• Thu. Jun 17th, 2021

Lebanon

God's Heaven LEBANON

٤ علامات تظهر أن شخصًا ما يكذب عليك من خلال رسائله النصية

Jun 4, 2021

٤ علامات تظهر أن شخصًا ما يكذب عليك من خلال رسائله النصية

أظهرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة أننا نكذب 11 مرة في الأسبوع ، بينما كشفت دراسة أخرى أن 60٪ من الناس سيكذبون خلال محادثة مدتها 10 دقائق. وكما اتضح ، فإن الكذب عبر هاتفك أسهل بكثير من القيام بذلك وجهًا لوجه. ولكن من ناحية أخرى ، يبدو أن رسائل البريد الإلكتروني هي أكثر أشكال التواصل صدقًا ، حيث يكذب الناس أقل. لقد جمعنا 4 من أكثر الأساليب الخداعية التي يستخدمها الكاذب لمحاولة التستر على نفسه من خلال الرسائل.

يحاولون تغيير الموضوع:

سيحاول الكاذب تغيير موضوع مناقشتك والتركيز على موضوع مختلف تمامًا. حتى أنهم قد يتظاهرون بأنهم قد تأذوا من تلميحك بأنهم يكذبون. هذا يسمى إلهاء خارجي ، وأثناء التركيز عليه ، قد يتهم الكاذب الشخص الآخر بالكذب بشأن شيء ما. يمكنهم حتى تجربة كل طريقة ممكنة لتجنب الإجابة على السؤال الأولي الذي يضعهم تحت المجهر.

يثنون عليك بعد إعطائك إجابة سريعة:

التملق هو طريقة للتلاعب يمارسها كثير من الناس في حياتهم المهنية والشخصية. يمكن أن يستخدمه الكاذب للسيطرة على المحادثة وتوجيهها في اتجاه جديد. ويميل إلى أن يكون ناجحًا لمجرد أننا جميعًا نحب أن يتم إخبارنا بأشياء لطيفة عن أنفسنا. المتلاعب / الكذاب يعرفنا جيدًا ويمكنه معالجة مخاوفنا عندما يناسبهم ذلك.

يزعمون أنهم صادقون وأنهم “لا يكذبون أبدًا”:

في جهودهم ليكونوا مقنعين ، سيبالغ الكذابون في التأكيد على صدقهم. يتم استخدام عبارات مثل “لأكون صادقًا” و “صدقني” و “لأخبرك بالحقيقة” بشكل شائع. إذا كان الشخص صادقًا ، فلن يحتاج إلى تكرار مدى صدقه مرارًا وتكرارًا. من خلال اللجوء إلى هذه الحيلة ، من الواضح أنهم يحاولون إخفاء الحقيقة عنك من خلال التأكيد على صدقهم.

يخلقون قصصًا معقدة ومفصلة للغاية:

قد يكون الشخص الموهوب بما يكفي لإنشاء مثل هذه القصص المفصلة والملونة كاذبًا مرضيًا. عادة ما تكون قصصهم مقنعة للغاية ، بينما تكون معقدة ودرامية في بعض الأحيان. التفاصيل الدقيقة تجعل قصصهم تبدو صادقة ، وقد يصدقون قصصهم الملفقة. هذا يجعل من الصعب عليك التعامل معهم لأنهم لا يدركون تمامًا أنهم يكذبون ولكنهم يعتقدون أنهم يقولون الحقيقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *