية لما حدث هناك.
  • وبشكل عام المرشدون هناك ودودين بشكل لا يصدق وعلى دراية ، وسوف يكون لدى الأطفال الكثير من الأنشطة للقيام بها، بما في ذلك المشاركة في الجولات الصديقة للأطفال ودروس صنع الشوكولاتة في كوسكو.

المكسيك

المكسيك

المكسيك
    • المنتجعات الفاخرة والشاملة والسباحة مع أسماك قرش الحوت والغطس في ثاني أطول حاجز مرجاني، واستكشاف أطلال حضارة المايا في تشيتشن إيتزا ليست سوى عدد قليل من المغامرات التي يمكنك الاستمتاع بها إذا سافرت إلى المكسيك مع عائلتك.
  • بعض الوجهات الشهيرة مع العائلات هي بويرتو فالارتا. حيث يمكنك الاستمتاع بالرحلات الاستكشافية مثل السباحة مع أسود البحر والقيام بجولات مثيرة على المظلات. حيث يمكنك القفز فوق جبال سييرا مادري.
  • تعد مكسيكو سيتي أيضًا وجهة شهيرة لمدينتها النابضة بالحياة المحلية ومشاهد الترفيه وخيارات الطعام الرائعة والمتاحف التفاعلية والمزارع حيث يمكن للأطفال الحيوانات الأليفة.

البرتغال وجزر الأزور

البرتغال وجزر الأزور

البرتغال وجزر الأزور
  • تعد البرتغال نقطة جذب لملايين المسافرين كل عام. ولا شك في السبب ان هذا البلد الجميل مليء بالممرات والمنازل النابضة بالحياة. ومزارع الكروم المذهلة التي تمتد لأميال تطل على مناظر التلال ، والشواطئ حيث يمكنك أخذ حمام شمسي أثناء مشاهدة راكبي الأمواج وهم يركبون الأمواج.
  • هناك شواطئ رائعة مثالية للسباحة واللعب ومشي لمسافات طويلة. مناسبة لعربات الأطفال مع إطلالات رائعة على المحيط وكهوف تحت الأرض لاستكشافها ولجعلهم أكثر حماسًا.
  • إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من البرتغال، يمكنك المغامرة خارج البر الرئيسي والتوجه إلى جزر الأزور.
  • تقع هذه السلسلة من الجزر على بعد حوالي 800 ميل من ساحل البرتغال المليء بالرحلات الاستكشافية المبهجة مثل البطانة المضغوطة والغطس والتجول على متن قارب يستكشف الساحل.
  • لذلك إذا وجدت طريقك إلى البرتغال فأفعل ذلك أنت وعائلتك في رحلة بالطائرة لمدة ساعتين إلى جزر الأزور. حيث ستجعل المغامرات التي ستقدمها البرتغال لعائلتك أفضل عطلة عائلية في عام 2023.

بعد معرفة الكثير من أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة والتي يمكن فيها قضاء وقت ممتع مع عائلاتنا واطفالنا. ولكن قدمنا لكم بعضاً منها وهي الافضل والتي سوف تنال على إعجابك.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–


Leave a Reply

Scroll to Top