أسباب غير متوقعة لرائحة الفم الكريهة .. بعضها خطير

متابعة -زهراء خليفة

تؤثر رائحة الفم الكريهة على 1 من كل 4 أشخاص حول العالم.

إن العناية بصحة فمك والحفاظ على رطوبة فمك أمر مهم لأنه قد يسبب لك الكثير من الإحراج. هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل للحفاظ على أنفاسك منتعشة ، ولكن إذا كانت هذه مشكلة

مستمرة بالنسبة لك ، فيوصى بزيارة طبيب أسنانك.  إليك قائمة بأهم أسباب رائحة الفم الكريهة.

1_اللوزتين

5 أشياء يمكنك القيام بها للحصول على نفس منعش. اللوزتين هي تلك البقع البيضاء الصغيرة الموجودة في اللوزتين. يختبئون في الداخل تقريبًا ويمكن علاجهم بغسول للفم خالٍ من المواد والغرغرة بخل التفاح والغرغرة بالماء الدافئ والملح.

2_لا تفوت وجبة الإفطار

إن تناول وجبة الإفطار هو حقًا أهم وجبة في اليوم لجسمك ، بما في ذلك أنفاسك. أظهرت دراسة أن المراهقين الذين تخطوا وجبة الإفطار كانوا أكثر عرضة للإصابة برائحة الفم الكريهة من أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار. من المهم تناول وجبة فطور صحية من الخس والزبادي قليل السكر مثل التفاح والحليب ومجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالألياف.

3_تنفس من خلال أنفك يمكن أن يؤدي التنفس عن طريق الفم إلى رائحة الفم الكريهة المزمنة لأنها تمنع إفراز اللعاب. هذا هو السبب في أن التنفس من الأنف هو خيار أذكى ، ولكن له أيضًا آثار جانبية أخرى يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة فمك. يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة ويؤدي إلى التوتر والقلق.

4_تليف الكبد

رائحة الفم الكريهة في كثير من الأحيان علامة على تليف الكبد وأن الكبد لا يعمل بشكل جيد.

Source link

قم بكتابة اول تعليق