لتجربة سياحية ممتعة.. معلومات هامة يجب معرفتها قبل السفر إلى جنيف

تعد جنيف موطناً للعديد من المنظمات الدولية والسفارات ، فضلاً عن الأمم المتحدة، وهي ثاني أكبر مدينة في سويسرا وتضم العديد من مناطق الجذب السياحي المتنوعة التي تجعلها مقصد السياح من جميع أنحاء العالم

تالياً نبين أهم المعلومات الواجب معرفتها قبل السفر إلى جنيف لتجربة سياحية ممتعة..

أفضل وقت لزيارة جنيف هو موسم الذروة في شهري يوليو وأغسطس، مما يعني أن أولئك الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم يجب أن يزوروا جنيف في الربيع. لتجنب ارتفاع أسعار الصيف، من الأفضل الذهاب بين سبتمبر ونوفمبر.

تستضيف جنيف العديد من المؤتمرات، وهو ما يفسر سبب امتلاء الفنادق بسرعة خلال هذه الأحداث، لذلك من الأفضل الحجز قبل أربعة أشهر على الأقل، حيث أن الفنادق أكثر استعداداً لخفض الأسعار في هذا الوقت.

يمكنك طلب بطاقة مواصلات جنيف الخاصة، والتي يجب تقديمها إلى جميع الفنادق وبيوت الشباب ومواقع التخييم عند تسجيل الوصول، من أجل استخدام وسائل النقل العام مجانًا أثناء إقامتك.

يوجد في سويسرا أربع لغات رسمية (الفرنسية والألمانية والإيطالية والرومانشية)، لكن الفرنسية هي الأكثر استخداماً والإنجليزية شائعة الاستخدام.

في حين أن الفرنك السويسري الواحد (العملة الرسمية لسويسرا) يساوي دولاراً أمريكياً واحدا؟، يمكن أن ترتفع الأسعار بشكل كبير، لذلك يجب عليك التحقق من أحدث أسعار الصرف قبل الزيارة.

أفضل طريقة لرؤية جنيف هي سيراً على الأقدام أو بالترام. يمكن أيضاً استخدام تصاريح النقل المجانية في مدينة جنيـف للسياح لركوب سيارات الأجرة المائية والقطارات والحافلات، ولكن هذه الخدمات غالباً ما تكون أبطأ أو أقل ملاءمة من المشي أو ركوب الترام. إنها غير ضرورية وغالباً ما تكون غير مريحة بسبب حركة المرور في ساعات الذروة.

– متحف الفن والتاريخ: بني بين عامي 1903 و 1910.يضم أكثر من مليون قطعة من الحضارة والثقافة الغربية من العصور القديمة حتى الوقت الحاضر. التحف المعروضة هنا هي تلك التي أنشأتها المدارس الإيطالية والهولندية وجنيف والفرنسية والإنجليزية والسويسرية.

يتكون المتحف من خمسة طوابق ويعرض الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والمجموعات الأثرية. يقع في قلب البلدة القديمة وقد صممه المهندس المعماري مارك كاموليتي. يغطي المتحف 700 متر مربع ويأخذك في رحلة عبر الزمن. هنا يمكنك أن ترى التحف التاريخية واللوحات والمنحوتات والآلات الموسيقية …

– قلعة رويلبو: على الرغم من تدميرها، إلا أن قلعة رويلبو لا تزال واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة في جنيـف. كانت القلعة المدمرة واحدة من آخر قلاع القرون الوسطى المتبقية في ريف جنيـف، وكان الغرض منها في الأصل أن تكون نصباً تاريخياً في عام 1921، ولكن سرعان ما تم التخلي عن محاولات إعادة الإعمار. اليوم ، تعتبر قلعة رويلبو مكانًا شهيرًا لاستكشاف السياح

 

Leave a Reply

Scroll to Top