ما لا تعرفونه صحياً عن الأفوكادو!.. 4 فوائد خيالية

أصبحت فاكهة الأفوكادو عنصر أساسي في العديد من المطابخ حول العالم. وذلك بسبب محتواها الغذائي العالي واستخداماتها العديدة في الطبخ.

وفيما يلي سنتحدث عن أهم الفوائد الصحية لفاكهة الأفوكادو اللذيذة.

أولاً: الأفوكادو غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية التي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من النحافة في زيادة الوزن. حيث يحتوي كل 100 غرام من الأفـوكادو على حوالي 160 سعرة حرارية. كما ويمكن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة تناول الأفوكادو كونه وجبة خفيفة وصحية غنية بالدهون والبروتينات والألياف. وكلّها عناصر تساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة.

ثانياً: يحتوي الأفـوكادو على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والأحادية كأوميغا 3 وأوميغا 6. لذلك فهو يلعب دور مهم في خفض مستوى الكوليسترول السيء ورفع مستوى الكوليسترول الجيّد في الجسم. وهذا ما يساعد بشكل مباشر في تعزيز صحة القلب والشرايين.

ثالثاً: تحتوي كل نصف حبة من الأفـوكادو على حوالي 25% من فيتامين K الذي يحتاجه الجسم يومياً كونه ضروري لصحة العظام. حيث أنه يمكن أن يزيد من امتصاص الجسم للكالسيوم. مما يساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة العظام.

رابعاً: الأفوكادو غني بالعديد من المواد الكيميائية التي تلعب دور مهم في مكافحة السرطان ونموه. بالإضافة إلى احتواءه على مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين وفيتامين C. وكلّها عناصر تحارب نمو الخلايا السرطانية وتطوّرها.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Comment

Scroll to Top