لعشاق السفر والترفيه.. أرخص الدول السياحية في 2023

لعشاق السفر والترفيه.. أرخص الدول السياحية في 2023

تعد السياحة من أكثر الوسائل الترفيهية التي يلجأ لها الإنسان للتخفيف عن أعبائه ومحاولة استعادة نشاطه وحيويته، وقضاء وقت ممتع سواء مع عائلته أو أصدقائه.

روعة الوجهات السياحية باهظة الثمن لها جاذبيتها، لكن كلما كان المكان أغلى كلما زادت احتمالية تغيير في الخطط.

غالبًا ما يكون البحث عن الدول ذات التكلفة المنخفضة لقضاء عطلة رائعة، هو الخيار الأمثل، وهناك العديد من الدول التي تصنف ضمن أرخص دول للسياحة في مختلف بقاع العالم،

وسوف نتحدث عن هذه الدول ضمن أجمل وأرخص الدول السياحية 2023.

أرخص دولة أفريقية للسياحة 2023

تمتلئ القارة السمراء بالعديد من الدول ذات التكلفة المنخفضة والتي تم تصنيفها ضمن أرخص الدول السياحية 2023 لكن تفردت المغرب بأنها أرخص دولة على الإطلاق.

المغرب من أرخص دولة سياحية في افريقيا 2023-  المصدر: Shutter stock

جعلت سواحل وشواطئ المغرب الجميلة إضافة إلى سلاسل جبالها الثلجية وغاباتها المورقة وشلالاتها المتتالية من أهم وأجمل الدول السياحية على الإطلاق.

كما أنها وجهة مثالية للأشخاص الذين يتطلعون إلى تجربة ثقافية مختلفة للتأثيرات الأفريقية والعربية والأوروبية والبربرية.

اقرأ أيضًا: السياحة في المغرب.. بين التاريخ والحضارة وسحر الطبيعة الخلابة

قد تفترض أن المغرب وجهة إفريقية باهظة الثمن بسبب الفسيفساء والزخارف المتقنة التي رأيتها في الصور التي شاهدتها، ولكن على النقيض تمامًا إذ تعد المغرب من أرخص الدول السياحية في إفريقيا على الإطلاق.

الميزانية اليومية: تتراوح من 50 إلى 70 دولارًا للفرد.

أهم المعالم السياحية في المغرب

المغرب بلد إفريقي يرضي كل الحواس من الأطعمة العطرية وشاي النعناع إلى الأسواق الساحرة والمناظر الطبيعية الملونة والأماكن التاريخية العريقة، فلا عجب أنها بالفعل وجهة أولى للزوار، ومن أهم المعالم السياحية في المغرب:

عرق الشبي

عرق الشبي من أهم المعالم السياحية في المغرب

عرق الشبي من أهم المعالم السياحية في المغرب – المصدر: Shutter stock

لرؤية الكثبان الرملية في الصحراء المغربية، عليك التوجه شرق المغرب نحو صحراء مرزوكة، على بعد نحو 50 كيلومترًا من مدينتي أرفود والريصاني ومنطقة الصحراء الشرقية البعيدة التي تقع بالقرب من الحدود مع الجزائر.

عرق الشبي هي منطقة رئيسة للتزلج وركوب الأمواج على الكثبان الرملية، ورحلات الجمال مع شروق الشمس وغروبها، وعادة ما يتم دمجها مع إقامة ليلة واحدة في مخيم صحراوي خيام وسط حقل الكثبان الرملية.

شفشاون

شفشاون من اهم المعالم السياحية في المغرب

شفشاون من اهم المعالم السياحية في المغرب – المصدر: Shutter stock

تقع شفشاون وسط جبال الريف الخصبة، وتتميز بتشكيلها على هيئة متاهة مكونة مبانيها من اللون الأزرق المتوهج المذهل.

ليس هناك الكثير من المعالم السياحية التي يجب القيام بها في شفشاون، لكن المتعة تتعلق هنا ببساطة التجول في أزقة المدينة القديمة والاستمتاع بكل تلك الهندسة المعمارية الملونة.

وهي واحدة من الوجهات الرئيسة للمشي لمسافات طويلة والرحلات في المغرب ونقطة انطلاق ومركز تنظيم للمشي في جبال الريف.

أرخص دولة سياحية في شرق آسيا 2023

هناك العديد من الدول المتفردة بالسياحة في شرق آسيا خاصةً إذا تحدثنا عن السياحة لقضاء شهر العسل أو أرخص الدول للسياحة العائلية، لكن إذا تحدثنا عن أرخص دولة سياحية في آسيا لن يكون هناك خيار أخر سوى الصين.

الصين أرخص دولة سياحية في آسيا 2023

الصين أرخص دولة سياحية في آسيا 2023 – المصدر: Shutter stock

تعد الصين واحدة من هذه البلدان التي يمكنك استكشافها لسنوات متتالية لأن هناك الكثير من المعالم السياحية لتراه.

وأحد الأشياء اللافتة للنظر في الصين هو التناقض بين القديم والحديث، إذ تجد العمارة الصينية التقليدية على جانب واحد مع المباني الحديثة للغاية.

تتميز الصين بأنها متنوعة في الأسعار إذ تجد شنغهاي وبكين وماكاو على سبيل المثال، من الوجهات الأغلى سعرًا في البلاد، إذا كنت تتجنب هذه الأماكن وقمت ببعض الأبحاث مسبقًا، فمن الممكن أن تسافر إلى الصين بميزانية محدودة.

الميزانية اليومية: تتراوح من 30 إلى 40 دولارًا في اليوم الواحد للفرد.

أهم المعالم السياحية في الصين

في حين أن عديدًا من أهم مناطق الجذب في البلاد موجودة في المدن الكبرى وحولها، فإن بعض البلدات والمدن الأصغر تقدم كنوزًا سياحية خاصة بها وهي من بين أجمل وأهم المعالم السياحية في الصين:

بكين

بكين من أهم المعالم السياحية في الصين - المصدر: Shutter stock

بكين من أهم المعالم السياحية في الصين – المصدر: Shutter stock

كانت بكين المركز السياسي للبلاد لأكثر من 800 عام، وهي ثاني أكبر مدينة في الصين، ولطالما كانت مركزًا مهمًا للحياة الثقافية والاقتصادية والعلمية والأكاديمية.

بكين هي موطن للعديد من مناطق الجذب الأكثر شهرة في الصين، بما في ذلك القصر الإمبراطوري المذهل، المعروف أيضًا باسم المدينة المحرمة.

ومن بين المعالم البارزة في بكين معبد السماء الرائع (تيانتان) وساحة تيان آن مين (أكبر ساحة عامة في العالم) ومنتزه بيهاي الجميل، ومرصد بكين القديم الرائع والذي تم بنائه عام 1442.

هونج كونج

هونغ كونغ من أهم المعالم السياحية في الصين - المصدر: Shutter stock

هونغ كونغ من أهم المعالم السياحية في الصين –  المصدر: Shutter stock

تعتبر هونغ كونغ واحدة من أكثر مدن العالم ديناميكية وإثارة، في حين أن الكثير من هذا يمكن أن يُعزى إلى ماضيها الاستعماري، إلا أنها تدين حقًا بتفردها لمزيجها الغني من الصين القديمة والجديدة.

تشتهر هونغ كونغ بفنادقها الفاخرة الحديثة ومتاجرها إذ يتناغم أسلوب الحياة التقليدية مع الحياة الحديثة المعاصرة ويظهر ذلك في كل مكان من المطاعم إلى المعابد القديمة وأسواق الشوارع الرائعة.

أرخص دولة سياحية في أوروبا 2023

تعج أوروبا الوجهات السياحية غير العادية والفاخرة التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم لكن ما هي أرخص دولة سياحية في أوروبا؟ الإجابة هنا ستكون الجميلة المتألقة بولندا والتي تعد من أرخص الدول السياحية 2023 أيضًا.

بولندا أرخص دولة سياحية في أوروبا 2023 - المصدر: Shutter stock

بولندا أرخص دولة سياحية في أوروبا 2023 – المصدر: Shutter stock

لقد نجت بولندا منذ قرون من الصراع لتبرز كدولة فخورة ومستقلة ومستعدة لتولي دورها الجديد في التاريخ الحديث، ويكتشف زوار تلك المدينة الرائعة حقائق لم يعرفها سوى سكانها المحليون، وهو أن بولندا بلد غني بالثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية.

الميزانية اليومية: حوالي 40 إلى 50 دولارًا في اليوم للفرد.

أهم المعالم السياحية في بولندا

تعد بولندا تلك الدولة الرائعة التي تمتلك القصور والقلاع، فضلاً عن المزارع الرائعة وكروم العنب الريفية، من أرخص الدول السياحية في أوروبا، لذا توفر للزائرين فرصة حافلة بالمغامرة والاستمتاع بمعالمها الرائعة وطبيعتها الساحرة، ومن أهم المعالم السياحية في بولندا:

ساحة السوق الرئيسة

ساحة السوق الرئيسية من أهم المعالم السياحية في بولندا - المصدر: Shutter stock

ساحة السوق الرئيسية من أهم المعالم السياحية في بولندا – المصدر: Shutter stock

تقع ساحة السوق الرئيسية  في كراكوف ثان أكبر مدن بولندا، والتي تأسست في القرن الثالث عشر لتصبح أكبر ساحة في أوروبا خلال العصور الوسطى.

تحاط الساحة  بالمنازل التاريخية والمباني التاريخية والقصور والكنائس ذات التصميم المعماري الرائع، مما يجعلها واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسة في بولندا.

اقرأ أيضًا:السياحة في زنجبار.. جنة إفريقية في المحيط الهندي

مدينة كراكوف القديمة

مدينة كراكوف من أهم المعالم السياحية في بولندا - المصدر: Shutter stock

مدينة كراكوف من أهم المعالم السياحية في بولندا – المصدر: Shutter stock

تعد مدينة كراكوف من أقدم مدن بولندا والتي تقع على نهر فيستلا، وتمتلك المدينة العريقة إرثاً تاريخياً وثقافياً كبيراً من القلاع والقصور مثل قلعة فابل او قصر ملوك بولند مما يجعلها من أهم مدن بولندا السياحية.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top