أطعمة ذات اللون الأحمر تزيل الطبقة الصفراء في الأسنان فور تناولها

متابعة -زهراء خليفة

بعض العادات اليومية ، مثل شرب الكثير من الشاي أو القهوة ، والتدخين ، والمشروبات الباردة والحلوة ، وما إلى ذلك ، يمكن أن تتسبب أيضًا في تحول لون الأسنان إلى اللون الأصفر.

إذن ما هي علاجات تبييض الأسنان؟ إذا كنت تبحث عن طرق فعالة لتبييض الأسنان الصفراء ، فلديكها في مطبخك ، ويجب أن تدرج بعض الأطعمة الحمراء في نظامك الغذائي.

التفاح

يمكن أن يؤدي تناول التفاح إلى تنظيف الأسنان وتقليل رائحة الفم الكريهة. يعمل قشر التفاح واللب الليفي كفرشاة أسنان ، يزيلان البلاك من أسنانك. تساعد الحموضة في التفاح على قتل البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة الفم الكريهة. احرص دائمًا على تناول التفاح مع قشره ، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد في الحفاظ على نظافة الأسنان واللثة.

الجزر غني بالألياف

ويساعد تناوله على إزالة تراكم الترسبات والحفاظ على لمعان أسنانك. كما يزيد تناول الجزر من إفراز اللعاب. نظف الأسنان بشكل طبيعي. بالإضافة إلى تنظيف أسنانك ، يحتوي الجزر على العديد من فيتامينات ب التي تقاوم التهاب اللثة.

الفراولة

وجدت دراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة أن الفراولة تحتوي على مستويات عالية من حمض الماليك ، وهي مادة توجد عادة في أنواع معينة من معجون الأسنان. يعمل حمض الماليك كمادة قابضة طبيعية تزيل البلاك من جذور أسنانك. حمض الستريك ، الموجود أيضًا في الفراولة ، يمكن أن يضعف طبقة المينا.

البصل

البصل له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تقتل بعض البكتيريا في الفم التي تسبب تسوس الأسنان. لمعرفة تأثيره عليك تناول البصل على شكل سلطة.

Source link

قم بكتابة اول تعليق