هكذا تقرأ تعابير وجه شخص ما وتَعرف هل هو مُغرم بك أم لا.. اكتشف

تعتبر تعابير الوجه من بين أكثر أنواع لغة الجسد عالمية. فالتعابير التي تُستخدم لإظهار مشاعر الخوف والغضب والحزن والسعادة.. هي نفسها في كل أنحاء العالم. بحيث وجد الباحث الأمريكي “بول إيكمن” أن هناك مجموعة متنوعة من تعابير الوجه ترتبط على الدوام بمجموعة معينة من العواطف. مما يُضفي على هذه التعابير صفة العالمية.

ووفقاً للعديد من الخُبراء والباحثين، تُشَكِّل هذه التعابير  -بجانب الحركات الجسدية-  ما نسبته 70% من عملية التواصل البشري، فحتى الصمت في مواقف محددة يمكنه أن ينقل كمية من المعلومات إلى الطرف الآخر.

وعلى ذلك، قام مجموعة من الخبراء من موقع “brightside” بدراسة تعابير الوجه التي يطلقها الشخص عندما ينجذب للطرف الآخر سواء بإرداته أو من دون إرادته،

تعابير وجه شخص ما وتَعرف هل هو مُغرم بك أم لا فيما يأتي :

العيون :

أفق العين ونسبة التحديق :

حينما ينظر الشخص إليك مباشرة، فإن هذا دليل على أنه يرغب ويهتم بك. وإذا استمر بالتحديق لفترة طويلة، فهناك احتمال كبير على أنه مُنجذب إليك، أيضاً عندما ينظر لك الشخص من بعيد وبشكل متكرر فهذا يشير إلى أنه يحاول إخفاء مشاعره.

معدل رمش العين :

الرَمش هو  أمر طبيعي، لكنه يختلف مع كل موقف قد يتعرض له الإنسان، فإذا كان الشخص يرمش أمامك أكثر من اللازم، فهذا مؤشر على أنه يحاول إخفاء شيئا ما عنك، يشمل حتى أحاسيسه ومشاعره الداخلية.

حجم بؤبؤ العين :

أحد أكثر إشارات العيون دقة هو حجم بؤبؤ العين، فعندما يتسع بؤبؤ شخص ما أمامك، فهذا دليل حاسم على أنه منجذب اتجاهك.

تعابير الفم :

شفتان مزمومتان :

هي إشارة قد تدل على انجذاب الشخص لك، وهي أيضاً تعبير عن توتر وقلق هذا الشخص.

تغطية الفم :

غالبا ما تكون لإخفاء رد فعل عاطفي، كتجنُّب عرض ابتسامة أو دهشة.

عض الشفة :

هي دليل كذلك عن الرغبة والإنجذاب، كما أنها قد تكون إيحاءة جنسية.

المسافة :

بحسب الخبراء المسافة الحميمة دائما ما تكون بمستوى 50 إلى 180 سم، بحيث يتعمد هذا الشخص الإقتراب نحوك، وهذه الإشارة غالباً ما ثشير إلى وجود علاقة وثيقة وقدر كبير من الثقة.

Leave a Comment

Scroll to Top