4 أفلام تجعلك تفهم نفسك بشكل رهيب كما تضاعف قدرتك على فهم الاشخاص من حولك

الأفلام تعتبر المدخـل السريع لعقـلك في كل شيء، تتميز بقدرتها على التأثير على نفسيتك ومداركك بشكل واضح، كما بإمكانها أن تغيـر حياتك للأفضل.

فهنالك أفلام تختصر عليك الوقت في فهم ذاتك وتجنبك الدخول في تجارب الحياة حتى تأخد العبرة، فهي توفر لك قصص تحاكي الواقع المعاش وتعطيك الخلاصة، سواء كانت هذه القصص تتعلق بالصداقة أو العمل أو النجاح أو حتى عدم فقدان الأمل. وفي ما يلي هذه 4 أفلام أتبتت جدارتها وجعلت معظم من يشاهدها يفهم نفسه بعمق وضاعفت قدرته على فهم الناس والأشياء من حوله

1. فيلم The King’s Speech

كل شخص له عائق في حياته يمنعه من السير نحو النجاح، قد يكون هذا العائق يتمثل في شكله، أو صوته أو  ضعف بصـره أو عدم قدرته على التواصل، في هذا الفيلم ستصل لمعاني كثيرة ومفاهيم ستغير نظرتك لذاتك بشكل كبير، قصة هذا الفيلم تتمتل في ملك بريطانيـا السـابق وأزمته الأساسيــة وهي “التعثّــر في الكلام”، حيث كان يتعثـر في إلقاء خطبه وكلامه بشكل ملحوظ، في الوقت الذي كانت تحتاج فيه الأمة البريطانية لملك قوي الشخصية عالي الصـوت ليواجه تمدد النازيين في أوروبا. الفيلم يصل لخلاصة جوهرية للتغلب على كل العوائق والسير نحو النجاح بكل ثقة.

2. فيلم  (500) Days of Summer

“ما يلي ليس قصة حب، بل قصة عن الحب” يبدأ الفيلم بهذه العبارة التي ستتحول إلى  شعار له، ويقدم معاني كثيرة ونقط مثيرة للتساؤول دائما، الفيلم يطرح قصة شاب وشابة بصورة مختلفة دون الإنزالق في هاوية الأفلام الرومانسية السطحية، وفي نهاية الفيلم سيصل المشاهد لرؤية مختلفة تماما عن المشاعر ومفاهيم الحب لديه.

3. فيلم About time

أقوى الأفلام التي تخوض في مفهوم “السعـادة” ومعناها الحقيقي، ويقدم ذلك وفق أحداث ممتعـة ومشوقة، هذا الفيلم سيجعـلك تغير نظرتك للسعادة وستدرك من خلاله الكثير من المفاهيم الغائبة عن السعـادة الحقيقية.

4. فيلم PK

بعد مشاهدة ساعة من الفيلم ستتمكن من فهم أشياء جديدة في حياتك ستؤثر عليك بشكل كبير، الفيلم يحكي قصة عائلة بوذية متعصبة وشاب مسلم، ورغم تركيزه على عنصر الدين إلا أنه لم يهن أحدا، واستطاع أن يحقق المعادلة الصعبة التي لم ينجح بها أحد من قبل. هذا الفيلم يعتبر من أكبر الأعمال الأجنبية في أمريكا الشمالية لعام 2014، وأكبر الأفلام الهندية على الإطلاق.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Comment

Scroll to Top