• Thu. Jun 17th, 2021

Lebanon

God's Heaven LEBANON

مراجعة مرسيدس CLS 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

May 2, 2021
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class

مراجعة مرسيدس CLS 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تقع مرسيدس CLS بالمركز الرابع على قائمة أفضل سيارات فاخرة كبيرة، حسب موقع US News بقسمه المختص بتقييم السيارات، حيث تحصد ذلك المركز لما توفره من مقصورة فاخرة واسعة مليئة بالفخامة والرفاهية، إضافة لأداء مقبول في فئتها، واليوم سنعرفك عليها.

التصميم

تتمتع مرسيدس CLS 2021 بتصميم هجومي وحاد للغاية بفضل تصميمها كسيارة كوبيه كبيرة بأربعة أبواب، حيث تأتي مع غطاء محرك كبير وطويل يغطي الواجهة ليعبر عن قوتها، إضافة إلى شبكة التهوية كبيرة الحجم التي تحمل نجمة مرسيدس في المنتصف، مع مصابيح حادة ومصد أمامي ذو فتحات تهوية على الجانبين بتصميم رياضي وفتحة تهوية الرئيسية في المنتصف، مع وجود جناح الأمامي يرفع ارتكازية المقدمة في المنعطفات وعلى السرعات المرتفعة.

على الجانبين تقدم مرسيدس CLS 2021 عجلات معدنية رياضية حادة التصميم جذابة، إضافة إلى المرايا ذات التصميم الرياضي وخطوط التصميم البارزة، الا ان العنصر الأهم والأكثر بروزا هو خط السقف الانسيابي الذي يمتد للخلف برشاقة ورقي بالغ.

وفي الخلف تأتي المصابيح الجديدة العاملة بالـ LED، مع المصد الذي يضم فتحات تهوية وخطوط بارزة وكذلك فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين، ومشتت الهواء في المنتصف، والحافة البارزة لباب حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

تنعكس فخامة ورقي الخارجة على مقصورة مرسيدس CLS 2021 المبهرة للغاية، والتي تأتي مع مقود ثلاثي رياضي مكسوة بالجلد ذو واجهة معدنية، إضافة إلى لوحة العدادات المكونة من شاشة 12.3 بوصة عالية الجودة يتغير محتواها حسب تفضيل السائق ووضعية القيادة، والنظام المعلوماتي الذي يعرض من خلال شاشة معلوماتية 12.3 بوصة أخرى كبيرة في المنتصف يمكن التحكم فيها بعدة طرق منها الأوامر الصوتية او فأرة التحكم في المنتصف، والتي تدعم ابل كار بلاي وأندرويد أوتو مع اثنين من منافذ USB ونظام صوتي فاخر ذو 13 أو 23 مكبر صوتي.

كذلك تأتي فتحات التهوية التي تشبه محركات الطائرات النفاثة، والتطعيمات الخشبية حول المقصورة، والمقاعد انيقة التصميم المريحة التي توفر مستوى استثنائي من الرحابة والراحة للركاب، مع كسوة فاخرة من جلد نابا وتبريد وتدفئة للمقاعد الأمامية مع مساحة معقولة بالمقاعد الخلفية.

الأمان

نظراً لأن مرسيدس CLS 2021 تعد سيدان كبيرة فاخرة، فهي لم تحصل على اختبارات أمان، ولكنها تأتي بالطبع مع عدد ضخم من تقنيات الأمان المتطورة والتي يعد أحدثها أنظمة مراقبة خالة السائق لتنبيهه إن كان متعباً أو يشعر بالنعاس، إضافة مكابح طوارئ أوتوماتيكية وتنبيه من الاصطدامات الأمامية مع نظام مرسيدس السابق للحوادث الذي يغلق النوافذ ويشد من أحزمة الأمان بشكل سريع في حالة رصد احتمال وقوع أي تصادم لحماية السائق والركاب، مع أنظمة اتصال رصد البقع العمياء  ومساعد ركن مستقل.

الأداء

ومن حيث الأداء، تأتي مرسيدس CLS 2021 مع محرك V6 بنظام هجين بسيط 48 فولت يولد قوة 362 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران مع متوسط استهلاك 7.5 لتر عن كل 100 كيلومتر وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 4.8 ثانية، وذلك عبر ناقل اوتوماتيكي 9 سرعات ونظام دفع خلفي قياسي أو رباعي اختياري.

العيوب

أهم عيوب مرسيدس CLS 2021 تتمركز في أنها لا تتميز في نقطة محددة عن منافسيها سوى مستوى فخامة المقصورة، فهي تأتي مع مقاعد خلفية محدودة نسبياً لا تناسب الركاب طوال القامة، كما أن مساحة حقيبة الأمتعة بها صغيرة، إضافة لعدم تقديمها أداء مبهر رغم سعرها المرتفع للغاية، وبذلك تكون مميزاتها الأساسية هي التصميم الراقي والمقصورة الجذابة.

الأسعار

أما سعر مرسيدس CLS 2021، فهو يبدأ من  70 الف دولار بالسوق العالمي.

 – مزيد من المعلومات عن سيارات مرسيدس : المصدر ويكيبيديا – أسفل المقال بعد الصور

 

follow us:

Facebook:     Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Last summer    Movies & Series show

Instagram:    Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show 

Twitter:                                      Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class
2021_Mercedes-Benz_CLS-Class

 

مرسيدس:

مرسيدس-بنز (بالألمانية: Mercedes-Benz)؛ ( تلفظ ألماني: [mɛɐ̯ˈtseːdəsˌbɛnts, -dɛs-] ) هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز. في عام 2018 كانت مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في العالم حيث باعت 2.31 مليون سيارة. ظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 في عهد ديملر بنز.

تعود أصول مرسيدس-بن إلى دايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو “الأفضل أو لا شيء”.، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع.

لمحة تاريخية

كارل بنز. قام بصنع بينز باتينت موتورفاغن عام 1886، التي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة.

غوتليب دايملر، مؤسس شركة محركات دايملر.

تعود أصول مرسيدس-بنز إلى إختراع كارل بنز لأول سيارة تعمل بالبنزين، وهي سيارة بنز باتنت موتورفاغن, وحصلت على براءة اختراع في يناير 1886،  وإلى تحويل غوتليب دايملر والمهندس فيلهلم مايباخ عربة جياد إلى سيارة عن طريق إضافة محرك بنزين في وقت لاحق من ذلك العام. تم تسويق سيارة مرسيدس لأول مرة في عام 1901 بواسطة شركة محركات دايملر (Daimler-Motoren-Gesellschaft).

في عام 1902 قام رائد أعمال السيارات النمساوي إميل يلينك، الذي عمل مع شركة محركات دايملر، بإبتكار العلامة التجارية بعد أن أطلق اسم مرسيدس 35 حصان على السيارة المصنعة عام 1901 وذلك تيمناً باسم ابنته مرسيدس يلنيك. كان إميل يلينك رجل أعمال وخبيرًا استراتيجيًا للتسويق قام بترويج سيارات دايملر في أوساط نخبة المجتمع في منزله الذي استأجره، والذي كان في ذلك الوقت مكانًا للقاء نخبة المجتمع في فرنسا وأوروبا، وخاصة في فصل الشتاء. ومن بين عملائه عائلة روتشيلد وشخصيات معروفة أخرى. لكن خطط يلنيك ذهبت أبعد من ذلك: في وقت مبكر من عام 1901 كان يبيع سيارات مرسيدس في العالم الجديد أيضًا، بما في ذلك المليارديرات الأمريكيون روكفلر وأستور ومورغان. في سباق في نيس في عام 1899 قاد يلينك تحت اسم مستعار “Monsieur Mercédès”، وهي طريقة لإخفاء اسم المنافس الحقيقي حيث كان ذلك طبيعيًا ويتم بانتظام في تلك الأيام. يعد السباق ساعة ميلاد العلامة التجارية لمرسيدس بنز. في عام 1901 تم تسجيل اسم “مرسيدس” من قبل شركة محركات دايملر (DMG) في جميع أنحاء العالم كعلامة تجارية محمية.

تم إنتاج سيارات مرسيدس بنز الأولى في عام 1926 بعد اندماج شركتي كارل بنز وغوتليب دايملر في شركة دايملر بنز في 28 حزيران/يونيو من نفس العام.

ولد غوتليب دايملر في 17 آذار/مارس 1834 في شورندورف. بعد عمله وتدربه كصانع أسلحة في فرنسا التحق بكلية الفنون التطبيقية في شتوتغارت من عام 1857 إلى عام 1859. بعد الانتهاء من الأنشطة الفنية المختلفة في فرنسا وإنجلترا، بدأ عام 1862 العمل كرسام فني في غايزلينغن. وفي نهاية عام 1863 تم تعيينه كمفتش ورشة عمل في مصنع للأدوات الآلية في رويتلينغن، حيث التقى فيلهلم مايباخ عام 1865.

طوال الثلاثينيات من القرن الماضي أنتجت مرسيدس بنز طراز 770، وهي سيارة كانت رائجة خلال الفترة النازية في ألمانيا. كان من المعروف أن أدولف هتلر كان يقود هذه السيارات خلال فترة وجوده في السلطة، مع زجاج أمامي مضاد للرصاص.

تم بيع معظم النماذج المتبقية في مزادات للمشترين من القطاع الخاص. واحدة منها تعرض حالياً في متحف الحرب الكندي في أوتاوا، أونتاريو. غالبًا ما يتم تزويد بابا الفاتيكان بسيارة من مرسيدس بنز.

في عام 1944 تم استخدام 46000 عامل بشكل قسري في مصانع دايملر بنز لدعم جهود الحرب النازية. فيما بعد دفعت الشركة 12 مليون دولار كتعويضات لعائلات العمال. قدمت مرسيدس بنز العديد من الابتكارات التقنية ووخصائص السلامة التي أصبحت فيما بعد شائعة في المركبات الأخرى.

 مرسيدس بنز هي واحدة من أفضل العلامات التجارية المعروفة والراسخة في العالم.

الشركات التابعة والتحالفات

كجزء من شركة دايملر، يشمل قسم سيارات مرسيدس-بنز إنتاج سيارات مرسيدس-بنز والسيارات الذكية.

مرسيدس- AMG

أصبحت مرسيدس أيه أم جي قسمًا مملوكًا لمرسيدس بنز في عام 1999.  تم دمج الشركة في DaimlerChrysler في عام 1999،  وأصبحت مرسيدس بنز أيه أم جي بداية من 1 يناير 1999.

مرسيدس مايباخ

كانت العلامة التجارية الفخمة للغاية في دايملر مايباخ تحت قسم سيارات مرسيدس-بنز حتى ديسمبر 2012، عندما توقف الإنتاج بسبب ضعف حجم المبيعات.  وهي موجودة الآن تحت اسم مرسيدس-مايباخ، مع كون النماذج إصدارات فاخرة للغاية من سيارات مرسيدس، مثل مرسيدس-مايباخ اس600 2016.  في نوفمبر 2019، ظهرت سيارة Mercedes-Maybach GLS 600 SUV لأول مرة.

الصين

تتعاون دايملر مع بي واي دي أوتو لصنع وبيع سيارة كهربائية تعمل بالبطارية تسمى دينزا في الصين.   في عام 2016، أعلنت شركة دايملر عن خطط لبيع سيارات بطاريات كهربائية من مرسيدس-بنز في الصين.   بكين بنز هي مشروع مشترك مع مجموعة بايك لإنتاج سيارات تحمل علامة مرسيدس-بنز في الصين.   في عام 2018، اعتذرت مرسيدس بنز عن التحريض على الجدل في الصين عن طريق اقتباس الدالاي لاما على منشور في انستغرام.

تصنيفات الجودة

منذ بدايتها، حافظت مرسيدس-بنز على سمعتها بجودتها ومتانتها. أظهرت المقاييس الموضوعية للنظر في مركبات الركاب، مثل استطلاعات JD Power، تراجعًا في سمعة هذه المعايير في أواخر التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. بحلول منتصف عام 2005، عادت مرسيدس مؤقتًا إلى متوسط الصناعة للجودة الأولية وهو مقياس للمشكلات بعد التسعين الأولى   أيام الملكية حسب JD Power.  في دراسة الجودة الأولية التي أجرتها JD Power للربع الأول من عام 2007، أظهرت مرسيدس تحسنًا كبيرًا من خلال الصعود من المركز 25 إلى المركز الخامس وكسبت العديد من الجوائز لنماذجها.   بالنسبة لعام 2008، تحسن تصنيف الجودة الأولي لمرسيدس-بنز بعلامة أخرى إلى المركز الرابع.  علاوة على ذلك، حصلت الشركة أيضًا على جائزة Platinum Plant Quality Award عن مصنع تجميع سيارات Sindelfingen بألمانيا. صنفت دراسات الجودة الأولية والاعتمادية للمركبات الصادرة عن JD Power عام 2011 سيارات مرسيدس-بنز أعلى من المتوسط في جودة البناء والموثوقية.  في مسح الطاقة JD JD 2011 في المملكة المتحدة، تم تصنيف سيارات مرسيدس فوق المتوسط.  وجدت دراسة أجريت عام 2014 على iSeeCars.com لرويترز أن مرسيدس لديها أدنى معدل استدعاء للسيارة.

سيارات مرسيدس بنز

سيارات الركاب الشخصية

تقدم مرسيدس-بنز مجموعة كاملة من معدات الركاب والتجارية الخفيفة والثقيلة. يتم تصنيع المركبات في بلدان متعددة حول العالم. تنتج شركة دايملر العلامة سمارت لسيارات المدينة.سيارات الركاب الشخصية

الفئات

منذ ربيع عام 1993 تم تقسيم خطوط الإنتاج إلى الفئات:

مرسيدس بنز الفئة A

مرسيدس بنز الفئة B

مرسيدس بنز الفئة C

مرسيدس بنز الفئة E

مرسيدس بنز الفئة S

مرسيدس بنز SLC

مرسيدس بنز GLA

مرسيدس بنز GLC

مرسيدس بنز GLE

مرسيدس بنز GLS

مرسيدس بنز الفئة X

سيارات السيدان (بما في ذلك الهاتشباك والسيدان العائلية)

مرسيدس بنز الفئة A

مرسيدس بنز الفئة C (متوفرة أيضًا كنموذج سيدان عائلية)

مرسيدس بنز الفئة E (متوفرة أيضًا كنموذج سيدان عائلية)

مرسيدس بنز الفئة S (متوفرة أيضًا بقاعدة عجلات طويلة)

السيارات المكشوفة / الكوبيه

مرسيدس بنز الفئة C كوبيه

مرسيدس بنز CLA (مستندة على سلسلة الإنتاج W 176 من الفئة A، وهي متاحة أيضًا بخمسة أبواب)

مرسيدس بنز CLC (مستندة على سلسلة الإنتاج W 203 من الفئة C)

مرسيدس بنز CLK (مستندة على الفئة C، يتوفر منها أيضًا سيارات مكشوفة)

مرسيدس بنز الفئة E كوبيه (مستندة تقنيًا على الفئة C والفئة E، يتوفر منها أيضًا سيارات مكشوفة)

مرسيدس بنز CL (مستندة على الفئة S حتى 2013، ثم على الفئة S كوبيه)

مرسيدس بنز CLS (كوبيه بأربعة أبواب، وكانت متوفرة أيضًا بخمسة أبواب حتى عام 2016)

مرسيدس بنز الفئة S كوبيه

مرسيدس بنز الفئة SL

مرسيدس بنز SLC

مرسيدس بنز SLK

مرسيدس بنز SLR ماكلارين (سيارة رياضية قوية، ومتاح منها رودستير أيضاً)

مرسيدس بنز SLS AMG (كوبيه بأبواب تفتح للأعلى، ومتاح منها رودستير أيضاً)

سيارات الطرق الوعرة / متعددة الأغراض / الدفع الرباعي / نصف نقل[عدل]

مرسيدس بنز الفئة G

مرسيدس بنز GLA (مستندة على سلسلة الإنتاج W 176 من الفئة A)

مرسيدس بنز GLC

مرسيدس بنز GLK

مرسيدس بنز GLE

مرسيدس بنز الفئة M (حتى عام 2015، عرضت باسم ML xxx)

مرسيدس بنز GLS

مرسيدس بنز GL (حتى 2015)

مرسيدس بنز الفئة X

السيارات العائلية كبيرة الحجم / الحافلات الصغيرة / النقل / ذات السقف العالي[عدل]

مرسيدس بنز الفئة B

مرسيدس بنز الفئة R

مرسيدس بنز الفئة V

مرسيدس بنز فانيو

مرسيدس بنز فيانو (حتى 2014)

الشاحنات

مرسيدس بنز أكسيلو

مرسيدس بنز أكتروس

مرسيدس بنز أنتوس

مرسيدس بنز أروكس

مرسيدس بنز أتيجو

مرسيدس بنز أترون

مرسيدس بنز أكسور

مرسيدس بنز إيكونيك

مرسيدس بنز أونيموغ

مرسيدس بنز زتروس

أصبحت شاحنات مرسيدس-بنز الآن جزءًا من قسم شاحنات دايملر وتضم شركات كانت جزءًا من اندماج دايملر كرايسلر. باعت جوتليب دايملر أول شاحنة في العالم عام 1886. [48] كان أول مصنع يتم بناؤه خارج ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية في الأرجنتين. قامت في الأصل ببناء شاحنات ، تم تعديل العديد منها بشكل مستقل للحافلات، واسمها Colectivo. واليوم تبني الحافلات والشاحنات وسيارة فيتو وفان سبرينتر.

مرسيدس بنز أتيجو – شاحنة خفيفة من 7 إلى 16 طن

مرسيدس بنز أكسور – شاحنة متوسطة الحجم من 18 إلى 26 طنًا بتصميم صلب ومِفصلي

مرسيدس بنز أكتروس – مفصلية شديدة التحمل ومتميزة – من 18 إلى 250 طن

2015 وما بعدها

تم الإعلان عن ترشيد تسمية النموذج في نوفمبر 2014 للنماذج المستقبلية.  تدمج التغييرات العديد من التسميات المربكة ومواضعها في نطاق النموذج مثل CL-Class تسمى الآن الفئة S كوبيه. ينقسم هيكل التسمية إلى أربع فئات: الأساسية، المركبات على الطرق الوعرة / سيارات الدفع الرباعي، الكوبيه بأربعة أبواب ، والطريق. لم تتأثر AMG GT وV-Class بالتغيير. في أكتوبر 2016، كشفت مرسيدس النقاب عن الفئة X. شاحنة صغيرة مبنية على نيسان نافارا.  في معرض باريس للسيارات لعام 2016، أعلنت الشركة عن EQ، وهي عائلة من السيارات الكهربائية ذات البطاريات القادمة المرتكزة على منصة معيارية، من المتوقع أن تمثل ما يصل إلى 25 ٪ من مبيعاتها العالمية بحلول عام 2025.

سجل بيئي

قامت مرسيدس-بنز بتطوير سيارات متعددة التصورات بدفع بديل، مثل المحركات الكهربائية الهجينة والكهربائية بالكامل ومحركات خلايا الوقود. في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007، عرضت مرسيدس-بنز سبعة طرازات هجينة، بما في ذلك السيارة النموذجية F700، التي تعمل بمحرك كهربائي هجين يضم محرك ديزوتو.   في عام 2009، عرضت مرسيدس-بنز ثلاثة مفاهيم بلو زيرو في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات. تحتوي كل سيارة على مجموعة نقل الحركة المختلفة – بطارية كهربائية، وكهرباء خلية وقود، وهجين بنزين كهربائي.   في نفس العام، أظهرت مرسيدس أيضًا مفهوم Vision S500 PHEV مع 19 ميل (31 كـم) نطاق كهربائي بالكامل في دورة القيادة الأوروبية الجديدة.

رياضة السيارات

الفورمولا ون

الفورمولا هـ

شعار مرسيدس

في حزيران/يونيو 1909 سجلت شركة محركات دايملر (Daimler-Motoren-Gesellschaft) كل من نجمة ثلاثية الرؤوس ونجمة رباعية الرؤوس كعلامات تجارية، ولكن تم استخدام النجمة الثلاثية فقط. بالنسبة إلى شركة محركات دايملر كان النجم يرمز إلى أهداف غوتليب دايملر من أجل استخدام المحركات في كل المجالات: على الأرض والمياه وفي الهواء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *