4 جوانب إيجابية خفية عند المرأة الخجولة تجعلها مُميزة عن غيرها… تعرف عليها

توصلت دراسة أمريكية بجامعة “ساوث إيست” إلى نتيجة مفادها أن النساء المنفتحات على العالم الخارجي لسن أكثر سعادة من “الخجولات” أو “المنطويات على أنفسهن”، وجاءت هذه النتيجة بعد استطلاعات أجريت على آلاف النساء من مختلف الدول.

الدراسة الأمريكية تطرقت للجوانب الإيجابية للخجل عند النساء حيث اعتبرت أن الخجل في مراحل معينة قد يجعل المرأة مُميزة عن غيرها وقد يكون خجلها أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجل يفكر في الارتباط معها.

وتحدتث الدراسة عن 4 جوانب ايجابية عند المرأة الخجولة، هي :

1) الخجل يُجنب المرأة الحديث في مواقف محرجة :

الكثير من الناس يتحدثون دون إعطاء الفرصة للآخر حتى يعبر عن نفسه. أما المرأة الخجولة فهي على العكس تماماً، حيث تبدوا للآخرين مستمعة جيدة، وتظهر اهتمامها بما يتحدث عنه الآخرون. والمرأة الخجولة عادة ما تكون هادئة، لأن خجلها يمنعها من الهيجان ومحاولات السيطرة على الحديث والكلام الكثير وبذلك تتجنب وضع نفسها في مواقف محرجة.

2) الخجولة تحافظ على صورة محترمة في مجتمعها :

الدراسة أكدت أن المرأة غير الخجولة عادة ما تكشف عن كل أفكارها وأحاسيسها للآخرين، وبذلك لا تكون لديها جوانب مخفية تجعلها تتمتع بخصوصية في شخصياتها، بينما المرأة الخجولة عادة لا يُعرف عنها الكثير وتبدو شخصية مثيرة في المجتمع، إذ أن الكثيرين يبدون اهتماماً بشخصيتها ويحاولون اكتشاف الجوانب المخفية التي لا تكشف عنها للآخرين بسبب خجلها.

3) الرجال يحبون التقرب من المرأة الخجولة :

المرأة الخجولة تبث شعور بالطمأنينة للرجل. كما أن الرجال يعتبرونها قليلة الكلام وتخبئ ذكاء ومعرفة عميقة بالحياة. ولذا يحاولون الاقتراب منها لكشف هذه المعرفة المفترضة، وكلما كانت المرأة قليلة الكلام أصبحت تبدو أكثر جاذبية للآخرين. خصوصا الرجال، حيث يعتقدون أن المرأة التي لا تبوح بأسرارها تتمتع بقوة الشخصية وجديرة بالثقة عن غيرها.

4) الخجولة لا تتورط في علاقات عاطفية خاطئة وحياتها العاطفية تكون الأفضل :

الخجل يمنع المرأة من الإشتراك في مغامرات عاطفية قد تسبب مشاكل وصعوبات مستقبلا، لهذا فإنها أكثر شخص ينظر له المجتمع أنه محترم ورصين،

فالمرأة الخجولة حذرة دائماً اتجاه تصرفات الآخرين، وتحاول دائما أن تتجنب ما يثير خجلها، الأمر الذي يجعلها مثلاً يحتذى به من قبل كثير من الناس في المجتمع.

كما ثبُت أن المرأة الخجولة تتلقى عروضا للزواج أكثر من المرأة التي تحب الظهور بـ 3 مرات.

Leave a Comment

Scroll to Top