كراون تويوتا TOYOTA موديل 2023، كل ما ترغب أن تعرفه وتشاهده

كراون تويوتا TOYOTA موديل 2023، كل ما ترغب أن تعرفه وتشاهده

 

كراون تويوتا TOYOTA

 

من أهم السيارات التي تتواجد في أسطول سيارات تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية هي سيارة كراون، والتي بدأت رحلتها في عام 1955 في جيلها الأول باليابان، ولم تخرج منها إلا إلى أسواق معدودة فقط أهمهم الولايات المتحدة الأمريكية وفترة قصيرة في الخليج العربي، حيث تُعتبر تويوتا كراون الجيل الأول أيقونة صناعة السيارات في شركة تويوتا اليابانية.

كما اشتهرت كراون بكونها الجيل الذهبي لصناعة السيارات اليابانية ولعلامة تويوتا، واليوم سنأخذكم في جولة حول تاريخ السيارة الأيقونية لدى تويوتا، وسوف نتعرف على أجيال السيارة المختلفة بجانب الجيل الجديد كُلياً الذي تم تدشينه عالمياً خلال الفترة الماضية.

على مدار 67 عاماً منذ 1955 وحتى الآن، ظلت كراون أهم السيارات التي تتواجد في اليابان ومن أهم السيارات على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأخرى التي انطلقت بها نظراً لما تُقدمه السيارة من رفاهية تُنافس بها الألمان مثل مرسيدس بنز إس كلاس، والفئة السابعة من بي إم دبليو في اليابان بداية من الجيل الثاني عشر.

كما أنها كانت تتواجد في أسواق الخليج العربي وحققت نجاحاً مُبهراً في بداية الأمر، وظلت في الأسواق لسنوات عديدة حتى قررت تويوتا إنهاء مسيرتها في دول الخليج بداية من عام 1995، وذلك بعد إصدار الجيل الثامن من السيارة الأيقونية، حيث كان هذا هو الإصدار الأخير الذي يتواجد في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، لتودع كراون هذا السوق الكبير في تلك الفترة بعد سنوات من النجاح ولكن ليس المتوقع.

 

كراون تويوتا الجيل الأول

كراون

وكما ذكرنا عزيزي المُتابع، أن كراون بدأت مسيرتها في اليابان أولاً موطنها الأصلي عام 1955 وتحديداً أول يناير وحملت التاج الملكي لها، ولذلك سُميت باسم السيارة الملكية، وكانت تأتي بتصميم مُبهر في ذلك الوقت، حيث كانت تتوفر بأبواب تُفتح بشكل عكسي مع رفاهية داخلية لأول مرة في سيارة يابانية وهذا ما جعل سعرها مُرتفع عن باقي السيارات في اليابان.

انطلقت السيارة بمُحرك سعة 1.5 لتر بقوة 48 حصان مُتصل بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات لينقل القوة إلى العجلات الخلفية، وكانت السيارة اليابانية الأولى على الإطلاق المُخصصة للركاب بمُحرك ديزل، وفي ديسمبر من نفس العام، أصدرت تويوتا نسخة جديدة من كراون بمُحرك أقوى يولد قوة 55 حصان.

زودت تويوتا الجيل الأول من سيارتها الأيقونية بنسخة خاصة للأثرياء بعد أن لاقت السيارة قبولاً كبيراً في شوارع اليابان وتحولت إلى سيارة أجرة، وأصدرت تويوتا في ديسمبر 1955 نسخة حملت اسم Crown Deluxe بإضافات تُناسب طبقة الأثرياء المُعجبين بالسيارة الأسطورية.

 

تطور أجيال كراون تويوتا

ظلت تويوتا مُسمترة في إنتاج كراون إلى هذه اللحظة التي نستعرض لكم تاريخها الطويل الممتد إلى 67 عاماً، حيث استثمرت فيها الشركة بكل ماتملُك لكي تظل في الصدارة دائماً، وبعد نجاح الجيل الأول في اليابان، قررت تويوتا أن تكون كراون سيارة الركاب الأولى التي تحمل شعارها يتم تصديرها إلى خارج اليابان، وبالفعل تم تصديرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1960.

ولكن كانت تواجه مُشكلة كبيرة ألا وهي الطرق السريعة، حيث كانت تُعاني السيارة من الاستمرار في التسارع والتقدم إلى الأمام في الطرق السريعة بسبب ضعف مُحركها، ولذلك أصدرت تويوتا فئة جديدة بمُحرك أقوى سعة 1.9 لتر ليولد قوة 90 حصاناً وبالرغم من كون هذه الأرقام بسيطة للغاية، إلا أن كراون كانت تصل إلى سرعة 140 كم/س.

كراون

بدأت تتوالى أجيال كراون واحد تلو الآخر حتى وصلت إلى الجيل السادس عشر والحالي، ولكن قبل الوصول إليه، بدأت تُغير تويوتا التصاميم من جيل إلى آخر، واشتهرت بأجيال متنوعة منها الجيل الحادي عشر وهو الموجود في الصورة بالأعلى، والذي يُشبه سيارات مرسيدس بنز، ولكنه حقق مبيعات جيدة في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية بعد فشل في المبيعات في الجيل الأول والثالث والرابع.

كراون

ليأتي بعد ذلك الجيل الرابع عشر والذي كان بتصميم أكثر رياضية عن الأجيال السابقة، حيث كان يتوفر بشبك أمامي من الكروم و4 مصابيح أمامية مع مرايات جانبية مُثبة على الرفارف الأمامية لسيارة كراون، كما تواجد مثل فتحة تهوية في بداية غطاء المُحرك، مما جعل من السيارة أيقونة جديدة في تصاميم السيارات الفارهة بطابع رياضي في اليابان.

وحققت السيارة مبيعات كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأرباح كبيرة لصانعة السيارات اليابانية، ومع دخول التكنولوجيا بشكل أكبر على السيارات، قامت تويوتا بإصدار أجيال جديدة تحمل العديد من المواصفات والتجهيزات الفارهة لتُميز بها مُلاك كراون الأسطورة اليابانية الحية.

2023 كيا سبورتاج الهجينة، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

الجيل الجديد من كراون تويوتا

كراون

استمرت تويوتا Toyota في تطوير سيارتها الملكية كراون حتى وصلت إلى جيلها السادس عشر، ولتواكب التطور ولضمان مبيعات كبيرة، دشنت السيارة بفئات متنوعة منها السيدان والكروس أوفر، لكي تضمن أكبر قدر مُمكن من المبيعات لجذب مُحبي سيارات السيدان وسيارات الكروس أوفر، والتي أصبحت الفئة الأكثر مبيعاً في العالم في الوقت الحالي.

حيث جاء التصميم بشبك أمامي كبير في مُقدمة السيارة باللون الأسود مع وجود جناح أمامي وخلفي لتحسين ديناميكية السيارة الهوائية بشكل أفضل، كما تتوفر كراون الجديدة كلياً بلونين من الطلاء على جسم السيارة أو بلون واحد فقط بحسب اختيار الفئة أو الطلب.

كراون

أما من الداخل، فما زال التاج الملكي يتواجد على مقود السيارة الذي يأتي ملفوف بالجلد ومتعدد الوظائف، مع وجود شاشة عدادات ملونة تختلف في التصميم والألوان بحسب إختيار وصعيات القيادة المُختلفة المتواجدة في السيارة، وبجانب العدادات، يوجد الشاشة الوسطية الترفيهية والتي تُعتبر أكبر شاشة تتواجد في تويوتا كراون على الإطلاق، حيث تأتي بقياس 12.3 بوصة وتعمل باللمس بالطبع، كما أنها تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بالإضافة إلى وجود 5 مقاعد من الجلد الفاخر ليُناسب الفئة التي تُنافس فيها السيارة، مع تحكمات كهربائية بالكامل في المقاعد الأمامية بالإضافة لخاصية المساج والتدليك ببرامج مُختلفة لتُناسب الجميع.

2022 تويوتا تندرا: الكشف عن محركات القيادة الهجينة والتقليدية

محركات كراون تويوتا 2023

  • تعتمد نسختي كراون كروس أوفر X و كراون كروس أوفر G على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,5 لتر ونظام E-Four ثنائي المحرك وقير CVT بقوة 184 حصان، وتضيف المحركات الكهربائية قوة 161 حصان في الأمام و 54 حصان في الخلف .
  • تعتمد سيارة كراون كروس أوفر RS على محرك بنزين 4 لتر سعة 2,4 لتر تيربو مع زوج من المحركات الكهربائية ونظام E-Four و قير اوتوماتيكي من 6 سرعات بقوة 268 حصان، وتضيف المحركات الكهربائية قوة 82 حصان و 79 حصان.

وجدير بالذكر، أن تويوتا كانت تقتصر أسواق مُعينة فقط لبيع كراون بها، ومن أهم وأبرز تلك الأسوق هو السوق الأمريكي لشعبية السيارة العظيمة هُناك وأسواق الخليج من قبل، ولكنها تعتزم توفير الجيل السادس عشر والجديد كُلياً من كراون في 40 دولة حول العالم، في محاولة منها لبيع 200 ألف سيارة سنوياً من السيارة الفاخرة.

وفي الختام عزيزي المُتابع، من المتوقع أن تصل كراون إلى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ماعدا جمهورية مصر العربية، خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022، أو بداية العام القادم 2023، وعند تقديمها بشكل رسمي سنوافيكم بالأسعار والمواصفات الكاملة لسيارة كراون في الأسواق الخليجية.

 

كراون تويوتا TOYOTA عبر يوتيوب

#تويوتا #كراون 2023 Toyota #Crown# | سعودي أوتو

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*