جولة على أشهر وأجمل الأماكن السياحية في كاتانيا الايطالية

جولة على أشهر وأجمل الأماكن السياحية في كاتانيا الايطالية

باعتبارها ثاني أكبر مدينة في جزيرة صقلية الإيطالية، تعد كاتانيا مركزًا اقتصاديًا مهمًا للبلاد وهي في الواقع سابع أكبر مدينة من حيث المساحة. تقع كاتانيا على الساحل الشرقي لصقلية مباشرة بين باتشينو في الجنوب وميسينا في الشمال. تأسست هذه المدينة في الأصل كمستعمرة يونانية في العصور القديمة ومنذ ذلك الحين أصبحت جزءًا من العديد من الإمبراطوريات والثقافات بما في ذلك القرطاجيين والجمهورية الرومانية والقوط الشرقيين وأصبحت أخيرًا جزءًا من ايطاليا. خلال عصر النهضة، كانت كاتانيا واحدة من أكثر المدن نفوذاً في البلاد وكانت معروفة بثقافتها وفنونها وتاريخها الغني. اليوم، كاتانيا تحافظ على قدر هائل من تراثها وثقافتها وتقدم عددًا كبيرًا من الهياكل والمتاحف المثيرة للاهتمام.

في الآتي، جولة على أشهر وأجمل الأماكن السياحية في كاتانيا الايطالية:

 

قلعة أورسينو

قلعة أورسينو (الصورة من shutterstock)

يوجد في صقلية العديد من القلاع الجميلة التي كانت بمثابة بقايا من فترة الغزو التي شهدت انتقال الجزيرة من مختلف الفصائل الحاكمة. قلعة أورسينو هي من بقايا القرن الثالث عشر وقد بناها الإمبراطور فريدريك الثاني كجزء من مملكة صقلية. واليوم، تقف القلعة في حالة رائعة ولا تزال أبراجها وجدرانها الأربعة الأصلية قائمة دون أضرار؛ علاوة على ذلك، يمكن أيضًا رؤية بقايا الجدران المحيطة في أراضي القلعة. يحلو التجول حول القلعة للحصول على بعض فرص التصوير.

ما رأيكم بمتابعة أيضاً: أماكن سياحية جذابة في جزيرة صقلية الايطالية

جبل إتنا

جولة على أشهر وأجمل الأماكن السياحية في كاتانيا الايطالية 2

جبل إتنا (الصورة من shutterstock)

يبلغ ارتفاع جبل إتنا 3329 مترًا ويعتبر أطول بركان نشط في أوروبا. كان آخر ثوران بركاني في عام 2015 وأطلق البركان بالفعل بعض الحمم البركانية. عند السفر إلى كاتانيا ، لا يمكنك أن تفوتك فرصة تسلق جبل إتنا ومشاهدة كالديرا عن قرب. يقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية رحلات يومية إلى البركان – يمكنك اختيار التنزه أو ركوب الدراجة أو حتى ركوب مركبة ATV أو سيارة جيب. عندما تكون على قمة جبل إتنا، في يوم صافٍ، يكون المشهد لا يُصدق ويتم منحك مناظر رائعة لجزيرة صقلية.

متحف كاتانيا سيفيكو

يقع متحف كاتانيا المدني بالفعل داخل أسوار قلعة أورسينو ويقف كمصدر مهم للآثار والتحف وتاريخ المدينة والمنطقة المحيطة بها. يوجد داخل المتحف مجموعة ضخمة كانت موجودة في الأصل في متحف بيسكاري وكانت واحدة من أهم المجموعات في أوروبا في ذلك الوقت. تضم المجموعة عددًا لا يحصى من المعارض المختلفة بما في ذلك المنحوتات الهلنستية والرومانية والخزف والفخار والفسيفساء والأسلحة القديمة والاكتشافات الأخرى من صقلية. علاوة على ذلك، يحتوي الطابق الثاني من المتحف على مجموعة مختارة من اللوحات من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر.

بورتا غاريبالدي

جولة على أشهر وأجمل الأماكن السياحية في كاتانيا الايطالية 3

بورتا غاريبالدي (الصورة من shutterstock)

من المحتمل أن تكون هذه البوابة الضخمة واحدة من أكثر الهياكل إثارة للإعجاب في كاتانيا، وقد تم إنشاؤها في عام 1768 وخصصت للملك فرديناند الرابع وزوجته ماريا كارولينا. صممها وبناؤها فرانشيسكو باتاغليا وستيفانو إتار، وسمي القوس الآن على اسم جوزيبي غاريبالدي الذي كان له دور أساسي في توحيد إيطاليا خلال القرن التاسع عشر. بصرف النظر عن التماثيل الحجرية والرخامية المختلفة التي تعلو القوس، فإن الجدران والإطار المخططين باللونين الأبيض والأسود يخلقان تباينًا رائعًا ويجعلان القوس بارزًا.

يمكنكم متابعة أيضاً: أجمل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في صقلية

سان جيوفاني لي كيتي

هذا الشاطئ هو ظاهرة طبيعية حقيقية ويتميز بالرمال البركانية السوداء والرماد والعديد من الصخور البركانية. يقع سان جيوفاني لي كيتي على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، وهو مكان رائع للاستكشاف والهروب من المدينة المزدحمة. يقع الميناء الصغير في الطرف الشمالي من الشاطئ وهو مليء بقوارب الصيد الخشبية القديمة التي لا يزال يستخدمها السكان المحليون، وخلف هذا يوجد العديد من الحانات والمطاعم.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top