أسباب عدم متعة الزوج بالعلاقة الزوجية

أسباب عدم متعة الزوج بالعلاقة الزوجية

تعتبر العلاقة الحميمية بين الزوجين من الأمور الأساسية التي تساعد في بناء العلاقة الزوجية وإدامتها، ولكن قد يواجه الزوج بعض العوائق التي تحد من متعته الجنسية وتجعله يشعر بالضيق والقلق.

في هذا المقال سنتحدث عن أسباب عدم متعة الزوج بالعلاقة الزوجية وكيفية التخلص منها.

1. ضعف الانتصاب:

يعتبر ضعف الانتصاب من أشهر الأسباب التي تؤثر على متعة الزوج بالعلاقة الزوجية، حيث يجعله غير قادر على تحقيق الإشباع الجنسي.

ومن أهم أسباب ضعف الانتصاب: العيوب الهرمونية، وحبوب ضغط الدم، والأدوية المخصصة لعلاج أمراض القلب.

2. الغياب المؤقت:

قد يشعر الرجل في هذه الحالة بالعديد من الكوابيس الخاصة بممارسة الجنس ويسعى لتحقيق رغبته الجنسية، ولكن عدم تحقيق ذلك يزيد من همته وشعوره بالضيق والقلق.

3. العيوب الجسدية:

يمكن أن يؤثر وجود عيوب جسدية على متعة الزوج بالعلاقة الزوجية، ومن هذه العيوب: انحراف القضيب، وانخفاض مرونة العضو التناسلي، وعدم التحكم في القذف.

4. الإرهاق:

تشكل الحياة اليومية الكثير من الضغوط على الرجال وتؤدي إلى الإرهاق والتعب، الأمر الذي يسرق من الزوج نشاطه ورغبته في ممارسة العلاقة الحميمية، وبالتالي يقلل من متعة الزوج بالعلاقة الزوجية.

5. الخوف والقلق:

قد يشعر الزوج بالخوف والقلق من ممارسة العلاقة الحميمة وهذا الخوف قد يكون لأسباب مختلفة، مثل عدم الثقة بالنفس، أو خوفه على صحته، أو كوابيس تخص ممارسة الجنس.

طرق زيادة متعة الزوج في العلاقة الحميمة

التواصل الجسدي المستمر: تتحسّن العلاقة الحميمة عندما يشعر الزوج بتواصل جسدي مستمر وقرب الجسد بينه وبين زوجته من خلال العناق والقبلات والمداعبة، يشعر الزوج بالاندماج والتواصل الجسدي وهذا يجعل العلاقة أكثر متعة.

التركيز على الإثارة والتجديد: لا يجب أن تكون العلاقة الحميمة مملة ومتكررة، بل يجب أن تركز على التجديد في الطرق والأساليب التي تساعد في إثارة المشاعر والإحساس بالحماسة والإثارة.

الإبتعاد عن الروتين: تؤثر الروتينية على العلاقة الحميمة وتجعلها مملة وغير مفيدة لذلك يجب تجنب الروتين والتركيز على الإبتكار والتجديد في سرير النوم.

الحفاظ على الصحة الجنسية: يجب الإهتمام بالصحة الجنسية والقيام بالأمور اللازمة لها، مثل الحفاظ على النظافة وعدم التدخين وتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على تحسين الصحة الجنسية.

الإستعانة بالحبوب الجنسية: يمكن الإستعانة بالحبوب الجنسية التي تساعد على تحسين الأداء الجنسي وزيادة المتعة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي حبوب.

تحقيق الرغبات والأحلام: يجب تحقيق الرغبات والأحلام وتلبية ما يتناسب مع متعة الزوج، وتفهم رغباته وتلبيتها بدون أي ضغوط أو إجبار.

الحفاظ على الأمن والارتياح: يجب الإهتمام بالأمن والارتياح في العلاقة الحميمة، ويجب تجنب أي أمور تؤثر عليهما.

في النهاية، يجب أن تكون العلاقة بين الزوجين مبنية على الثقة والصدق والتفهم، ويجب أن يتحدث كل منهما مع الآخر بصراحة ومن دون خجل حول الأسباب التي تؤثر على العلاقة الحميمية، ويجب العمل على حل تلك الأسباب بالتشاور مع متخصصين حتى يتم تحقيق الإشباع الجنسي ومتعة الزوج بالعلاقة الزوجية.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top