أعراض جسدية تخبرك بإصابتك بالاكتئاب.. تنبه لها

متابعة- بتول ضوا

في كثير من الأحيان ، يمكن للألم النفسي أن يسبب العديد من المشاكل العضوية، لأن تأثير القلق والتوتر على أجسامنا خطير، ويمكن أن يجلب لنا العديد من المشاكل الصحية في مواقف لم نتوقعها.

قد يبدأ البحث عن حلول وعلاجات لهذه المشاكل، وعادة ما نستبعد الضغوط النفسية والاكتئاب، والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية وراء أمراضنا المختلفة.

لهذا السبب نقدم لك قائمة بالأعراض الجسدية التي قد تخبرك أنك تعاني من التوتر والضغط النفسي والاكتئاب:

من الأعراض الشائعة للاكتئاب والتوتر الشعور بانخفاض الطاقة وانخفاض الدورة الدموية، خاصة في الصباح.

على سبيل المثال ، غالباً ما نعتقد أن الإرهاق هو نتيجة الإجهاد والكثير من العمل، وبينما قد يكون هذا صحيحاً، إلا أن هذه الأعراض مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمشكلات النفسية.

الشعور بالألم في أجزاء مختلفة من الجسم، لا يطاق، هو أصل الاكتئاب، وأظهرت دراسة أجريت عام 2019 وجود علاقة بين الأشخاص المصابين بالاكتئاب وضعف القدرة على تحمل الألم.

قد تشعر بصحة جيدة في الصباح، ولكن بمجرد أن تبدأ العمل أو الجلوس في الفصل ، يبدأ ظهرك في الشعور بالألم.

في حين أن هذا غالبا؟ ما يرتبط بضعف الموقف أو الإصابة، إلا أن آلام الظهر يمكن أن تكون أيضاً من أعراض الضيق النفسي.

يصاب كل شخص تقريباً بالصداع العرضي لأنه أحد الأمراض الشائعة التي نعتقد أنها قد تكون ناجمة عن الإجهاد أو السهر، ولكن وفقاً للخبراء، فإن الصداع المزمن ناتج عن التوتر والتوتر والاكتئاب.

تشيى دراسة أجريت عام 2020 في ألمانيا إلى أن مشكلة الصحة العقلية هذه قد تؤثر بالفعل على رؤية الشخص. أظهرت دراسة أجريت على 80 شخصًا أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب يجدون صعوبة في الرؤية بوضوح.

Source link

%d bloggers like this: