السياحة في انجلترا..افضل واجمل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 15 معلم ل السياحة في انجلترا : إنجلترا هي واحدة من اكثر الدول جذبا للسياح في العالم، فهي توفر مجموعة متنوعة من المعالم السياحية ، سواء المعالم ذات الطابع التاريخي او الطبيعي وغيرها ، وفي افضل 15 اماكن سياحية في إنجلترا،

نعرض لكم بعضا من افضل واجمل معالم ووجهات السياحة في انجلترا في المملكة المتحدة.

1. ستونهنج – Stonehenge

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

ستونهنج هو جندل تقع على بعد حوالي 10 اميال من مدينة سالزبوري ، ويعد هذا الجندل من اشهر المعالم الاثرية في قارة اوروبا، ويحتاج الامر الى شراء تذكرة للوصول الى هذا المكان ، هذه المنطقة تضم حوالي 250 قطفة اثرية، اشهرها 17 عمودا قائما وفوقه 6 عتبات ممتدة، تم وضعها هنا بين 3000 و 1500 عام قبل الميلاد.

2. برج لندن – Tower of London

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

برج لندن هو عبارة عن قصر يقع على الضفة الشمالية لنهر التيمز، و يعد واحدا من اهم المباني والرموز في انجلترا، واحد اهم الوجهات السياحية في البلاد، وقد تم ضمه من قبل مواقع التراث العالمي اليونسكو في عام 1988، يضم المبنى العديد من الاشياء التي يمكن للسائح رؤيتها، ومن اشهر ما يجذب الزوار الى هذا المبنى، هي الحكايات والقصص التي تتحدث عن وجود اشباح داخل القصر ، الامر الذي يجذب العديد من صائدي الاشباح ، ومحبي الاساطير.

3. مدينة باث – Bath City

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

هي مدينة صغيرة تقع تعد من اجمل المدن في انجلترا، وهي تضم العديد من المعالم السياحية، ومن اشهرها الحمامات الرومانية التي يعود تاريخها الى اكثر من 2000 عام، كما انها موطن لاكثر من 500 من المباني ذات الاهمية التاريخية والمعمارية.

4. الحمامات الرومانية – ROMAN BATHS, UNITED KINGDOM

افضل 10 اماكن لزيارتها في إنجلترا

افضل 10 اماكن لزيارتها في إنجلترا

حمامات انشأتها الامبراطورية الرومانية في عام 60 بعد الميلاد، قاموا بصناعة هذه الحمامات بسبب الينابيع الساخنة الموجودة في المنطقة، وكانت تجذب العديد من سكان الامبراطورية للاستمتاع بالسباحة هذه هذه الحمامات، خاصة الاغنياء وكبار الشخصيات، اما الان فهي وجهة تجذب السياح من جميع انحاء العالم.

5. المتحف البريطاني – British Museum

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

المتحف البريطاني هو واحد من اكبر المتاحف ليس في البلاد فقط وانما في العالم، فهو متحف يضم ازيد من 13 مليون قطعة اثرية من جميع انحاء العالم، وخاصة من دولة اليونان والصين ، والقطع التي تعود الى الامبراطورية الرومانية، كما ان المتحف يعد موطنا لاكبر مجموعة من الاثار المصرية القديمة في العالم تقع خارج مصر.

6. مدينة يورك – York

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

يورك هي مدينة جميلة في انجلترا تبعد حوالي 200 ميل عن العاصمة لندن، تتمتع هذه المدينة بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية، مثل المتاحف والمباني التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة، لكن اشهر هذه المعالم، يورك مينستر، وهي كاتدرائية تعد الاكبر في شمال قارة اوروبا.

تزخر المدينة بعدد كبير من المواقع التاريخية، بداية من الشوارع المرصوفة بالحصى والكاتدرائيات الحجرية القديمة، الى الاعمال الفنية والمباني التاريخية الاخرى، ويعد برج كليفورد من اشهر الوجهات السياحية في هذه المدينة ، وهو برج تم بناؤه في القرون الوسطى، واعيد بناؤه في القرن الثالث عشر من قبل هنري الثالث.

7. حديقة حيوان تشيستر – Chester Zoo

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 وجهات سياحية في إنجلترا

حديقة حيوان تشيستر هي حديقة مخصصة للحيوانات في مدينة ابتون، تعد من الوجهات الاكثر جذبا للسياح في البلاد، وواحدة من افضل حدائق الحيوانات في المملكة المتحدة، ان لم تكن هي الافضل، تضم هذه الحديقة اكثر من 11 الف حيوان من حوالي 400 نوع مختلف.

8. محمية ليك ديستريكت – Lake District National Park

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

افضل 10 وجهات سياحية في إنجلترا

محمية ليك ديستريكت هي محمية تغطي مساحة تقدر بحوالي 900 ميل مربع، يتواجد بها اكثر من 12 بحيرة تعد من الاكبر في البلاد من حيث المساحة، ولاعجب فان ان تصنف هذه البقعة من بين اجمل الاماكن في البلاد، ومن اكثرها جذبا للسياح، فهي منطقة مليئة بالمناظر الطبيعية الساحرة، من الشلالات والجبال العالية والحياة البرية.

تعد مقاطعة ليك في شمال غرب إنجلترا موطنا لأكبر حديقة وطنية في البلاد. يقصدها السياح عادة من اجل ممارسة رياضة التسلق او المشي لمسافات طويلة، وسنيا فان هذه المنطقة تجذب اكثر من 15 مليون زائر من جميع انحاء العالم، للاستمتاع بجمال هذه المنطقة والتي تضم العديد من العجائب الطبيعية، مثل البحيرات والمنحدرات والوديان .

9. مشروع عدن – Eden Project

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

اجمل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

مشروع عدن عبارة عن مجموعة من مناطق الاحياء الاصطناعية الفريدة، والتي تحتوي بدورها على مجموعة مذهلة من النباتات من جيمع انحاء العالم، تتواجد في داخل عدد من القباب المصنوعة من البلاستيك، والتي تتمتع بمظهر جذاب للغاية، هذا الحديقة تستقبل الالاف من الزوار، وتستضيف العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية.

10. كوتسوولدز – The Cotswolds

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

اجمل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

كوتسوولدز هي مجموعة من التلال في وسط غرب انجلترا، يقدر طولها بنحو 90 ميل وعرضها بحوالي 25 ميلا، هذه المنطقة تتمتع بجمال طبيعي ساحر، يجعلها تصنف من بين اجمل الاماكن الطبيعية في المملكة المتحدة.

11. قلعة وارويك – Warwick Castle

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

اجمل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

قلعة وارويك هي قلعة تعود الى العصور الوسطى، تقع في مدينة ارويك الجميلة على نهر آفون، تعد واحدة من اجمل القلاع في البلاد، وذلك بفضل الهندسة المعمارية المستحدمة في بنائها، وايضا المناظر الطبيعية الساحرة التي تحيط بها.

12. شارع أوكسفورد ، إنجلترا – OXFORD STREET, ENGLAND

4. شارع أوكسفورد ، إنجلترا - OXFORD STREET, ENGLAND

4. شارع أوكسفورد ، إنجلترا – OXFORD STREET, ENGLAND

اكسفورد هي مدينة في انجلترا يقدر عدد سكانها بنحو 145 الف نسمة، وفيها تتواجد العديد من الوجهات السياحية ، خاصة التاريخية، اشهرها هي جامعة اكسفورد التي يعود تاريخها الى القرن الثاني عشر، وهي بذلك اقدم جامعة في العالم الغربي، اما الوجهات الاخرى ذات الشعبية الكبيرة هي قلعة أوكسفورد وقمرة رادكليف.

13. كامبريدج – CAMBRIDGE

6. كامبريدج - CAMBRIDGE

6. كامبريدج – CAMBRIDGE

كامبردج هي مدينة تاريخية تقع على بعد حوالي 80 كم من شمال مدينة لندن، وهي موطن لاحد اشهر الجامعات في العالم، جامعة كامبريدج، وهي جامعة تاسست في 1209 يشكل طلابها اكثر من 20 في المائة من سكان المدينة البالغ عددهم 123 الف نسمة، وبالاضافة الى جامعة كامبريدج فان المدينة تضم العديد من الوجهات الاخرى ، منها متحف فيتزويليام، احد افضل المتاحف للاثار في انجلترا.

14. سانت آيفيس ، كورنوال ، إنجلترا – ST IVES, CORNWALL, ENGLAND

8. سانت آيفيس ، كورنوال ، إنجلترا - ST IVES, CORNWALL, ENGLAND

8. سانت آيفيس ، كورنوال ، إنجلترا – ST IVES, CORNWALL, ENGLAND

بلدة صيد ساحلية صغيرة تقع في جنوب غرب انجلترا. يبلغ عدد سكان هذه البلدة الجميلة حوالي 12 الف نسمة، وهي منتجع شهير يقصده السياح لقضاء العطلات والاسترخاء ، خاصة خلال فصل الصيف، وفي سنة 2011 لقبت البلدة باجمل مدينة ساحلية في المملكة المتحدة باكملها.

15. برايتون – BRIGHTON

10. برايتون - BRIGHTON

10. برايتون – BRIGHTON

برايتون هي مدينة تعد من اجمل المدن الساحلية في المملكة المتحدة، ويعود السبب في شعبيته الكبير في قربها الشديد من مدينة لندن. تتوفر المدينة على مجموعة من الشواطئ الجميلة والمنازل التاريخية وغيرها من المرافق للترفيه على السكان المحليين والسياح. شواطئ المدينة تعد من اهم النقاط التي تجذب السياح للمدينة، خاصة خلال العطلة الصيفية.

افضل 15 معالم سياحية في إنجلترا

  • 1. ستونهنج
  • 2. برج لندن
  • 3. مدينة باث
  • 4. الحمامات الرومانية
  • 5. المتحف البريطاني
  • 6. مدينة يورك
  • 7. حديقة حيوان تشيستر
  • 8. محمية ليك ديستريكت
  • 9. مشروع عدن
  • 10. كوتسوولدز
  • 11. قلعة وارويك
  • 12. شارع أوكسفورد
  • 13. كامبريدج
  • 14. سانت آيفيس، كورنوال
  • 15. برايتون

Leave a Reply

Scroll to Top