4 أخطاء إذا ارتكبتها ستفتك بعضلات بطنك إلى الأبد.. تعرّف عليها وتجنبها

عضلات بطنك لا تقتصر أهميتها على جاذبية شكل الجسم فقط، بل هي في الواقع تعتبر أهم مجموعة عضلية في جسمك على الإطلاق، وهي من تمنحك القوة والقدرة على تحمل الأوزان بشكل عام، كما أنها هي التي توزع المجهود على كل عضلات جسمك،

في هذا الموضوع سنعرض لك أهم 4 أخطاء تفتك بقوة وشكل عضلات بطن إلى الأبد :

الخطأ 1 :

الإعتقاد بأن عضلات البطن لا تتحمل الأوزان بدرجة كبيرة

هناك اعتقاد راسخ عند العديد من الرياضيين أن عضلات البطن لا تتحمل الأوزان بالدرجة التي تتحملها المجموعات العضلية الأخرى “كالصدر أو الظهر..”، لكن واقعيا هذا الأمر هو من أكثر المفاهيم الخاطئة عن عضلات البطن.

فعضلات البطن مثلها مثل أي مجموعة من عضلات الجسم وتتحمل الأوزان الحديدية كذلك، لذا ينصح خبراء اللياقة دائما بإدماج تمارين البطن بالأوزان الحديدية أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأن هذا  يزيد من سرعة حرق وإذابه دهون تلك المنطقة.

الخطأ 2 :

عدم التدرب بكثافة وانتظار النتائج المأمولة

التمتع بعضلات بطن قوية وجذابة من أكثر الأهداف التي يريدها كل الرياضيين، ولكن على أرض الواقع تعتبر تمارين عضلات البطن من أكثر التمارين التي لا يمارسها الكثير من الرياضيين، والسبب يعود إلى صعوبتها، والمجهود البدني العالي الذي تتطلبه تمارينها.

لذلك إذا كنت تقوم بتمارين البطن ولا تجد نتائج ملموسة، فغالبا يجب أن تزيد من جرعة التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات بطنك تحديدا.

الخطأ 3 :

عدم إيجاد الطريقة الصحيحة

حتى وإن كنت تمارس تمارين عضلات البطن بشكل منتظم، قد لا تجد النتائج المأمولة، وهنا يجب أن تطرح سؤال لنفسك.. هل تمارس تلك التمارين بشكل صحيح ؟

هذا السؤال يجب أن تسأله لنفسك عندما تلاحظ أنك تمارس تمارين البطن بانتظام ومع ذلك لا ترى أي تحسن من حيث ظهور عضلات البطن،

الخطأ 4 :

نسيان القدمين وعدم التركيز عليها

تمارين الجزء السفلي من جسمك والمتمثلة في عضلات القدمين هي أكثر التمارين تأثيراً في عملية حرق الدهون عموما وخاصة في منطقة البطن.

فالمجهود البدني الذي تبذله أثناء تمارين الجزء السفلي من الجسم يؤثر على عملية حرق الدهون في جسمك بشكل سريع وقوي، وهذا الأمر سيساعدك بشكل كبير على التخلص من دهون بطنك.

Leave a Comment

Scroll to Top