أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا..اجمل الوجهات الساحلية في دولة انجلترا

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا :

تضم المناطق الساحلية في انجلترا (England) العديد من الوجهات الجميلة، خاصة الشواطئ، وفيما يلي مجموعة متنوعة من الوجهات الساحلية التي يمكن زيارتها في دولة إنجلترا.

1. تينتغل، كورنوال

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

قرية ساحلية يقدر عدد سكانها باقل من ألفي نسمة، يقصدها الكثير من السياح الأجانب للاستمتاع بالجمال الطبيعي، وايضا لزيارة قلعة قديمة تتواجد في أرجاء هذه القرية الصغيرة، ويقصدها السكان المحليون لغرض التنزه والاسترخاء في أجواء هادئة للغاية.

2. بورنموث ، دورست

بورنموث ، دورست - BOURNEMOUTH, DORSET

بورنموث ، دورست – BOURNEMOUTH, DORSET

بورنموث هي مدينة ساحلية تتميز بشواطئها التي تعد الاجمل في البلاد، وبجانب ذلك فانها تستضيف العديد من الحفلات الموسيقية، وهذا ما يجعلها من أكثر الوجهات شعبية في البلاد، خاصة بين الشباب خلال فصل الصيف.

3. ويتبي ، يوركشاير

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

مدينة ساحلية تستضيف أحد اجمل المناظر الطبيعية في انجلترا، وهي مدينة تتواجد في أحد أكبر المقاطعات في المملكة المتحدة، وبالاضافة الى جمالها الطبيعي فانها ايضا مخبئ لواحدة من أفضل الأحجار الكريمة في العالم التي لم يتم اكتشافها بعد.

4. ديل ، كنت

ديل ، كنت - DEAL, KENT

ديل ، كنت – DEAL, KENT

بلدة صغيرة ساحلية كانت من الاماكن الاولى التي قصدها يوليوس قيصر عند وصوله الى المملكة المتحدة. هذه البلدة تتميز بجمال ساحر بشوارعها النظيفة المليئة بالنباتات الملونة، والتي تتوجد على طول شوارعها وفي شرفات المنازل.

5. ساونتون ساندز ، ديفون

ساونتون ساندز ، ديفون - SAUNTON SANDS, DEVON

ساونتون ساندز ، ديفون – SAUNTON SANDS, DEVON

منطقة ساحلية يقصدها السكان المحليون من أجل الاسترخاء والتنزه، ويقصدها الكثير للاستمتاع بجمال غروب وشروق الشمس، وبالإضافة إلى ذلك فإنها وجهة ذات شعبية كبيرة لممارسة رياضة ركوب الأمواج.

6. بامبورغ ، نورثمبرلاند

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

قرية ساحلية يقدر عدد سكانها بأقل من 500 نسمة، تحظى بشهرة كبيرة في البلاد، بفضل قلعة تقع على الساحل تحمل نفس اسم القرية، وبالإضافة إلى هذه القلعة فإن القرية تضم عدد من المناظر الطبيعية الجميلة.

7. ليك ديستريكت

ليك ديستريكت - LAKE DISTRICT

ليك ديستريكت – LAKE DISTRICT

منطقة تقدم مناظر طبيعية ساحرة للزوار، خاصة الجبال العالية والبرك المائية. بجانب الجمال الطبيعي لهذه المنطقة، فإنها تشتهر في إنجلترا بكونها موطن أعلى قمة في البلاد.

8. وورثينغ، وست سوسيكس

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

مدينة ساحلية يقدر عدد سكانها بنحو 110 الف نسمة، تقع على الساحل الجنوبي لانجلترا، على مساحة 32 كم مربع. لعدة قرون كانت عبارة عن قرية صغيرة لصيد اسماك الماكريل، حتى أواخر القرن الثامن عشر، تطورت لتصبح منتجعا انيقا على شاطئ البحر الجورجي، وجذبت لها السياح من جميع أنحاء العالم.

9. ستايثس ، يوركشاير

ستايثس ، يوركشاير - STAITHES, YORKSHIRE

ستايثس ، يوركشاير – STAITHES, YORKSHIRE

قرية ساحلية تقع داخل حديقة نورث يورك مورس الوطنية. تحصل على جمالها من موقعها الرائع على الساحل، والمحمي من الجبال العالية التي تحيطها من ثلاث جوانب. في السنوات الاخيرة انخفض عدد سكان هذه المدينة، في حين قام العديد بشراء منازل في المدينة لقضاء العطلات.

10. كرومر ، نورفولك

ywAAAAAAQABAAACAUwAOw==

أفضل 10 وجهات ساحلية في انجلترا

مدينة ساحلية تقع على بعد 37 كم من شمال مدينة نورويتش، وحوالي 187 شمال شرق لندن. يقدر عدد سكانها بنحو 7 آلاف نسمة، ومساحتها حوالي 4 كم مربع. في الصيف تتحول الى منتجع سياحي بفضل شواطئها الجميلة، بالاضافة الى عدد من المعالم السياحية الاخرى، منها المنحدرات المليئة بالأحافير، والتي تم فيها في سنة 2017 العثور على عظام وحيد قرن يعود تاريخه الى 700 الف سنة.

11. الساحل الجوراسي – JURASSIC COAST

افضل 10 اماكن لزيارتها في إنجلترا

افضل 10 اماكن لزيارتها في إنجلترا

منطقة تعد بمثابة الجنة للباحثون عن الحفريات، وهي منطقة في جنوب إنجلترا، تستقبل المنطقة عدد كبير من الزوار، السياح والعلماء، فالعلماء يعملون على البحث عن الحفريات ، اما الزوار فانهم يستمتعون بالمناظر الطبيعية الجميلة للمنطقة ، خاصة خلال شروق او غروب الشمس.

أفضل 11 وجهة ساحلية في إنجلترا

  • 1. تينتغل ، كورنوال
  • 2. بورنموث ، دورست
  • 3. ويتبي ، يوركشاير
  • 4. ديل ، كنت
  • 5. ساونتون ساندز ، ديفون
  • 6. بامبورغ ، نورثمبرلاند
  • 7. ليك ديستريكت
  • 8. وورثينغ ، وست سوسيكس
  • 9. ستايثس ، يوركشاير
  • 10. كرومر ، نورفولك
  • 11. الساحل الجوراسي

Leave a Reply

Scroll to Top