جزر الكناري.. شواطئ ساحرة ومتنزهات تراثية تُجسد عناق التاريخ والطبيعة

تشتمل إسبانيا على العديد من الأماكن ذات الطبيعة الخلابة، والتي تجذب المسافرين إليها من كل حدب وصوب كواحدة من الوجهات السياحية الساحرة.

يمكننا رؤية هذا السحر متغلغلًا بين جنبات جزر الكناري الساحرة التي تحمل الإرث والطبيعة بعناصرها المختلفة، إضافة إلى المناخ الساحر والشواطئ الرائعة.

جزر الكناري هي أرخبيل ينعم بالاستقلال في الحكم ولكن تحت الملكية الإسبانية، ضمن 17 منطقة شبيهة في التراب الإسباني، تتسم بروعة طبيعتها، وجذورها الضاربة في عمق التاريخ.

تنقسم جزر الكناري إلى 4 جزر رئيسة، تتفرع منها جزر صغيرة متناثرة، بها العديد من المقاصد المميزة، سواء لهواة الاستجمام في الطبيعة بين أحضان الجزر، أو الراغبين في قضاء ليالٍ فندقية آسرة.

شواطئ جزر الكناري وقائمة اليونسكو

جزيرة “إل هييرو” ذات الطبيعة الخلابة  – المصدر:shutterstock

يمكنك أن ترى كيف تنعم جزر الكناري بخلفية ثقافية يعرفها العالم كله، من خلال إدراج العديد من مواقعها في قائمة اليونسكو للتراث والثقافة.

جزيرة “إل هييرو” التي تعد محمية محيطية عالمية هي ضمن أماكن قائمة اليونسكو، وتشتمل على شواطئ بديعة لعل أبرزها شاطئ “إل غولفو” المبهر.

مكان آخر مدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وهو متنزه “غاراجوناي” الوطني في جزيرة “لا غوميرا”، والذي يعد من أجمل أماكن السياحة في جزر الكناري ويمتد على مساحة 40 كيلومترًا مربعًا داخلها.

محمية طبيعية أخرى يقصدها القاصي والداني من زائري جزر الكناري، وهي محمية جزيرة فويرتيفنتورا.

تعد “فويرتيفنتورا” ثاني أكبر جزر الكناري وأقدمها، وهي إلى جانب روعة الطبيعة وسحرها تشتمل على أسرار تاريخية، تلخصها لك مبانيها العتيقة التي تعود إلى العصور الوسطى.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تجعل جزر المالديف وجهة مثالية لعاشقات الرحلات الفردية

غران كناريا.. ذكريات لا تعوض

ywAAAAAAQABAAACAUwAOw==

غران كناريا وجهة مهمة لزوار الجزر – المصدر:shutterstock

أجواء البحر المهيبة سوف تأسرك في هذه البقعة الاستثنائية داخل جزر الكناري، إنها جزيرة “غران كناريا”.

ذكريات لا تعوض تعدها تلك البقعة دائمًا لضيوفها، تشتمل على متنزهات ومقاهٍ وفنادق رائعة، إضافة إلى طبيعتها الساحرة وشطآنها الغنّاء، ومستوى رائع من سحر الطبيعة وإتقان صنعها.

“غران كناريا” هي ثالثة جزر الكناري من حيث المساحة، لكنها من بين أكثر الأماكن إقبالًا داخل الجزر الإسبانية وهي إحدى مقاطعتين تمثلان عاصمة الجزر، تينيريفه ولاس بالماس دي غران كناريا.

اقرأ أيضًا: 4 جزر في هاواي تضمن لك أعلى مستويات الاستجمام

لانزاروت.. للاستجمام نصيب!

ywAAAAAAQABAAACAUwAOw==

المياه الصافية في شاطئ “بابونجايو” – المصدر:shutterstock

هذه الجزيرة هي بحق أعجوبة الكناري فيما يتعلق بالاستجمام والاسترخاء التام، رحلة بحرية داخل الكناري ستقودك إلى تلك البقعة التي تكفل لك الطبيعة فيها أعلى مستويات الاسترخاء من صخب الحياة وضجيج المدن.

الهواء المنعش، المناخ الرائع، الطبيعة المائية المزدهرة، المتنزهات الجميلة، حتى تجارب التسوق داخل جزيرة “لانزاروت” تعدك بأعلى مستويات الراحة.

ولهواة السياحة الشاطئية، تشتمل الجزيرة على شاطئ باباغايو ذي المياه الصافية الزرقاء، التي ربما تستطيع أن تمرر يدك داخلها فلا تشعر وأنت تراها إلا كما تراها في المرآة.

تينيريفي أيضًا كما ذكرنا في السطور السابقة من بؤر الجذب الكبرى في جزر الكناري، بما تشتمل عليه من بنية تحتية فندقية وسياحية رائعة، تبرز فيها منتجعات مثل “بلايا دي لاس أميريكاس” ومتنزهات مائية لعل أبرزها متنزه “سيام” إضافة إلى معالم التراث والتاريخ التي يمكنك أن تتعرف عليها في دار أوبرا تينيريفي.

جزر الكناري بمجملها ذات طبيعة بركانية وقمم، تحوطها الشواطئ الصخرية، وهذا يضيف إلى الأجواء الخضراء ومياه المحيط الزرقاء أنواعًا طبيعية أخرى ومزيدا من الرونق السياحي لواحدة من أهم مقاصد السياحة في إسبانيا.

كل هذا المزيج الساحر داخل جزر الكناري، لم يكن ليلقى الرواج الكافي خارج حقيقة مهمة تتمثل في أن المناخ الرائع أهم عوامل الجذب في تلك البقعة، فلولاه لما جذبت الجزر كل هذا القدر من السياح كل عام.

نحن نتحدث عن درجات حرارة دائمة الاعتدال طيلة العام، وهذه ميزة لا تتوفر إلا في بقاع سياحية نادرة في العالم، حيث تراوح درجات الحرارة بين 20-25 درجة مئوية.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Comment

Scroll to Top