7 أشياء إذا كنت تفعلها يومياً سوف تفقدك الرغبة الجنسية إلى الأبد.. اكتشفها وتجنبها

فقدان الرغبة الجنـ ـسية (Concupiscence) هي مشكلة شائعة بين الرجال والنساء، تؤثر على ما يقارب شخص واحد من بين كل 5 أشخاص في مرحلة ما من حياتهم.

يمكن أن ترتبط بوجود مشكلة طبية أو مشكلة كامنة في الشخصية، أو حتى بنمط الحياة المتبع يومياً،

 

في المقال التالي سنعرض أهم 7 ممارسات في الحياة اليومية تؤدي لفقدان الرغبة الجنسية على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وفقا لمجموعة من الدراسات العلمية، وهي كالتالي :

 

1) قلة النوم

دراسة لجامعة ولاية ميشيغان أوضحت أن الأفراد الذين يعانون من اضطرابات في النوم والارق المستمر بشكل يومي، يعانون بشكل كبير من ضعف الرغبة الجنـ ـسية ويفضّلون الامتناع عن ممارسة العلاقة، ويعزى السبب للإرتباط الوظيفي بين العملية الجنـ ـسية وحاجة الجسم للراحة والاسترخاء. ومن يعاني من مشاكل النوم يعاني في حياته من التعب الشديد واختلال في نقاط التحكم بالجسم الموجودة داخل دماغ الانسان.

 

2) التدخين والمخدرات

دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الصحية والاجتماعية والأسرية أقرت في تقرير نشرته أن تدخين السجائر والمخدارت يترك آثاراً سلبية للغاية على الأداء الجنـ ـسي عند الرجل والمرأة، كون التبغ يحتوي مواد تتدخل في تقليل مفعول الدورة الدموية ومنع وصول الدم بكمية كافية إلى المنطقة التناسلية، ومن بين تلك المواد الضارة “القطران”، “النيكوتين”، ومواد أخرى.

 

3) تناول بعض الأطعمة

هناك أطعمة ومشروبات قد يتناولها الشخص يوميا دون أن يعرف مخاطرها على الرغبة الجنسيـ ـة، كشفت دراسات متثالية عن أضرارها وهي على وجه التحديد :

فول الصويا : رغم الفوائد التي يحصل عليها الشخص من الصويا، إلا أن تناولها بشكل يومي يقلل من مستويات هرمون تستوستيرون والرغبة الجنسـ ـية خصوصا لدى الرجل.

اللحوم الحمراء : تزيد من اختلال التوازن الهرموني كلما زادت نسبة استهلاكها يوميا، مما يؤثر سلبا على الرغبة والأداء الجنسـ ـي، لكن في المقابل تناولها بشكل متوازي قد يحد من مخاطرها.

 

الأطعمة غير الطبيعية : كشف بحث ياباني أن الأطعمة غير العضوية المرشوشة بالمبيدات الحشرية تحتوي على نسبة عالية من المواد التي تقتل الرغبة الجنسـ ـية لدى الجنسين معا.

السوشي: يحتوي على الكثير من المواد السمية كالزئبق والزرنيخ اللذان يقللان من إفراز جسم الرجل لهرمون التيستوستيرون، وهو ما يضعف رغبته للجنـ ـس.

البسكويت المملح : من المعروف أن البسكويت المالح يتسبب في زيادة الوزن، لكن ما يجهله البعض أنه كذلك يزيد الضغف الجنسـ ـي وعدم الرغبة للجنس بسبب احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم.

 

4) شرب الماء دائما من القنينات البلاستيكية

تحتوي القنينات البلاستيكية على الكثير من المواد السمية كالزئبق والزرنيخ اللذان يقللان من إفراز جسم الرجل لهرمون التيستوستيرون، الشيء الذي يؤدي به لمشاكل جنسـ ـية على المدى البعيد، وقد نشر تحذر لأطباء أمريكان من هذه المخاطر على صحيفة “سي أن أن”.

 

5) ركوب الدراجة الهوائية بشكل خاطئ

دراسة لجامعة ماساتشوسس ربطت ضعف الإنتصاب وفقدان الرغبة نحو الجنـ ـس بوضعية الجلوس الخاطئة على الدراجة الهوائية، بحيث كلما ارتكز ثقل الوزن على المقعد ازداد الضغط على منطقة الأعضاء التناسلية، خاصة الأوعية الدموية والأعصاب المغذية للعضو الذكري. وهو ما يرى الباحثون أنه قد يكون سبباً في ألم وتخدير يطول العضو وحالات متفاوتة من الضعف، وبدلاً من ذلك يجب اختيار أنواع من المقاعد الواسعة التي يتم بموجبها وضع ثقل الجسم وعظام أسفل الحوض بشكل ومريح يضمن تخفيف الضغط على منطقة الأعضاء الحساسة..

 

6) ارتفاع التوتر

يتعرض الأشخاص الذين يعملون 12 ساعة في اليوم لنسبة عالية من التوتر، الذي يقلل نسب إفرازاتهم الهرمونية ما يجعلهم أقل رغبة في ممارسة الجنـ ـس مع أزواجهم، عموما التوتر يضر الإنسان على مختلف الأصعدة بما فيها رغبته الجنـ ـسية.

 

7) الإفراط في ممارسة العادة السرية

يشعر الشخص بمتعة أكثر في ممارسة العادة السـ ـرية، مما يجعله عرضة للإدمان عليها في حياته، ممارسة العادة السـ ـرية بكثرة أثناء فترة المراهقة تجعل ممارسها يتعوّد عليها، وبالتالي يفقد رغبته نحو العملية الجنـ ـسية لعوامل سلوكية.

Leave a Comment

Scroll to Top