افضل 10 أماكن سياحية في مالطا

افضل 10 أماكن سياحية في مالطا : مالطا هي دولة صغيرة ذات سيادة تقع في مياه البحر الأبيض المتوسط بين قارتي افريقيا وأوروبا. تستضيف هذه الدولة مجموعة كبيرة من الوجهات والمعالم السياحية، خاصة الطبيعية والتاريخية.

أدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن أفضل وأشهر الوجهات وأماكن سياحية في مالطا.

1. فاليتا

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

فاليتا هي عاصمة جمهورية مالطا واكبر مدنها من حيث عدد السكان، كما أنه الوجهة السياحية الرئيسية في البلاد، وهي مليئة بالمباني والقصور التاريخية التي تعكس تاريخ الطويل مع الرومان والعرب والبيزنطيين، أشهرها هي كاتدرائية القديس يوحنا التي يرجع تاريخها الى القرن السادس عشر.

2. جزيرة جوزو

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

جزيرة صغيرة هادئة تعد خيارًا جيدًا للاسترخاء وقضاء العطلات، وهي مليئة بالشواطئ والمزارع الصغيرة والتلال والوديان والمعالم التاريخية والثقافية، أشهرها هي معابد غانتيجا التي يرجع تاريخ بنائه الى أكثر من 5500 عام.

3. مدينة مدينا

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

مدينة مسورة مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو تضم الكثير من الكثير  من المباني القديمة والجميلة، وأشهر معالمها هي كاتدرائية القديس بولس التي صممها المهندس الشهير لورنزو غافا، وبداخلها عدد من الاعمال الفنية للرسام المالطي الشهير ماتيا بريتي.

5. هال سافليني هيبوجيم

افضل 10 أماكن سياحية في مالطا

موقع اثري مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو في الأصل مبنى خصص للعبادة، وكان يتم فيه دفن الجثث وأداء بعض الطقوس الدينية، ويعتقد انه بني في حوالي 4000 قبل الميلاد، مما يجعله أحد أقدم المباني القائمة في العالم.

6. معابد تشرزين

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

معابد مدرجة في قائمة اليونسكو بنيت في حوالي 3600 الى 2500 قبل الميلاد تغطي مساحة تبلغ حوالي 5400 متر مربع، وهي من أكبر المعابد في العالم خلال ما قبل الميلاد. من اجل استكشاف المزيد حول معابد تشرزين، يمكنك زيارة المتحف الوطني للآثار في فاليتا، والذي يضم العديد من الاثار التي عثر عليها في هذا المكان.

7. بلو لاجون

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

يوجد في مالطا مجموعة كبيرة من الشواطئ الجميلة، أشهرها قد يكون شاطئ بلو لاجون، وهو عبارة عن بركة سباحة عملاقة تتميز بمياه فيروزية صافية خالية من الأمواج، لكنها كثيرا ما تكون مزدحمة بالسياح، ويجب الحرص على زيارتها في الصباح الباكر لتفادي الاكتظاظ.

8. المغارة الزرقاء

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

كهف يمكن ببساطة ان نصفه بأحد اجمل الكهوف في العالم، ومن السهل جدا معرفة السب. يمكن للسياح القيام بجولة داخل هذا الكهف على متن قارب بصحبة مرشد سياحي، وينصح دائما بالقيام بهذه الجولة في منتصف النهار، عندما تضيء الشمس مياه الكهف وتمنحه ذلك المظهر الأزرق الساحر.

8. شاطئ غولدن باي

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

شاطئ يقع في شمال غرب مالطا يعد من اجمل الشواطئ في البلاد، وهو يشتهر برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية والامنة جدا للسباحة، وكذلك بأجوائه الهادئة ومناخه المعتدل.

9. ميليها

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

قرية ساحلية تقع في شمال غرب مالطا تستضيف احد أشهر الشواطئ في البلاد، كما انها تتوفر على مناظر طبيعية خلابة، ولا يمكن للسياح زيارة هذا الشاطئ دون ملاحظة كنيسة السيدة مريم التي تعتبر من أشهر الكنائس وأجملها في الجزيرة.

10. قرية بوب

افضل 10 اماكن سياحية في مالطا

قرية ساحلية هادئ تقع في غرب جزيرة مالطا على بعد عدة كيلومترات من ميليا تضم حوالي 20 مبنى خشبي. تعتبر القرية بمثابة متحف في الهواء الطلق، وهي مفتوحة أمام الزوار في جميع أوقات السنة.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top